الخميس 17-06-2021 12:17 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

الأمير خالد الفيصل يرعى حفل افتتاح الأولمبياد العربي للكيمياء في المدينة المنورة

1
عدد المشاهدات : 1٬341
بلادي (biladi) :

القيصل سيدشن المشاريع التعليمية المختلفة من مبان مدرسية وإدارية وملاعب عشبية وصالات رياضية

بلادي نيوز – المدينة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم , يوم الأحد ,حفل افتتاح الأولمبياد العربي السابع للكيمياء الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم في المدينة المنورة وتنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب .
وسيدشن سموه العديد من المشاريع التعليمية المختلفة من مبان مدرسية وإدارية وملاعب عشبية وصالات رياضية متعددة الأغراض , كما سيقوم سموه بجولات تفقدية على عدد من مدارس المنطقة والمرافق التعليمية لمتابعة سير العملية التربوية التعليمية .
و يهدف الاولمبياد الذي تستمر فعالياته أربعة أيام إلى تشجيع طلاب وطالبات الدول العربية على التنافس المعرفي في فروع علم الكيمياء , وإكسابهم معلومات تثري تجربتهم الشخصية واكتشاف المواهب العلمية لدى الطلاب المشاركين في الاولمبياد, حيث تشارك فيه 17 دولة عربية يمثلها نحو 136 طالبا وطالبة ونحو 34 مشرفا تربويا من أساتذة الكيمياء في جميع الدول العربية المشاركة .
ومن المقرر أن ينطلق في رحاب جامعة طيبة يوم الأثنين المقبل الاختبار النظري على فترتين لجميع المشاركين في الأولمبياد .
ونوه مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر العبدالله العبدالكريم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لحفل لافتتاح الأولمبياد الكيمياء العربي السابع, عادا ذلك امتدادا لدعم سموه لمثل هذه اللقاءات التي تساهم في تنمية الحراك التربوي التعليمي في المملكة, وفي مجال تنمية الإبداع في الوطن العربي , الذي يزخر بالعديد من القدرات الشبابية الناشئة من شباب وفتيات الوطن العربي , يتميزون بعمق تفكيرهم العلمي وتوسع أفاق المعرفة والبحث والاستطلاع واتساع مداركهم .
كما عبر عن تقديره الجم لما توليه القيادة الرشيدة رعاها الله , للتربية والتعليم في المملكة, من اهتمام وحرصها الدائم على تحديث برامج ومؤسسات التعليم لتواكب أرقى وأحدث نظم التعليم في العالم .

وأوضح العبدالكريم11-2 أن مثل هذه التجمعات فرصة حقيقية للاستفادة من التجمع العربي العلمي الكبير بين الدول العربية , وذلك من خلال عرض الأفكار والمبادئ والخطط والآليات المختلفة التي يحملها كيميائيو الوطن العربي .
وأضاف أن المسابقة تنقسم إلى محورين أساسيين , حيث يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء , في حين يختص المحور الثاني بقياس معلومات ومهارات الطلاب في جانب إجراء التجارب الكيميائية المختبرية .
وأكد العبدالكريم أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لاستضافة هذا البرنامج العربي الكبير , وذلك من خلال عقد العديد من الاجتماعات مع الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم ومن الجمعية الكيميائية السعودية لوضع الترتيبات النهائية لهذه المناسبة ، مشيرا إلى أن من ضمن ذلك التواصل مع ممثلي الدول المشاركة ، وتحديد مكان إقامة البرنامج ومقرات السكن .
وأفاد أنه تم تشكيل اللجان العاملة وعقدت العديد من الاجتماعات للوصول إلى أعلى مستوى من الإعداد والتجهيز من وقت مبكر يضمن نجاح اللقاء بعون الله تعالى .

 

 


رد واحد على “الأمير خالد الفيصل يرعى حفل افتتاح الأولمبياد العربي للكيمياء في المدينة المنورة”

  1. يقول ام محمد:

    جهود مباركة لتعليم المدينة اتمنى من وزير التربية تفقد المباني المتهالكة وكذلك متابعة صيانة المدارس للمكيفات خصوصا للمدارس الثانوية للبنات فالمكيفات جدا سيئة واين الصيانه عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats