الإثنين 14-06-2021 4:43 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

أمير منطقة المدينة المنورة يسلّم دوراً سكنية لعدد من المستحقين بمحافظة ينبع

0
عدد المشاهدات : 2٬142
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة – واس

سلم صاحب السمو الملكي الأمير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مفاتيح 17 مسكناً خيرياً لمستحقيها بحي الأقيفه في محافظة ينبع, وذلك في إطار جولة تفقدية يقوم بها سموه شملت محافظتي بدر والعيص.
وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله، محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، ورئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي , ثم اطلع سموه على أحد نماذج الدور السكنية التي تولى تنفيذها مستودع المدينة المنورة الخيري .
إثر ذلك قدم سمو أمير المنطقة مفاتيح المساكن لعدد من المستحقين من المستفيدين من خدمات المستودع الخيري .
عقب ذلك وضع سموه حجر الأساس لبناء مشروع جامع المرجان بحي الأقيفه بينبع ، الذي تبلغ مساحة إنشائه (1500) م، ويتسع لقرابة 3000 مصلٍ، ويتولى تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع مستودع المدينة المنورة الخيري، ويشتمل المشروع على سكن للمؤذن وداراً للحافظات.
بعد ذلك رأس سمو أمير المنطقة اجتماع فريق العمل المكلف بإعداد دراسة مسحية ميدانية لحي الأقيفه ، حيث استمع سموه في مستهل الاجتماع الذي عقد بفندق ( موفنبيك) لشرح قدمه رئيس مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة ينبع رئيس فريق عمل الدراسة المهندس فالح حجي العنزي حول الواقع الاجتماعي والجغرافي لحي الأقيفه بينبع ، وأهداف إجراء دراسة المسح الميداني الاجتماعي للحي التي شاركت في إجرائها محافظة ينبع ، وشرطة المحافظة ، والضمان الاجتماعي ، وجمعية رضوى الخيرية النسائية ، ولجنة تطوير الحي وعمدة الحي ، وعدد من الباحثين والباحثات الاجتماعيين.
ووقف سموه على أبرز الاحتياجات والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي رصدها فريق عمل الدراسة لتحسين الخدمات بالحي .
وخرج فريق عمل الدراسة بجملة من التوصيات التي تركز على معالجة جميع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في حي الأقيفه بالتنسيق بين جميع جهات الاختصاص وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية بما يخدم سكان الحي.
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز مسؤولي الجهات المعنية خلال الاجتماع بإنفاذ التوصيات التي خرج بها فريق عمل الدراسة خلال المدة المقررة بواقع ستة أشهر.

من جانب آخر دشن سمو أمير منطقة المدينة المنورة برنامج ( محافظة ينبع الإلكترونية) , واطلع سموه على مميزات البرنامج واستمع لشرح مفصل قدمه محافظ ينبع المهندس مساعد السليم ، وأحد المختصين بتنفيذ المشروع التقني 159037_1391524365_5313حول آلية عمل المشروع ومدى الاستفادة المرجوة التي سيحققها للمستفيدين لاسيما في تسريع إنجاز المعاملات للمواطنين بشكل دقيق في جميع الجهات المرتبطة بشبكة الخدمة.
من جهة أخرى يرعى سمو أمير منطقة المدينة المنورة يوم غد ندوة “ينبع عبر التاريخ” التي ينظمها كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ المدينة المنورة بالجامعة الإسلامية وتستمر يومين , وتهدف لمشاركة مثقفين وباحثين في التعريف بتاريخ ينبع ماضياً وحاضراً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats