الجمعة 30-07-2021 6:21 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان “مُلّاك” يطلق خدمة “تحديث الصكوك” للوحدات ذات الملكية المشتركة 220 جهاز تعقيم يدوي يعمل بنظام مستشعر للحركة في ساحات وأروقة المسجد النبوي السلطات الصحية الأمريكية توصي بضرورة ارتداء كمامات الوجه مع تزايد الإصابات بكوفيد-19 المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس جامعة جدة تدرج ضمن تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021م “التعاون الإسلامي” تستنكر وتدين استهداف الحوثي المدنيين في جازان بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا

الأمير فيصل بن سلمان يُعلن عن انشاء مدينة جامعية متكاملة في محافظة العلا

0
عدد المشاهدات : 1٬964
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم حجر الأساس لإنشاء مجمع مباني كليات البنات بفرع جامعة طيبة بمحافظة العلا.
وأعلن سموه خلال المناسبة اعتماد مشروع مجمع كليات الطلاب وإسكان أعضاء هيئة التدريس لتستكمل بذلك المجمعات التعليمية للطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية بمحافظة العلا بتكلفة إجمالية تقدر ب 416 مليون ريال.
كما تم برعاية سمو أمير المنطقة ، توقيع عقد مشروع إنشاء مجمع كليات البنات بفرع جامعة طيبة بمحافظة ينبع بمبلغ 226 مليون ريال .
وكان الحفل الذي أعد بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم , ثم ألقى مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع كلمة رحب فيها بأمير منطقة المدينة المنورة والحضور وقال : إن العلا بأبنائها وأهلها حاملة لفضل العلم والعلماء عبر العصور , وأن جامعة طيبة بالعلا الجامعة الناشئة تطمح أن تكون إضافة إلى هذا الأصل الثابت بفضل توجيهات ودعم سمو أمير المنطقة.
وأكد المزروع أن هذا الوطن المبارك قد حقق نقلة علمية وحضارية رائدة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتوجيهاته السديدة التي حرصت على نشر العلم لجميع أبناء الوطن , كما أن جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – واضحة وبارزة الذي قال ” العناية بالتعليم لم تقف على إنشاء المدارس المنتشرة في كل مدينة ومحافظ وهجرة بل تعدى الأمر إلى إنشاء الجامعات والكليات في كل أنحاء الوطن الغالي” .
وأضاف الدكتور المزروع ومن تلك الجامعات جامعة طيبة التي انتشرت فروعها وكلياتها في العديد من المحافظات ومن بينها محافظة العلا.
وفي ختام كلمته سأل الدكتور المزروع الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن عزه وكرامته وأمنه واستقراره تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – .

 ذلك ألقي رئيس اللجنة المنظمة للمناسبة الدكتور سالم بن عبدالرحمن البلوي كلمة تناول فيها فيها مدى سرعة عجلة التطور في جامعة العلا حيث أنشئ الفرع عام 1430هـ بكلية للعلوم والأداب وكادر من سبعة أعضاء هيئة تدريس وثلاثة موظفين لتدور عجلة العمل الدؤوب ويتم الشروع في ضم المعهد الصحي للبنات وكلية التربية للبنات وإعادة هيكلتهما فتحولت 162870_1393263501_7326الطاقة الاستيعابية للفرع من ألف طالب وطالبة إلى سبعة ألاف طالب وطالب , وأكثر من مائتي عضو هيئة تدريس في الوقت الحالي , لافتا إلى أنها إلى تطور وزيادة في ظل قيادة حكومة خادم الشريفين.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة المدينة المنورة والحضور فيلما وثائقيا يجسد مسيرة وتطور فرع جامعة طيبة بالعلا منذ أنشاؤها عام1430هـ حتي اليوم .
ثم قدم وكيل جامعة طيبة للفروع الدكتور أحمد الجنادي عرضاً مرئياً عن مشروع مباني فرع جامعة طيبة بالعلا الذي يقام على مساحة 240 آلف م2 وبتكاليف تصل 208 مليون ريال , حيث يشمل المشروع إنشاء مباني السنة التحضيرية , ومبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية , ومبنى كلية العلوم , ومبنى كلية المجتمع , ومبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية.
وذكر أن الطاقة الاستيعابية لهذه المباني ستفوق 7 آلاف طالبة , كما يتضمن المشروع إنشاء مباني مساندة على مساحة 9526 م2 تشمل مبنى للإدارة ومبنى لقاعة المسرح بسعة 600 مقعد , ومبنى للحضانة ومركز الخدمات مع الصالة الرياضية والمطعم ومبنى لصالات الاستقبال ومستودع للمواد الكيمائية , يضاف إليها مباني للخدمات العام على مساحة 2500 م2 وخزانات للصرف الصحي ومبنى للورش ومبنى للأمن والسلامة وخزانات مياه.
ثم دشن سمو أمير المنطقة مشروع وضع حجر الأساس الكترونيا وشهد توقيع عقود إنشاء المشروع ، ومشروع كليات البنات بفرع الجامعة بينبع .
وأعلن سمو أمير المنطقة إثر ذلك عن بشرى لأهالي المحافظة باعتماد وزارة التعليم العالي مشروع أنشاء مجمع مباني الطلاب بفرع جامعة طيبة بالعلا وهو مشروع مماثل بالتكلفة والمساحة لمشروع إنشاء مباني الطالبات.
وفي نهاية الحفل تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من طالبات فرع جامعة طيبة بالعلا قدمها معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع .
حضر حفل وضع حجر الأساس معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف , ومحافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي , والمشرف على فرع جامعة طيبة بالعلا الدكتور عبدالعزيز التميمي .

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats