الخميس 17-06-2021 12:29 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

إنفاذا لتوجيهات أمير الشرقية.. ترحيل المتسولين المقبوض عليهم فورا

0
عدد المشاهدات : 1٬991
بلادي (biladi) :

بلادي – الدمام

نفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالقضاء على التسول ومكافحته في المنطقة ومتابعة قضية هروب الخادمات.

ترأس وكيل إمارة المنطقة الشرقية بالإنابة فيصل بن أحمد العثمان اجتماعاً ظهر الاثنين بحضور مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومدير عام الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وقائد دوريات الأمن ومدير إدارة الوافدين بجوازات المنطقة ومدير عام الشئون الاجتماعية.
وقد نوقش خلال الاجتماع ظاهرة انتشار المتسولين عند الإشارات المرورية وفي الميادين العامة وضرورة تكامل الجهود للقضاء على هذه الظاهرة وان كل من يقبض عليه يتم ترحيله فوراً كون أغلبية المتسولين هم من مخالفي نظام الإقامة وما يشكله ذلك من سلبيات كبيرة وأكد وكيل الإمارة أن على جميع الجهات تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وتكثيف الجهود للقضاء على المتسولين بالمنطقة وقيام كل جهة بدورها على أكمل وجه.
كما نوقشت خلال الاجتماع قضية هروب الخادمات والعمالة المنزلية للحد من ذلك وفق ما تفرضه الأنظمة والتعليمات وضمان حقوق صاحب العمل والخادمة في نفس الوقت. وقد تم الاتفاق على تأسيس هاتف لتلقي البلاغات عن المتسولين وذلك بالشئون الاجتماعية بالإضافة لدراسة الحالات المقبوض عليها من النواحي الاجتماعية والأمنية كما تم الاتفاق على ضرورة تفعيل دور المساجد وكذلك الإعلام لنشر الثقافة بين أفراد المجتمع في ضرورة التصدي للمتسولين. وقد تقرر خلال الاجتماع مشاركة دوريات المرور في منع المتسولين من استخدام إشارات المرور والإبلاغ عنهم.. وقد تقرر كذلك تعيين ضابط اتصال بين جميع الجهات ذات العلاقة للتنسيق في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع مع دعم جميع الحملات الميدانية بالعنصر النسائي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats