الخميس 17-06-2021 12:28 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

“أسرتي” تقدم 1020 استشارة خلال النصف الأول من العام الجاري

0
عدد المشاهدات : 4٬400
بلادي (biladi) :

ساهمت بشكل كبير  في الحد من الطلاق

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

كشفت إحصائيات جمعية التنمية الأسرية بالمدينة المنورة “أسرتي” عن تقديم 1020 استشارة  خلال النصف الأول من العام الجاري ، قدمها مستشارو ومستشارات الجمعية للمتصلين عبر الهاتف الاستشاري الموحد 920005770، والموقع الإلكتروني والحضور الشخصي.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة فضيلة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن الجمعية تقدم خدمة الاستشارات الأسرية مساهمة منها في دعم الأسرة وتحصينها وبناء المجتمع عبر تقديم الاستشارة المناسبة التي يستطيع الشخص أن يعالج من خلالها ما يواجهه من مشكلات، وعن طريق مرشدين اجتماعيين ومستشارين متخصصين يتمتعون بخبرات وكفاءة عالية والتعامل بكل أمانة وثقة وسرية، وأكّد بأن مركز الإرشاد الأسري يحرص على تقديم خدماته بسرية تامة حيث لا يطلب من المتصل أو المتصلة الاسم أو الهاتف , وفي المقابل لا يجب أن يسأل المتصل عن اسم المستشار أو المستشارة , وذلك حرصاً على المهنية السليمة للعمل والحيادية.
وأفاد أن أكثر الاستشارات وروداً للقسم هي الاستشارات الزوجية تلتها الأسرية ثم الاجتماعية، مرجعاً الإقبال الكبير في طلب الاستشارات لزيادة الوعي من أفراد المجتمع وتعزيز الاستقرار الأسري، بالإضافة إلى وجود قسم نسائي مستقل مراعاة لخصوصية المرأة في معالجة قضاياها الاجتماعية والنفسية، موضحاً أن هاتف الإرشاد الأسري يعتبر أحد المشاريع الهامة لدعم روابط الزواج والحد من الطلاق عن طريق تقديم النصح والمشورة من خلال فريق متخصص يقوم بالرد وإعطاء المشورة للمتصلين والذي يعتبر أفضل الممارسات المتبعة.
ودعا الشيخ الثبيتي حديثي الزواج إلى طلب الاستشارات في الأمور الزوجية دوماً، لأهميتها في بناء أسرة صحيحة وخالية من المشكلات، وتقليل نسبة الطلاق في المجتمع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats