الجمعة 14-05-2021 4:43 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“النيابة العامة” تحذر من حمل الأسلحة النارية أو إطلاق النار في الأماكن العامة أو المناسبات مواطن يطلق النار على آخر أمام منزله نتيجة خلافات عائلية في جازان.. و”الشرطة” تطيح به “أمانة الرياض” تغلق 249 منشأة لمخالفة ضوابط الإجراءات الاحترازية بلافتات وعبارات.. أبناء يشاركون والدتهم المنومة فرحة العيد من أمام مبنى المستشفى في الرياض طقس الجمعة: هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على بعض مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.2 مليون جرعة موظف في القطاع الصناعي يفاجأ بمعايدة صوتية من وزير الصناعة.. والخريف: “أنا محظوظ فيكم” الجنابي والخناجر النجرانية موروثٌ أصيلٌ حاضرٌ في المناسبات والأعياد بناءً على طلب المملكة.. “التعاون الإسلامي” تعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة التطورات في فلسطين خادم الحرمين يتلقى التهنئة بعيد الفطر من رئيس الوزراء العراقي شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الخميس خادم الحرمين يغرد مهنئأً بعيد الفطر: “بشارة الخير والرضى” أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة العيد مع جموع المصلين بالدمام “الوطني للأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة فرحة العيد بحائل.. عادات اجتماعية وموروث يحافظ عليه الأجيال النائب العام يهنئ القيادة: يأتي العيد ووطننا الغالي يقف على نهضة تنموية شاملة ولي العهد يعايد منسوبي وزارة الدفاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك شاهد.. ولي العهد يؤدي صلاة العيد في الرياض شاهد من “نيوم”.. خادم الحرمين يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك فلكية جدة: هلال عيد الفطر سيزين قبة السماء.. الليلة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فلكية جدة: هلال عيد الفطر سيزين قبة السماء.. الليلة

اقتناص الفرص.. كتب/ أحمد أسعد خليل

0
عدد المشاهدات : 950
بلادي (biladi) :

توجد في الحياة الكثير من الفرص، ولكن الحقيقة الهامة بأنه قد يكون نصيبنا منها فرصة واحدة أَو عدداً محدوداً إذا حالفك الْحظّ العظيم، وبداية قبل أن تصل إلَى فرصك لابدَّ أَنْ تعرف وتقيّم نقاط قوّتك وأيضاً نقاط ضعفك، وتدرك حقيقة ما تستمتع به من خلال كل ما تؤديه من أعمالك.

هل فكَّرت بالوظيفة التي تحلم بها؟، معظم النَّاس لَديهم وظيفة مثالية يحلمون أَن يصلوا الَيها، وهذه الوظيفة عادة ما تحتوي على قفزة كبيرة إلى ما هو أبعد من حدود الوظيفة الحالية، حتى وإن كانت تتطلب جهداً وخبرة أكبر وتنمية للمهارات، لَكن يظلّ الاعتقاد بأن هذه الوظيفة ستتناسب مع قدراتهم وشغفهم.

خذ ورقة وحاول أن تكتب تفاصيل الوظيفة التي تحلم بها مهما كانت، وضّح بها الدور والمهام التي سوف تقوم بها، ومن المرجح لَك أنها تتناسب مع قدراتك وشغفك!؟، هذه أول خطوة للأمام نحو تحقيق هذا الحلم والفرص للحصول علَى هذه الوظيفة المثالية، وهذا الأمر يساعد على التعرف على بعض الفرص الجديدة وانتهازها والتي ربّما قدْ تكون غفلت عنها، إما لأنك لم تفكَّر بها من قبل أو لأنك لم تتحرك نحوها بِسرعة، وبذلك سوف توجه ذهنك إلى الفرص الْوظيفة التي تَكون حولك ومن ضمنها الْوظيفة التي تحلم بها من زمان.

ما هي أَهم ثلاث مهام يتوجب عليك القيام بها بشكل جيد للغاية لكي تنجح وظيفتك؟ فكر جيداً بالسؤال قبل أَن تجيب!! فهذا سوف يساعد للاستفادة الْقصوى من الفرص المتاحة حولك!! جرب ذلك فضلاً وسوف ترى الأمر بنظرة مختلفة جداً.

هَلْ تغيرتْ احتياجات وظيفتك الحالية؟

أمور العمل تسير على خير ما يرام بظنك!، ثم حدث تغيّر مفاجئ! فكل شيء يتغير! إمَّا للأفضل أَو للأسوأ، وعندما يحدث ذلك، يجب أن تتكيّف معه سريعًا، وإلَّا سوف تكتشف بأَنَّك تسير عكس اتجاه التيار، ويمكنُ أنْ يكون هذا التغيُّر من حولك ويمكن أن تكون أنت نفسك تغيرت دون أن تشعر بذلك! وربما التغير في حجم منظمتك، ولا بد من الإدراك سريعًا بأن طريقة أداء العمل لا بد أن تواكب هذا التّغير، وحقيقة بأنَّ أَي عملٍ لا يمكن أَن يدار بأسلوب أو طريقة واحدة مع ما يحدث داخله وخارجه، مع تقدم السنوات.

أَنت فقط الذي تستطيع أن تعرقل نفسك!!، ماراثون الحياة المهنية طويل، ويتطلب تنمية المهارة ومتابعة الشغف واقتناص الفرص باقتدار، وثق تماماً بأن التحديات التي لا تنتهي، ومن يقتنص فرصة سوف يكون في مكان مختلف عما هو عليه الآن، ولكن عليك أولاً أن تكون مستعداً وتصنع فرصك بيدك ولا تنتظرها لأنّها قد تتأخر، أو تكون بجوارك ولكنك لا تراها.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats