الخميس 29-10-2020 7:44 صباحاً
" بالخط العريض ..مع منى السويدان ضيفة الحلقة / نجد الثبيتي (فيديو) "

الملخص - إصابتي لم تكن عائقاً لي في مواصلة حياتي والحادث أثر عليّ كثيراً - كنت حريصة على التغيير .... المزيد

آخر الاخبار
” أبناء الدانة يحتفلون بالتركي لإنجازه الفريد “ “بلادي نيوز” تواصل برنامجها التدريبي في لقاءها الثالث القبض على 3 متسللين لقيامهم بإضرام النار وتسببوا في حريق جبل غُلامه بتنومة التحالف: إحباط هجمات إرهابية من قبل الحوثيين واعتراض وتدمير صاروخ باليستي باتجاه جازان “الزكاة والدخل” توضح الآلية الجديدة للاستفادة من تحمّل الدولة لضريبة المسكن الأول للمواطنين الدفاع المدني يُباشر حريقاً في منطقة جبلية بالسودة قريباً.. الحوالات المالية بين البنوك السعودية فورية على مدى 24 ساعة “طيران أديل” يُضيف عدداً من الرحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم “الداخلية” تُعلن فتح باب القبول والتسجيل في “الجوازات” على رتبة “جندي” قطاع التعليم يتصدر مصروفات الربع الثالث لميزانية 2020.. ويليه “العسكري” و”الصحة” منع عنها طفلها وأبلغ بأنها متغيبة.. “حقوق الإنسان” تكشف قصة إحضار مواطن امرأة كعاملة وزواجه بها “شرطة الشرقية” تطيح بـ9 مقيمين يتاجرون بشرائح الاتصال بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين خيرية الحليلة تكرم المتطوعين والمتطوعات في حفل بهيج .. الحياة فرص .. الكاتبة: نجد الثبيتـي .Snap Inc تطلق تقريراً جديداً حول تأثير كوفيد-19 على العلاقات بين الأصدقاء توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق والمدن اليوم الأربعاء دراسة: “الأسبرين” يحد من خطورة أعراض “كورونا” ويقي خطر الوفاة “العواد”: قرار مجلس الوزراء “درس جديد للعالم عن ماهية حقوق الإنسان” “الحصيني”: 7 ديسمبر البداية الفعلية للشتاء في المملكة.. وينتهي في هذا الموعد تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة

أنهار هوساوي تكسر الحظر بمعرضها التشكيلي الافتراضي “وقفات للتأمل”

3
عدد المشاهدات : 1٬114
بلادي (جاسم العبود) :

مكة المكرمة – جاسم العبود


قدمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” فرع مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء الخامس عشر من شهر يوليو 2020 المعرض الشخصي الأول الافتراضي (وقفات للتأمل) للفنانة التشكيلية أنهار هوساوي ..

وأوضح مدير جمعية “جسفت” فرع مكة المكرمة الأستاذ خالد بايونس بأن المعرض امتداد لأنشطة “جسفت مكة” في هذه الفترة، يتضمن بأن كل منجز فيه يعني وقفة للفنانة تتأمل أحاسيسها، التي ترجمتها عبر اللون فوق سطح اللوحة بشخوصها المتناولة، تعطي إيحاء للجميع الوقوف للتأمل ..

من جانبه ذكر نائب مدير جمعية “جسفت” فرع مكة المكرمة الأستاذ شاهر الشهري أن معرض (وقفات للتأمل) مستخلص تعابير الفنانة لفترة من الزمن، فبين كل لوحة ولوحة وقفة تأمل، لا تجتاز إلا بلحظة غامرة ينشد منها التأمل بإحساس يتعايش مع معطيات الحياة ..

وقال المدير السابق لفرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة الأستاذ “نهار مرزوق” – إن معرض “وقفات للتأمل” للفنانة التشكيلية “أنهار هوساوي” الافتراضي المميز هذه الفترة إحساس فريد، ونموذج للفنانة التي صنعت لنفسها أسلوباً، وطريقة لصياغة عمل تشكيلي يمثلها بكل اقتدار ..

وقد تحدثت عن هموم المرأة، فكان موضوعها، ومنصتها التي عبّرت فيها عن المرأة في منصة عرض ثقافية لأنهار هوساوي، وابنة مكة المكرمة لم تنسَ أن يكون أحد أطروحاتها التشكيلية في هذا المعرض الافتراضي هو عن مكة المكرمة، والطائفين، وهم يرفعون أكفهم لرب رحيم، أتوا ساعين راغبين لرحمة أرحم الراحمين ..
ألف مبروك للفنانة “انهار” ومزيداً من الألق والتألق ..

وأضافت الفنانة التشكيلية “أنهار هوساوي” بأن الهدف من المعرض هو تجسيد كل مقومات الفن واساسياته في معرض فني، تم إقامته من خلال لوحات فنية تحاكي العناصر الفنية والحسية، لطرح قضايا بصورة جمالية من خلال رؤيتها، ومشاركتها أفراد المجتمع، وثقافة المجتمع السعودي الذي تنتمي إليه ..

وبينت هوساوي بأن لوحات المعرض تتكلم عن وقفات في حياتها، نظرت أليها بطريقة معاصرة، وقدمتها بأسلوبها الخاص، الذي يلامس إحساسها وانتمائها ..

وأردفت “هوساوي” بأن المعرض يهدف إلى توثيق أحداث صاحبتها في الماضي والحاضر، مثل لوحة “الحرم المكي”، التي تتحدث عن مشاعر وحوار وعلاقة جميلة تربطها بمكة المكرمة تحديداً، وبجميع المسلمين، أيضا لوحة “الخليف” لنساء مكة والتقارب، واستعراض أحداث، وعلاقات بين الأم وأبنتها في مواضع مختلفة ..
كل هذه اللوحات تهدف لطرح وقفات من المجتمع السعودي، أقدمها للتأمل والإمتاع ..

وفي الختام قالت: الشكر للمولى عز وجل والمنة والفضل والثناء الحسن، أهدي شكري ونجاحي لجمعية “جسفت” فرع مكة المكرمة” ومدير الجمعية الأستاذ خالد بايونس، ونائب المدير الأستاذ شاهر الشهري، كما أهدي نجاحي أيضا لأسرتي الكريمة، ولجميع من دعمني وشجعني وتابعني، كما أخص بالشكر صحيفة “بلادي نيوز” على ما قدّمته من مجهود لإبراز فني ومجهودي ..

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” فرع مكة المكرمة تهدف من إقامة المعارض إلى تحقيق الأهداف العامة للجمعية، التي تتضمن رعاية الحركة التشكيلية في المملكة والعمل على ازدهارها، والمساهمة في تنمية الوعي والتذوق الفني لدى المجتمع ..

 

   


 


  • كتب في التصنيف: فنون  
  • تم النشر منذ 4 أشهر

3 ردود على “أنهار هوساوي تكسر الحظر بمعرضها التشكيلي الافتراضي “وقفات للتأمل””

  1. يقول صافي:

    فنانتنا المبدعة فخورين بيكي ربي يحميكك ويرفع شأنك وتوصلي للي تتمنيه ♡

  2. يقول جميل هوساوي:

    ماشاء الله تبارك الله بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats