الأحد 01-08-2021 12:29 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
شرطة الرياض: القبض على (5) مقيمين ارتكبوا جرائم تمثلت في إتلاف كبائن توزيع كهرباء والاستيلاء على القواطع والكابلات النحاسية جهود المملكة في الوقاية والحماية والمقاضاة تواكب اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص شاطىء الهرابة بمحافظة الوجه‏ مرتكز الجمال في رؤية جزر البحر سمو وزير الثقافة يلتقي بمدير عام منظمة الإيكروم فلكية جدة : إشراق القمر في طور التربيع الأخير يزين السماء بعد منتصف الليل أكثر من 80 شركة بريطانية تستكشف الفرص الاستثمارية في الابتكار والتقنية والفضاء .. بالمملكة الصحة العالمية تدعو للتعامل مع المتحورة دلتا بأكثر جهد للحد من ارتفاع أعداد المصابين النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان

استمرار فعاليات معرض الثقافات والشعوب المقام في الجامعة الإسلامية … وجناح البوسنة والهرسك يجذب الزوار

0
عدد المشاهدات : 1٬837
بلادي (biladi) :

 بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي



يستمر معرض الثقافات والشعوب في استقبال الزوار والحضور لليوم الثاني على التوالي والذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في نسخته السادسة ويتزامن مع اختيار المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017, والذي شهد المعرض في اليوم الثاني سحوبات على جوائز وهدايا قيمة حيث تم إجراء السحب للزوار بعد تعبئتهم لكوبون يكتب الزائرون فيها أسمائهم  ويرشحون أفضل جناح في المعرض حيث حصل أحد الزوار على قسيمة شرائية من مكتب جرير بقيمة 200ريال .

ويشارك في المعرض أكثر من 500 طالب من الجامعة الإسلامية بالمدينة يمثلون 70دولة .

حيث تجولت ” بلادي نيوز ” في معرض البوسنة والهرسك والذي جذب الزوار بشكل لافت نظير الشكل التصميمي للجناح  الذي صُمِمَّ كمنازل البوسنة والهرسك  وما يحتويه من شكل جمالي رائع .    

و ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في معرض البوسنة والهرسك  الذي قال بأن الجناح هو عبارة عن غرفة شبيهة بالبيت البوسني والهرسك صنعت من الخشب وتبلغ المساحة للبوسنة والهرسك 51 ألف م2 وعدد سكانها 3مليون ونصف تقريباً ويحتوي الجناح على صور لأبرز المساجد القديمة وصور لخريجي الجامعة الإسلامية الذين درسوا وتعلموا فيها كما يحتوي الجناح على أبرز العصائر والأكلات والملابس التي تمثل عادات وتقاليد البوسنة والهرسك.

كما ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في المعرض الإندونيسي  الذي قال بأن الجناح يحتوي على صور لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إلى دولة إندونيسيا .وكذلك يحتوي على صور للجزر الإندونيسية , كما يحتوي الجناح على مجموعة من الملابس التي تمثل عادات وتقاليد إندونيسيا.

وكما ألتقت “بلادي نيوز ”  بأحد الطلاب المشاركين في المعرض وهو هزار حسين من دولة غيانا التي تقع في أمريكا الجنوبية  الذي قال تقعُ دولة غيانا في أمريكا الجنوبية شمال البرازيل حيث يحتوي الجناح لصور للعاصمة جورج تاون , وصور لأكبر شلال في العالم وهو شلال (كي شور ), وأضاف هزار وفي البلد لدينا أكثر من  شلال ,كما يحتوي المعرض على صور من الحيوانات المتنوعة والمختلفة  .

الجدير بالذكر أن المهرجان يستقبل الزوار على فترتين (صباحية) مخصصة (طلاب) ومسائية (عوائل) ، ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات ، فضلا عن جوائز ومسابقات وسحوبات يومية.

حيث تم تخصيص جائزة كبرى عبارة عن سيارة للجناح صاحب المركز الأول، ومبلغ 20 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثاني، و15 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثالث، بالإضافة إلى عدد من الجوائز العينية.
‫unnamed (12) - نسخة

 

 

 

 

 

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) ‫unnamed (10) - نسخة unnamed (14) ‫unnamed (13) - نسخة3333-page-001

 

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats