الأحد 09-05-2021 10:34 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

أمير المدينة المنورة يدشن معرض برنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج بنيان 7

0
عدد المشاهدات : 1٬345
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة, رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة بحضور معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع وعدد من المسؤولين بالقطاعات المعنية بخدمات الحج والحجاج من مدنيين وعسكريين.اليوم معرض برنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج “بنيان 7” الذي يهدف إلى إبراز جهود الدولة في خدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم بمقر المعرض الجديد في مبنى 3 بالناحية الجنوبية من المسجد النبوي الشريف.

وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الذي تشارك فيه أكثر من “40” جهة حكومية وخاصة وأهلية وخيرية وتطوعية, ثم تجول في أرجائه وشاهد ما يحويه المعرض من خدمات تقدمها الجهات المشاركة للحجاج ولزائري المسجد النبوي الشريف لإبراز جهود الدولة في خدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف.

وأطلع أمير المنطقة خلال جولته في المعرض على الخدمات المباشرة وغير المباشرة التي تقدم للحجاج وزوار المعرض وما يحويه من تعزيز للجانب الثقافي للحجاج والزوار عبر الأجنحة التاريخية والثقافية والتوعوية إضافة كما استمع الى شرح عن آلية العمل على تثقيف وتعريف المواطنين والعاملين في مجال الحج بما تهدف إليه الحكومة الرشيدة فيما يخص خدمة الحجاج وكيفية التعامل مع ضيوف الرحمن.

من جهته أوضح الدكتور عبدالله دمفو رئيس اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة أن معرض إدارة الشراكة في عمليات الحج (بنيان)  يسعى إلى تحقيق  جملة من الأهداف من اهمها إبراز الجهود الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين “أيدها الله ” فيما يخص الخدمات  التي تقدم لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف أثناء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة وتأصيل مفهوم الشراكة بين الجهات العاملة  بالحج في منظومة أعمال تنسيقية  تكاملية للتطوير والارتقاء بإعمال الحج وتقديم خدمات مباشرة وفورية للحجاج والزوار للمعرض والعمل على تعزيز الجانب الثقافي للحجاج والزوار من خلال الأجنحة التاريخية والثقافية وتوسيع شريحة المستهدفين من إقامة المعرض ليشمل الحجاج زوار المسجد النبوي وبعثات الحج والوفود الرسمية بالحج والمساهمة في رفع النواحي التوعوية والإرشادية من خلال توزيع المطبوعات والنشرات والاسطوانات الإعلامية (CD) من قبل الجهات المشاركة دون أي مقابل مادي والعمل على تثقيف وتعريف المواطنين والمقيمين والعاملين في مجال الحج بما تهدف إليه حكومتنا الرشيدة فيما يخص خدمة الحجاج وكيفية التعامل مع ضيوف الرحمن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats