الثلاثاء 18-05-2021 8:16 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

أمير منطقة المدينة المنوّرة يلتقي وزير الإسكان

0
عدد المشاهدات : 1٬345
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوّرة اليوم معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي وذلك بمقر الوزارة بالرياض .
واستعرض سموه مع معالي الدكتور الضويحي المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة ، ومنها مشاريع وزارة الإسكان التي تستهدف توفير السكن المناسب للمواطنين , حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ وتصميم ( 9 ) مواقع بمساحة إجمالية تبلغ 5.499.842 متراً مربعا .
وتسلمت وزارة الإسكان خلال اللقاء موقعاً جديداً في المدينة المنوّرة تبلغ مساحته 4 ملايين مترمربع بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ( بتحويل الأراضي السكنية إلى وزارة الإسكان لتوفير السكن الملائم للمواطنين ) وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز , حيث تقع هذه المساحة على تقاطع طريق المدينة المنوّرة – القصيم السريع مع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز .
وتستكمل أمانة المدينة المنورة حاليا الإجراءات اللازمة لتسليم وزارة الإسكان عددا من المواقع تبلغ مساحتها 16 مليون متر مربع في أنحاء متفرقة من المدينة المنورة سعيا لضخ المزيد من المشروعات الإسكانية لخدمة المواطنين .
وثمن معاليه حرص ومتابعة سمو أمير منطقة المدينة المنورة , مؤكدا العمل على تحقيق الدعم الإسكاني في توفير السكن المناسب للمواطنين في جميع مناطق المملكة .
وأوضح أن الوزارة تعمل على إنجاز مشاريعها الإسكانية سعياً إلى استفادة المواطنين منها في مختلف مناطق المملكة، لافتاً الانتباه إلى أن استقبال طلبات الدعم السكني سينطلق في جميع المناطق ابتداء من تاريخ 6/5/1435هـ، وأن الوزارة تعمل وفقاً لآلية الاستحقاق والأولوية على إجراءات تحديد برامج الدعم الأنسب للمتقدّمين .
تجدر الإشارة إلى أن مشاريع وزارة الإسكان الجاري تنفيذها وتصميمها بالمدينة المنورة تشمل مشروع المدينة المنورة الذي يقع داخل الدائري الثاني، ويبعد عن المسجد النبوي 5 كم، وتبلغ مساحته 1.500.000م2 , تم تصميمه ليستوعب 3100 وحدة سكنية ، مزود بجميع خدمات البنية التحتية المتكاملة من شبكات المياه والصرف الصحي وتمديدات الكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة والسفلتة والتشجير والحدائق ، إلى جانب توفير مواقع للمرافق الدينية والتعليمية والترفيهية والتجارية تكفل إقامة بيئة اجتماعية تفاعلية للأسرة السعودية , بالإضافة إلى مشروع إسكان محافظة العُلا بمساحة ( 168.155 ) م2 الذي يضم 201 وحدة سكنية، ومشروع العلا ( 2 ) ومساحته ( 260.000 ) م2 ويستوعب 232 وحدة سكنية ومشروع إسكان محافظة خيبر ( 114.369 ) م2 , الذي يضم 149 وحدة سكنية ، ومشروع ينبع البحر (706.959 ) , الذي يستوعب591 وحدة سكنية ، وينبع النخل بمساحة ( 300.000 ) م2 ويستوعب 273 وحدة سكنية ، ومشروع بدر بمساحة ( 1.480.000 ) م2 ويضم 940 وحدة سكنية ، ومشروع مهد الذهب بمساحة ( 500.000 ) م2ويستوعب 430 وحدة سكنية ، إضافة إلى مشروع الحناكية الذي تبلغ مساحته (470.358 ) م2 ويستوعب 410 وحدات سكنية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats