الخميس 24-06-2021 5:12 مساءً
" الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا "

بلادي نيوز - الرياض  أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية .... المزيد

آخر الاخبار
وعكة صحية تلزم الزميلة الإعلامية “منال العثمان” السرير الأبيض ووهان.. غضبة السماء : رواية تطل على المكتبات تحاكي جائحة كورونا حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن يزور جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض “الموارد البشرية” تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج عبر “أجير” الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة تعلن فتح القبول والتسجيل للعام التدريبي 1443هـ رئاسة شئون الحرمين تطلق برنامج “إضاءات فكرية بلغتك” المواصفات السعودية تطلق “ساعة استشارة” بالتعاون مع منشآت أمانة العاصمة المقدسة تنفذ 157 جولة رقابية على المنشآت التجارية الصحة : يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا سمو أمير القصيم يكرم الطالبة الكفيفة المجيدل لحصولها على الشهادة الجامعية بتفوق حالة نادرة في مستشفى د.الحسن النعمي التخصصي هيئة المتاحف تدشن موقعها الإلكتروني أنا رجل …. أنا رجل ….. بقلم / ناهد رطروط إعلام «طيبة» يحصد المركز الأول في ملتقى جامعة القاسمية بالإمارات SteelSeries تقدم  PRIME المجموعة الجديدة من اكسسوارات الألعاب القتالية المصممة خصيصًا بما يتناسب مع الألعاب الرياضية الإلكترونية، والمهندسة لتحقيق الفوز السفير المطر يقدم كتاب ( جيبوتي التي رأيت ) للسفير بامخرمة إطلاق أول مؤشر لرصد الصحة النفسية في المملكة المملكة المتحدة تسجّل 11,625 إصابة جديدة بفيروس كورونا تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تطبيق “توكلنا” يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر المقدسة ونداء “استغاثة” و”أسعفني”

استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا”

0
عدد المشاهدات : 86
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :

قالت استشارية الأمراض المعدية الدكتورة حوراء البيات، إن استمرار انخفاض حالات الإصابة بـ”كورونا” في المملكة خلال هذه الأيام هو مؤشر إيجابي لوعي المجتمع.

وأوضحت الدكتورة حوراء خلال مداخلة مع قناة “الإخبارية” أن انخفاض الحالات في هذه الفترة أيضاً يرجع إلى قلة التجمعات داخل الأسر الصغيرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، ولكن لابد من مرور فترة أسبوعين لمعرفة مدى التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر من عدمه.

وأضافت أن زيادة الحالات الحرجة والوفيات خلال هذه الفترة يرجع إلى أن الفيروس يستهدف فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والمصابين بأمراض السمنة أيضاً.

وحثت الجميع على التوجه إلى أقرب مركز صحي لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خاصة أن وزارة الصحة قد هيأت كل السبل للحصول عليه، مبينةً أن أخذ اللقاح يعمل على حدوث مناعة مجتمعية.

ونوهت إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إقبالاً كبيراً على أخذ اللقاح وذلك بعد القرارات التي أصدرتها وزارة العمل والتي نصت على منع أي موظف من دخول أي منشأة قبل أن يأخذ اللقاح، أو أن يعمل مسحة كل أسبوع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats