السبت 08-05-2021 9:51 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

استمرار فعاليات معرض الثقافات والشعوب المقام في الجامعة الإسلامية … وجناح البوسنة والهرسك يجذب الزوار

0
عدد المشاهدات : 1٬753
بلادي (biladi) :

 بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي



يستمر معرض الثقافات والشعوب في استقبال الزوار والحضور لليوم الثاني على التوالي والذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في نسخته السادسة ويتزامن مع اختيار المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017, والذي شهد المعرض في اليوم الثاني سحوبات على جوائز وهدايا قيمة حيث تم إجراء السحب للزوار بعد تعبئتهم لكوبون يكتب الزائرون فيها أسمائهم  ويرشحون أفضل جناح في المعرض حيث حصل أحد الزوار على قسيمة شرائية من مكتب جرير بقيمة 200ريال .

ويشارك في المعرض أكثر من 500 طالب من الجامعة الإسلامية بالمدينة يمثلون 70دولة .

حيث تجولت ” بلادي نيوز ” في معرض البوسنة والهرسك والذي جذب الزوار بشكل لافت نظير الشكل التصميمي للجناح  الذي صُمِمَّ كمنازل البوسنة والهرسك  وما يحتويه من شكل جمالي رائع .    

و ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في معرض البوسنة والهرسك  الذي قال بأن الجناح هو عبارة عن غرفة شبيهة بالبيت البوسني والهرسك صنعت من الخشب وتبلغ المساحة للبوسنة والهرسك 51 ألف م2 وعدد سكانها 3مليون ونصف تقريباً ويحتوي الجناح على صور لأبرز المساجد القديمة وصور لخريجي الجامعة الإسلامية الذين درسوا وتعلموا فيها كما يحتوي الجناح على أبرز العصائر والأكلات والملابس التي تمثل عادات وتقاليد البوسنة والهرسك.

كما ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في المعرض الإندونيسي  الذي قال بأن الجناح يحتوي على صور لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إلى دولة إندونيسيا .وكذلك يحتوي على صور للجزر الإندونيسية , كما يحتوي الجناح على مجموعة من الملابس التي تمثل عادات وتقاليد إندونيسيا.

وكما ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في المعرض وهو هزار حسين من دولة غيانا التي تقع في أمريكا الجنوبية  الذي قال تقعُ دولة غيانا في أمريكا الجنوبية شمال البرازيل حيث يحتوي الجناح لصور للعاصمة جورج تاون , وصور لأكبر شلال في العالم وهو شلال (كي شور ), وأضاف هزار وفي البلد لدينا أكثر من  شلال ,كما يحتوي المعرض على صور من الحيوانات المتنوعة والمختلفة  .

الجدير بالذكر أن المهرجان يستقبل الزوار على فترتين (صباحية) مخصصة (طلاب) ومسائية (عوائل) ، ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات ، فضلا عن جوائز ومسابقات وسحوبات يومية.

حيث تم تخصيص جائزة كبرى عبارة عن سيارة للجناح صاحب المركز الأول، ومبلغ 20 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثاني، و15 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثالث، بالإضافة إلى عدد من الجوائز العينية.
‫unnamed (12) - نسخة

 

 

 

 

 

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) ‫unnamed (10) - نسخة unnamed (14) ‫unnamed (13) - نسخة3333-page-001

 

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats