الجمعة 30-07-2021 6:08 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان “مُلّاك” يطلق خدمة “تحديث الصكوك” للوحدات ذات الملكية المشتركة 220 جهاز تعقيم يدوي يعمل بنظام مستشعر للحركة في ساحات وأروقة المسجد النبوي السلطات الصحية الأمريكية توصي بضرورة ارتداء كمامات الوجه مع تزايد الإصابات بكوفيد-19 المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس جامعة جدة تدرج ضمن تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021م “التعاون الإسلامي” تستنكر وتدين استهداف الحوثي المدنيين في جازان بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ حكام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يصلون معسكر صربيا

إمارة المدينة: وفاة 12 وإصابة 130 في حريق فندق المنطقة المركزية

0
عدد المشاهدات : 1٬406
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة- متابعة : أحمد الجابري 

  أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة أن الحريق الذي وقع في أحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية في الساعة 2:33 من ظهر اليوم قد أسفر عن وفاة 12 شخصاً، كما بلغ عدد المصابين نحو 130، معظمهم حالات اختناق، وذلك وفق الحصيلة الأولية.

وأوضحت إمارة المنطقة أن الفندق يقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة.
وقال بيان أصدرته إمارة المنطقة قبل قليل: “فرق الدفاع المدني باشرت التعامل مع الحادث من خلال 18 فرقة مدعومة بكامل المعدات والتجهيزات اللازمة لمواجهة مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان”.
وأضاف: “تم التنسيق، على الفور، مع الجهات المعنية مثل الهلال الأحمر الذي باشر الحالة بـ14 فرقة، إضافة إلى ثماني فرق من الشؤون الصحية، تولت نقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم”.
من جهة أخرى، تابع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الحادث منذ بدايته للاطلاع على تطورات الوضع أولاً بأول.
ووجّه أمير المنطقة الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث، وتوفير أقصى درجات العناية بالمصابين الذين نُقلوا إلى المستشفيات، والعمل على تلبية احتياجاتهم.
ودعا أمير المنطقة إلى سرعة توفير أماكن للمعتمرين، الذين تم إخلاؤهم، في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف، والاطمئنان عليهم.
جدير بالذكر أنه قد تمت السيطرة على الحريق في نحو الساعة الخامسة عصراً، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحادث.
يُشار إلى أن ما تم الإعلان عنه في وقت سابق من أن حصيلة الوفيات من جراء الحادث بلغت 15 حالة كان مجرد أنباء أولية قبل رصد الأعداد بشكل رسمي.

  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats