السبت 08-05-2021 10:30 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

استئصال ورم من دماغ مهندس مصري بمستشفى الملك فهد بالمدينة

0
عدد المشاهدات : 3٬515
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

نجح فريق طبي من جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة في استئصال ورم عميق يقع في القحف الخلفي من دماغ مريض أربعيني.

وأوضح البروفيسور باسم شيخ الذي ترأس الطاقم الطبي الذي أجرى العملية، أن المريض يبلغ من العمر ٤٠ عاماً من الجنسية المصرية ويعمل بمهنة مهندس أدخل الطوارئ وكان يشكو من صداع مزمن مع قئ متكرر وصعوبة شديدة في الحركة والنطق بالإضافة إلى ضعف في حركة الجانب الأيسر من الجسم، وأضاف أظهرت الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة التي أجريت للمريض وجود كتلة كبيرة (ورم) في القحف الخلفي للدماغ أدت إلى الضغط على الأجزاء المحيطة بالكتلة.

وأشار البروفيسور باسم شيخ إلى أن هذه المنطقة تعد من المناطق الخطرة نظراً لوجود جذع الدماغ الذي يحتوي على مراكز حساسة جداً مثل مركز التنفس والقلب والمخيخ والتوازن أثناء الحركة، وعلى الفور تقرر إجراء تدخل جراحي للمريض بشكل عاجل لإزالة الورم من الدماغ، وحينها شكل طاقم طبي بمشاركة الأطباء كلاً من الدكتور ثائر الشنتوت والدكتور محمد ريفي وفنية العمليات نور ماديا وفني العمليات عبد الرحمن الكويتي.

وأستطاع الطاقم الطبي الجراحي بحمد الله من استئصال الورم بعد عملية جراحية استغرقت 12 ساعة، مشيراً بأن حالة المريض الصحية تحسنت بعد إجراء العملية وأصبح يتمتع بصحة جيدة وأستطاع المشي دون مساعدة الغير بالإضافة إلى إنهاء معاناته من الصداع ولله الحمد.

ومن جهته ثمن مدير عام مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن رضا علام، براعة ومهارة أطباء جراحة المخ والأعصاب بقيادة البروفيسور باسم شيخ، مشيراً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية اللوجستية الضرورية لإجراء مثل هذه العمليات الصعبة والمعقدة بدعم من المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، متمنياً للمريض الشفاء العاجل وأن يمن الله عليه بالصحة والعافية.

unnamed (7)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats