الإثنين 17-05-2021 12:11 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

أمير منطقة الرياض يضع حجر الأساس لمشروع “القرية الترفيهية للتراث والإبل”

0
عدد المشاهدات : 1٬349
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض اليوم حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع ” القرية الترفيهية للتراث والإبل بمدينة الرياض ” ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وعدد من المسؤولين.
واستمع سموه إلى شرح تفصيلي داخل المعرض المعد بهذه المناسبة عن المشروع الجديد، كما اطلع على العرض المقدم عن المشروع الخاص بالإبل الذي يعد من المشروعات التي تنفذها أمانة منطقة الرياض، وتحقق طموح القائمين على خدمة سكان مدينة الرياض، حيث ينفذ هذا المشروع ككل على مساحة تبلغ (35) مليون متر مربع.
وتقام المرحلة الأولى من المشروع وهي السوق المرحلي على مساحة (2) مليون متر مربع وتشتمل على العديد من العناصر الإنشائية تتمثل في إقامة (1436) حظيرة من حظائر الإبل وكذلك سفلتة وإنارة كامل المشروع، وإنشاء 6 مصليات بمرافقها، ومبنى إداري للمشروع مع الملاحق مثل دورات المياه وخزانات المياه والصرف الصحي وغيرها.
وتتضمن المرحلة الثانية التي ستنفذ مستقبلا القرية الترفيهية للتراث والإبل وتبلغ المساحة التي سوف تقام عليها القرية (8) مليون متر مربع، وتشتمل على العديد من عناصر الجذب السياحي التي تحقق طموح المستثمرين حيث تشمل عيادات بيطرية ومركزا للأبحاث، ومحلات لأصحاب الأعلاف ومستلزمات الإبل ومركزا للزوار ومكاتب للحراسات الأمنية، ومركزا للحرف والصناعات اليدوية ومطاعم ومقاه وموقعا لبسترة حليب الإبل، ومدرسة ومضمار لتعليم ركوب الإبل ومدرجا للمشاهدين، وساحة مزاد وعرض مزايين الإبل، ومركزا ترفيهيا للشباب يضم مضمارا للسيارات بمساحة لا تقل عن 300 ألف متر مربع، وعيادة للهلال الأحمر السعودي، ومركزا للدفاع المدني مع مهبط للطائرات العمودية بالإضافة إلى مرافق عامة يتم توزيعها في المشروع حسب الاحتياج مثل (جامع – مساجد – مواقف – دورات مياه – ساحات عامة وحدائق وغيرها من المرافق.
وستخصص بقية المساحة، التي تبلغ نحو (25) مليون متر مربع، للحدائق والمنتزهات التي تحيط بالمشروع ومخيمات للمتنزهين مع التجهيزات الأساسية ومواقع ترفيهية للأطفال.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية كان قد اعتمد المخطط رقم (3704) بمدينة الرياض الخاص بتخطيط الأرض الحكومية بمنطقة الطوقي كقرية ترفيهية للتراث والإبل، كما قام سموه مؤخرا بتوقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats