الأحد 26-05-2019 6:28 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال

” سكني” : تطوير 4679 قطع أراضي مجانية لتسليمها للمستفيدين “

0
عدد المشاهدات : 71
بلادي (biladi biladi) :

  “سكني” : تطوير 4679 قطع أراضي مجانية لتسليمها للمستفيدين “

حسن الزهراني /الرياض

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن البدء في تطوير 11 مخططاً جديداً للأراضي السكنية في عدد من مناطق المملكة، تمهيداً لتسليمها للمواطنين الراغبين في الحصول على خيار الأراضي المجانية بعد اكتمال تطويرها.

وأوضح “سكني” أن وكالة الأراضي والشؤون الفنية بوزارة الإسكان أنهت تسليم 11 مخططًا سكنياً لمقاولي المشاريع، للبدء في أعمال التطوير والسفلتة وأرصفة الطرق، مبيّناً أن إجمالي عدد القطع التي ستوفرها هذه المخططات يصل إلى 4,679 قطعة أرض سكنية.

وأكّد أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهود “سكني” في توفير جميع الخيارات السكنية للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني، بتطوير المخططات التابعة للوزارة والبالغة أكثر من 100 مخطط توفر أكثر من 120,000 ألف قطعة أرض سكنية وذلك بتوفير أراض مجانية جاهزة للبناء تمكّن المواطنين الراغبين في هذا الخيار من بناء مساكنهم بعد استلام الأرض مباشرة.

وبيّن برنامج “سكني” في تفاصيل المخططات أنها تشمل مخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بسكاكا الممتد على مساحة 146,585م2 ويوفر(50) قطعة، ومخطط مشروع الملك عبدالله ببارق الذي يوفر (50) قطعة موزعة على مساحة فاقت 150 ألف م2، وكذلك مخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بشروره ومخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بمحافظة العقيق، كما تشمل سبع مخططات أخرى موزعة بين عدد من المناطق والمحافظات، هي مخطط مهد الذهب الممتد على مساحة 500 ألف م2 ويوفر (430) قطعة بمحافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ومخطط العرضيات الجنوبية بـ(461) قطعة، ومخطط المصياد بـ(353) قطعة بمحافظة سراة عبيدة التابعة لمنطقة عسير، ومخطط البكيرية بـ (389) قطعة، ومخطط المدائن بمنطقة حائل الذي يمتد على مساحة تقارب 2 مليون و900 ألف م2 ويوفر نحو 2307 قطع، بالإضافة إلى مخططين بمحافظة العويلقية يوفران نحو (539) قطعة أرض.

يذكر أن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان قد خصص نحو 207.296 قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة منها 50 ألف قطعة مجانية تم تخصيصها هذا العام، حيث تتواصل عمليات تسليم الأراضي المجانية في مختلف المناطق.

ويتيح البرنامج خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية “المنح” وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم، إذ وفّرت البوابة حتى الآن 80 مخططاً تتضمن أكثر من 77,405 قطعة أرض مجانية حتى الآن، في حين تستهدف الوصول إلى توفير نحو 120 ألف قطعة أرض خلال الفترة المقبلة، بجانب العديد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية للمستفيدين لتشمل بالإضافة إلى الأراضي المجانية، الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة والوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats