الثلاثاء 11-05-2021 3:37 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

إمارة المدينة: وفاة 12 وإصابة 130 في حريق فندق المنطقة المركزية

0
عدد المشاهدات : 1٬357
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة- متابعة : أحمد الجابري 

  أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة أن الحريق الذي وقع في أحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية في الساعة 2:33 من ظهر اليوم قد أسفر عن وفاة 12 شخصاً، كما بلغ عدد المصابين نحو 130، معظمهم حالات اختناق، وذلك وفق الحصيلة الأولية.

وأوضحت إمارة المنطقة أن الفندق يقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة.
وقال بيان أصدرته إمارة المنطقة قبل قليل: “فرق الدفاع المدني باشرت التعامل مع الحادث من خلال 18 فرقة مدعومة بكامل المعدات والتجهيزات اللازمة لمواجهة مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان”.
وأضاف: “تم التنسيق، على الفور، مع الجهات المعنية مثل الهلال الأحمر الذي باشر الحالة بـ14 فرقة، إضافة إلى ثماني فرق من الشؤون الصحية، تولت نقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم”.
من جهة أخرى، تابع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الحادث منذ بدايته للاطلاع على تطورات الوضع أولاً بأول.
ووجّه أمير المنطقة الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث، وتوفير أقصى درجات العناية بالمصابين الذين نُقلوا إلى المستشفيات، والعمل على تلبية احتياجاتهم.
ودعا أمير المنطقة إلى سرعة توفير أماكن للمعتمرين، الذين تم إخلاؤهم، في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف، والاطمئنان عليهم.
جدير بالذكر أنه قد تمت السيطرة على الحريق في نحو الساعة الخامسة عصراً، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحادث.
يُشار إلى أن ما تم الإعلان عنه في وقت سابق من أن حصيلة الوفيات من جراء الحادث بلغت 15 حالة كان مجرد أنباء أولية قبل رصد الأعداد بشكل رسمي.

  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats