الخميس 09-04-2020 1:28 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
الطائف: فحص سكان عدد من الأحياء للتأكد من خلوهم من أعراض #كورونا فرق الأمن الحيوي بالمدينة المنورة تواصل متابعتها لأعمال إنتاج الدواجن التعليم: إلغاء أقسام المتابعة وإنشاء وحدتين لـ«الشكاوى» و«الالتزام بالدوام» صحة حفر الباطن تخصص فريقاً متخصصاً لتقديم الإستشارات النفسية حول فيروس #كورونا الطيران العماني يجلي المواطنين العمانيين العالقين في المملكة العربية السعودية عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود في حديث مع بلادي نيوز في استبيان اجرته الاميرة #دعاء_بنت_محمد 68% يقضون اوقاتهم مع عائلاتهم خلال فترة الحجر المنزلي لمواجهة #كورونا ” بلادي نيوز تنفرد في حديث خاص مع الجارودي “ تسهيل زيارة 141 لاقسام التنويم والعناية عن طريق الاتصال المرئي قطار “التعليم عن بُعد” يواصل رحلة العطاء لملايين الطلاب في السعودية “البؤر الساخنة” لتفشي #كورونا في مرمى فيسبوك مبادرة هدية وطن …الدكتور محمد السريحي “حساب المواطن”: بإمكان الفرد الذي لم يُثبت استقلالية المسكن العودة ليكون تابعًا الأمير خالد بن سلمان : المملكة تدعم جهود المبعوث الأممي .. والفرصة الآن أمام الحوثيين لإعلاء مصلحة اليمن الكشف عن معمل لتصنيع خلطات “المعسل والجراك” في مسكن شعبي بالطائف محافظة جدة تشهد التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق أمر منع التجول على مدى 24 ساعة #عاجل .. النيابة العامة تباشر التحقيق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطس تجاه المواد الغذائية بإحدى المتاجر الأحوال المدنية توضح آلية استخراج شهادات الوفاة خلال #منع_التجول التجارة تمدد شهرين إضافيين لعقد جمعيات الشركات ذات المسؤولية المحدودة إطلاق تطبيق “مدينتي” لعرض الخدمات المتوفرة في نطاق أحياء المنطقة الشرقية
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إطلاق تطبيق “مدينتي” لعرض الخدمات المتوفرة في نطاق أحياء المنطقة الشرقية

AbCellera و Eli Lilly تتعاونان في تطوير علاجات أجسام مضادة لمرض فيروس كورونا كوفيد-19

0
عدد المشاهدات : 771
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – متابعات : عزوف سلطان
أعلنت شركتا AbCellera وEli Lilly and Company أنهما أبرمتا اتفاقية لتطوير منتجات أجسام مضادة لعلاج كوفيد-19 والوقاية منه، وهو المرض الناجم عن الفيروس التاجي الجديد SARS-CoV-2. وسيستفيد هذا التعاون من منصة AbCellera للاستجابة السريعة للوباء والتي جرى تطويرها في إطار برنامج منصة DARPA للوقاية من الجائحة (P3) ومن قدرات Lilly العالمية على التطوير والتصنيع والتوزيع السريع للأجسام المضادة العلاجية.
وقامت AbCellera خلال أسبوع واحد من تلقي عينة دم من أحد المرضى الأمريكيين الأوائل الذين تعافوا من كوفيد-19 بفحص أكثر من 5 ملايين خلية مناعية للبحث عن تلك التي أنتجت أجساماً مضادة فعالة ساعدت المريض على القضاء على الفيروس والتعافي من المرض. وانطلاقاً من هذا الجهد، حددت AbCellera أكثر من 500 تسلسل فريد للأجسام المضادة البشرية، وهي أكبر مجموعة من الأجسام المضادة لـ SARS-CoV-2 التي تم التوصل إليها. وتتمثل الخطوة التالية بفحص هذه الأجسام المضادة للعثور على أكثرها فاعلية في القضاء على SARS-CoV-2. وسيتم تحديد عدد من هذه الأجسام المضادة بالتعاون مع شركاء في مركز أبحاث اللقاحات (VRC) في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) الذي يُشكّل جزءاً من المعاهد الوطنية للصحة، وسيجري اختبار قدرتها على القضاء على الفيروس بناءً على موافقة NIAID.
وقال كارل هانسن، الرئيس التنفيذي لشركة AbCellera: “لقد وفرت منصة AbCellera بسرعة غير مسبوقة أكبر مجموعة من الأجسام المضادة لـ SAR-CoV-2 في العالم. فقد اكتشفنا خلال 11 يوماً المئات من الأجسام المضادة لفيروس سارس CoV-2 المسؤول عن تفشي المرض الحالي، وانتقلنا إلى الاختبار الوظيفي بالتعاون مع خبراء عالميين في علم الفيروسات، ووقعنا اتفاقية تطوير مشترك مع إحدى أبرز شركات الأدوية في العالم. لقد تأثرنا فعلاً بسرعة استجابة Lilly لهذا التحدي العالمي وستلتزم فرقنا بتوفير علاج مضاد لوقف تفشي المرض.”
ومن جهته، قال الدكتور دانيال سكورنوفسكي، العالم الرئيسي في Lilly ورئيس مختبرات Lilly للأبحاث: “مع تزايد عدد الإصابات بسرعة في جميع أنحاء العالم، يبحث الأطباء والمرضى عن علاج يمكنه أن يسرّع الشفاء أو يقي من المرض. لقد دخلنا في شراكة مع AbCellera لأننا معجبون بسرعة عملهم وجودته؛ فنحن نعمل بأقصى سرعة للتوصل إلى علاج محتمل لمساعدة المرضى. وفي حين قد يستغرق برنامج الأجسام المضادة العلاجية الجديد سنوات للوصول إلى العيادة، نهدف مع AbCellera إلى اختبار العلاجات الجديدة المحتملة على المرضى خلال الأشهر الأربعة المقبلة.”
والتزمت AbCellera وLilly بموجب الاتفاقية بتقاسم تكاليف تطوير المنتج الأولية بالتساوي، وبعد ذلك ستكون Lilly مسؤولة عن كافة عمليات التطوير والتصنيع والتوزيع. وفي حال نجحت عملية التطوير، ستكون Lilly مستعدة للعمل مع المنظمين العالميين لتقديم علاج للمرضى.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats