الجمعة 23-08-2019 11:44 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
سمو أمير الجوف يزور السماحون ويطلع على مراحل استخراج السمح شرطة منطقة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ

596 حديقة وساحة بلديّة تضمها أرجاء العاصمة

0
عدد المشاهدات : 353
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عزوف السكراني

تمثّل الحدائق والساحات العامّة أحد أبرز عوامل تحسين المشهد الحضري في المدن إضافة إلى إسهامها في الارتقاء بجودة الحياة، وتعد نقطة التقاء مجتمعي للسكّان، وتوفّر لمختلف الفئات العمريّة خيارات متعددة من الترفيه والاستجمام وممارسة الرياضة واللعب وسط أجواء تفاعليّة وفي نطاق بيئة جماليّة تحفل بالأزهار والأشجار والمسطحات الخضراء.

وفي هذا الإطار، تضمّ مدينة الرياض 596 حديقة وساحة بلديّة نفذتها أمانة منطقة الرياض بالقرب من الطرق الرئيسية وداخل الأحياء السكنيّة، بهدف توفير متنفّس طبيعيّ للسكّان، وإيمانًا منها بأهميّة زيادة الرقعة الخضراء في المدينة لما لها من إيجابيات متنوعة أبرزها تحقيق التوازن البيئي وإضفاء القيمة الجمالية للمكان وتحسين المشهد الحضري.

وفي العام الماضي (2018) افتتحت أمانة الرياض 28 حديقة وساحة بلديّة تضم المسطحات الخضراء والأشجار والأزهار وأماكن الجلوس ومناطق المشي والملاعب ومناطق لألعاب الأطفال، كما تعتزم الأمانة الاستمرار في إنشاء الحدائق العامة والساحات خلال عام 2019 التزامًا منها بتحقيق مستهدف “تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية” والذي يُعد هدفاً استراتيجيًا ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

ومن أكثر الحدائق العامة والمتنزهات إقبالاً من قِبل الزوّار في مدينة الرياض وفق إحصائيّات أمانة منطقة الرياض هي متنزه الملك عبدالله، ومتنزه الأمير عبدالعزيز بن عياف، ومتنزه محمد بن القاسم، ومتنزه المنصورة، ومتنزه العليا، ومتنزه الواحة، وحديقة الهدا، وحديقة الياسمين، وحديقة العقيق، وحديقة الفوطه، وحديقة شبرا الثانية، وحديقة الفريان، ومنتزه السويدي.

وتثمن أمانة الرياض دور السكّان في المحافظة على الحدائق العامة والساحات البلديّة عبر التزامهم بالإرشادات والتعليمات الكفيلة باستدامة جمالها واستمرارها مقصدًا رئيسيًا لسكان مدينة الرياض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats