الإثنين 27-05-2019 6:32 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

( كَــابُــوْسُ الــتّــقَــاعُـــد!!)…. عبدالله الجميلي

بلادي (biladi) :

  * رأيته صُـدفةً ذاتَ صباح، كان يَــمتطي سيارة (وَانِـيْــت أو "دِدْسِــن") قد بلغت من الـعُـمْـر أّرْذَلَــه، والـصَّـدمات تحاصرها من كل جانِــب، حتى أن زجاجها الخلفي قد سقط، وجاء عِـوضَـاً عنه "قطعة من النايلون"، كانت تلك المركبة الـهَــرِمَــة مكونة من  كبينة واحدة، رافق الرَّجُــل فيها عِــدة نِـساء، أما سطحها المكشوف فكان فيه مجموعة من الأطفال الصغار ......

الأساليب الإشرافية و الاستشارية لمشرف الجودة …. صالح الصاعدي*

بلادي (biladi) :

يساهم مشرف الجودة في تحقيق أهداف وزارة التعليم والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال تطبيق أدوات ومنهجيات الجودة والتميز المؤسسي في الميدان التربوي حيث أن مشرف الجودة والتميز هو الذي يملك أسلوب التحضير وأدوات التقويم والقياس من خلال تطبيق أدوات التحسين المستمر وتقوم الأساليب الإشرافية والاستشارية لدعم المدرسة لتجويد عمليات البيئة المادية والتنظيمية ......

تحديات الانفجار المعرفي والجودة التعليمية ….أميمة الاحمدي

بلادي (biladi) :

إن التحديات المعاصرة التي تعيشها دول العالم اليوم مثل العولمة  تنافسية  الاقتصادية والانفجار المعرفي  تمثل فرص حقيقيه لتطوير مؤسساتها لتصبح قادرة على دعم  التحول الى مجتمع المعرفة ويعتبر التعليم هو المرتكز الأساس لتحقيق مجتمع المعرفة  الذي يعتمد الاستثمار في رأس المال  البشري  ولقد كان التعليم ذي الجودة العالية  من اهم  عوامل  تحول الدول  المتقدمة  اقتصاديا  ......

صمٌ بكمٌ لكن يفقهون…….غادة طنطاوي

بلادي (biladi) :

كعادتي كل ليلة بعد أن أنتهي من كتابة مقالي بعد منتصف الليل، أتابع بعض الأخبار أو أقرأ بعض المقالات التي تنتظر النشر من بريد المجلة، ليلة الأمس كانت ليلة مختلفة، قررت أن أشاهد فيلماً قمت بإختياره بطريقة عشوائية. وقع إختياري على فيلم (listen to your heart) أي انصت لما يقوله قلبك، بطله نادل مطعم في ......

سنة أولى أب ……. أحمد العوفي

بلادي (biladi) :

أبارك لكل أب رزقه الله طفله البكر، و اسال الله أن يرزقه بره، وصلاحه ،و أن يريه فيه ما يحب , لاشك أن كل الآباء بلا استثناء ، أو على الاقل اغليهم يفكر كيف يربي طفله أفضل تربية ،كيف يجعله طفلًا سعيدَا ، يحيا حياة هنيئة ، ينشئه فردًا صالحًا، يرتكز عليه في شيخوخته ، ......

اعقلها و توكل ….بقلم/ غادة طنطاوي

بلادي (biladi) :

يمر الانسان بأوقات عصيبة، تجعله مجبراً على اتخاذ قرارات معينة، بعضها قاسٍ و صعب، و بعضها الآخر من الممكن أن يغير مسار حياته و مستقبله، فالحياة لا تمضي بنا على وتيرة واحدة. لذلك يفكر الشخص كثيراً قبل اتخاذ أي قرار، نظراً لما يترتب عليه هذا القرار من نتائج قد تبدو له جيدة أو سيئة. لكن من ......

تعليمنا يرتقي………عبدالرزاق سليمان

بلادي (biladi) :

الأوساط تتحدث والبلدان تشاهد والحقائق مثمرة فنحن في وطن المجد نؤمن بأنه لا ترتقي الأمم إلا بالعلم ولا يصنع أمجاد الأوطان إلا رجالها . وأعظم مدرسة وحافز وشهادة ما تقدمه الدولة من دعم مادي ومعنوي للارتقاء بالتعليم ومحيطه وبيئته .النجاح ليس حروفا تقرأ ولا نصوصا تتلى ولا برامج تعرض فالثمرة تسمى ثمرة حين تجنى وصل إلى ......

جميل الذيابي .. حضورٌ متمكن في الأزمات الصعبة …..بقلم : خالد الغامدي

بلادي (biladi) :

في كل مرة تشتد فيها ضراوة الحملات المسعورة ضد المملكة وشعبها، يقفز إسمالصحافي اللامع جميل الذيابي إلى الواجهة، منبرياً ببسالة مهنية محنكةوحس وطني أصيل، لتفنيد وفضح المزاعم المهترئة والأكاذيب المغرضة التي يُراد بها الإضرار بالسعودية وتشويه سمعتها. خلال العامين الأخيرين تحديداً، كان الذيابي الذي يتسنم الهرم التحريريفي صحيفة عكاظ الرائدة، جبهة وطنية قوية إما بصفته محللاً ......

غلّفوها بالكرامة ! ……… محمد البلادي

بلادي (biladi) :

  من أجمل ما قرأت ما يرويه أحدهم عن والده الذي كان يشتري كثيراً من بائعي الطرقات، رغم رداءة سلعهم؛ وعدم حاجته لها أصلا !  ويضيف :" عندما كنت أعاتبه وهو التاجر الحصيف على هذه (الصفقات)الخاسرة ، كان يكتفي بالابتسام.. ولم أتوقف عن لومه  إلا عندما قال لي ذات يوم : " يا بني هذه صدقات ......

ناصيةٌ كاذبة …. غادة طنطاوي

بلادي (biladi) :

عندما نقع في الحب هل نتغاضى عن عيوب من نحب، أم أن الحب فعلاً أعمى البصيرة !! الغريب في الأمر، أن المثل القائل ” الحب أعمى” تشترك فيه جميع الشعوب و الحضارات، فهو موجود في كل اللغات العربية الإنكليزية، الألمانية، التركية، الفارسية و أغلب لغات إفريقيا و آسيا. و ما نراه نحن بسيطاً في الحب، يشكل ......

معلم القرن الواحد والعشرين… أميمه الأحمدي

بلادي (biladi) :

معلم القرن الواحد والعشرين ...أميمة الأحمدي إن ﻣﺴﺆوﻟﻴﺔ إﻋﺪاد هذا اﻹﻧﺴﺎن وإﻳﺼﺎﻟﻪ إﻟﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﺬي ﻳﺤﺘﺎﺟﻪ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﺎﻟﺪرﺟﺔ اﻷوﻟﻰ تقع ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺗﻖ اﻟﻤﻌﻠﻢ، ﻟﺬا ﻓﺎﻧﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ اﻟﻤﻌﻘﻮل أن ﻳﻈﻞﻣﻌﻠﻤﻨﺎ العربي ﻳﻤﺎرس ﻣﻬﻨﺘﻪ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ اﻟﺘﻲ كان ﻳﻤﺎرﺳﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﻘﺮن اﻟﻤﺎﺿﻲ، وإن أي ﺟﻬﺪ ﻳﺴﺘﻬﺪف اﻹﺻﻼح واﻟﺘﻄﻮﻳﺮ اﻟﺘﺮﺑﻮي ﻻ ﺑﺪ أن ﻳﺴﺘﻨﺪ إﻟﻰ ﺗﺼﻮرات واﺿﺤﺔ ﻟﺪور اﻟﻤﻌﻠﻢ ......

التربية بين الـمُقيّد والمفكوك!…….محمد البلادي

بلادي (biladi) :

• يُروَى أن عبدالملك بن مروان كان يحب ابنه الوليد حباً جعله يُقصِّر في بعض جوانب تأديبه، فخرج الوليد لحّاناً في اللغة، عندها غضب عبدالملك وقال مقولته الشهيرة التي صارت مثلاً بين الناس: (أضر بالوليد حبنا له)، خصوصاً لمن يُفرِّط في تربية أبنائه بدعوى الحب والشفقة.. وما أكثر مَن يضر حبهم بأولادهم، بين تفريط وإفراط، ......

رسالة إلى وزير التعليم …. محمد البلادي

بلادي (biladi) :

• نهنئكم أولًا بالثقة الملكية بتعيينكم وزيرًا لوزارة التكوين والتنشئة، ونتمنَّى لكم كل التوفيق والنجاح في هذه الوزارة الاستراتيجية، التي لا شك أن أي تغيير فيها يُحرِّك الأحلام؛ ويحيي الكثير من الآمال والأمنيات الراكدة في نفوس معظم شرائح المجتمع؛ نظرًا لتأثيرها المباشر على كل بيتٍ في الوطن.. فتطوير وتحسين التعليم وتجويد مخرجاته ليست هاجسًا محليًّا ......

أحمد أسعد خليل….. الإعلام الجديد

بلادي (biladi) :

قرار إعادة التشكيل الوزاري فيه من الدلالة؛ على أن هناك متابعة حثيثة ودقيقة لكل مسؤول في الدولة، كُلٌّ في وزارته، والذي يقع على عاتقه تنفيذ المهام وإنجاز الأهداف الموكلة له، دون أي مجال للمجاملة أو التهاون في المسؤولية، وهذا النهج الذي اتّخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله- ......

الإجازة النصفية.. بين هامشية وعبثية!……….. عبد الغني القش

بلادي (biladi) :

ما من شك في أن الإجازة فرصة مواتية للترويح عن النفوس، وسبب لإدخال الأنس عليها، وتجديد النشاط، ووقت موات لاستثمار مدة زمنية في أمور مفيدة ربما لا تتاح للمرء في أيام العمل والدراسة. يحتاجها الشباب لتفريغ طاقاتهم وتنفس الصعداء بعد جهد استمر لبضعة أشهر في الدراسة، فبحلول يوم غد تبدأ جميع المدارس والجامعات رسميا إجازة ما ......

مبادرة مستقبل الاستثمار – العالي في المملكة العربية السعودية …. الكاتبة : هياء عبد العزيز الحوطي

بلادي (biladi) :

سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مستقبل مشرق نٌحيط بأن هذه المملكةالعائدة على نوع مميز بشتى كل شئ , وهذه المبادرة التي لها قفزة عالية ، ومميزة. لتكون المملكة مستقبل مبهج لها الآلف السطور القوية حول هذا الاقتصاد. وبلا شك كون الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بادر بهذه المبادرة وهي تحت عنوان "مبادرة مستقبل ......

تهميش ……. رحاب الرفاعي

بلادي (biladi) :

المشكلة أنها كلمة تُستخدم على مايُوضع في جانب الصفحة الآن، أصبحت تُطبق عملياً على الأشخاص الذين يجتهدون على أنفسهم ، سَمعتُ من مثابر ، أنه يشعر بالخيبة والأسى فقد وصل إلى أعلى مستوى من التعليم والخبرة ،وليس له مكان في عالم الغيرة والخوف على المنصب فلا بدّ أن يكون ضئيلا ً جداً بحيث لايُرى حتى ......

الأمان العاطفي ……رحاب الرفاعي

بلادي (biladi) :

جاءني أحدهم يشكو من المحبة ويقول إنها ضيم  وإنه لن يرتبط فهو يجيد التعلق ويحب ويعطي فتُستغل مشاعره ويبات في الاحزانِ وأخته حزينة تود أن تراه سعيد له أسرة وأولاد لكن ليس باليد حيلة بعدما كُسر الخاطر ممن تقدم لخِطبتها في السابق واقْنعته بأنها راضية بما قسم الله له من مال وأنها ستعيش معه وتقف ......


site stats