الإثنين 26-08-2019 5:02 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يوّجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب وقوع حادثة مقتل طفل سمو الأمير خالد الفيصل يستعرض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : القوات المشتركة للتحالف تعترض وتدمر ستة صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة لماذا تتضخم أعداد النساء في السعودية؟!……محمد البلادي معالي مدير جامعة أم القرى يُصدِر (7) قرارات إدارية مذكرة تفاهم لتدريب خريجي التخصصات الطبية بجامعة أم القرى إدارة الطب الوقائي والبرامج الصحية تطلق حملة بعنوان (صحتي في مدرستي) استراحة مُحارب باسم القليطي نظرية الأبعاد المتعددة …..الكاتب/هشام عبدالعزيز العشيوي مركز الجعيد للفروسية ينير سماءات عكاظ «الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء “حسين الجسمي” يتألق في ثاني ليالي عكاظ الطربية فيضان يهدد المجتمع ….عبدالرزاق سليمان عيدا الحج سلمان ومحمد … حنان آل ناضرين. (شاعرة مكة أم القرى). سمو الأميرة الجوهرة آل سعود ترعى أمسية “الوعي الإنساني بالعطاء” بديوانية الخرماني بجدة أرامكو للكيماويات تقوم بأختيار شركة “LogiPoint” في ميناء جدة الاسلامي كمركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها والدة المنتج مفيد الرفاعي إلى رحمة الله دراج حرس الحدود جساس يحقق المركز الأول في سباق الطائف المفتوح “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون

4 الاف موظف وعامل يواصلون تنفيذ خطة امانة المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن

0
عدد المشاهدات : 182
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

تواصل أمانة منطقة المدينة المنورة تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم الحج ١٤٤٠هـ التي انطلقت في الثامن عشر من ذي القعدة وتستمر حتى مغادرة ضيوف الرحمن للمملكة.

وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة المكلف عبدالله بن عبدالعزيز التويجري أنه تنفيذا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بتوفير أفضل الخدمات وأقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة تعمل أمانة منطقة المدنية المنورة بكل طاقاتها  لتوفير أفضل الخدمات لهم طيلة إقامتهم بالمدينة المنورة ، حيث تنفذ الأمانة بمتابعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية خطة عمل تهدف إلى تقديم الخدمات لزوار المسجد النبوي ومواقع التاريخ الإسلامي والغزوات، والمساجد التاريخية وتهيئة محيطها بالخدمات البلدية المشرّفة.

وأضاف التويجري أن الأمانة تسعى من خلال الخطة التي ينفذها أكثر من 4 الاف موظف وعامل إلى العمل مع الجهات المختلفة على تسهيل إدارة الحشود وتوفير مواقف السيارات والحافلات ، وصيانة الطرق وجسور المشاة، مع منع الباعة الجائلين من مضايقة الزوار بافتراش الطرق والممرات.

وقال إن الأمانة تعمل أيضاً على التنسيق مع شركات الخدمات لإيقاف أعمال الحفر في المناطق المزدحمة خلال الموسم وقصرها على معالجة الحالات الطارئة.

وبيّن أن الخطة روعي فيها تكثيف الخدمات في مجال النظافة العامة لمواجهة الزيادة في النفايات، وتكثيف الإصحاح البيئي، وإحكام الرقابة على المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة، ومراقبة متعهدي الإعاشة والفنادق ودور إيواء الزائرين لضمان جودة وسلامة الأغذية في مطابخ الإعاشة والمطاعم ومستودعات وثلاجات المواد الغذائية، والرقابة على مصادر مياه الشرب.

وقال أمين المدينة المنورة إن الأمانة تعمل على ضمان توفّر المواد الغذائية في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف بالأسعار المناسبة، كما تقوم بإخضاع جميع الأسواق التجارية والموﻻت للرقابة الدورية ومراقبة السلع المقلدة لمكافحة الغش التجاري في المعروضات بالتنسيق مع فرع وزارة التجارة.

و بحسب الخطة تشدد الأمانة الرقابة على الباعة المتجولين لمنعهم من الافتراش في المنطقة المركزية والمزارات التاريخية وتطبيق الأنظمة بحقهم، كما تراقب محطات الوقود والاستراحات والمطاعم على الطرق السريعة المؤدية للمدينة المنورة.

ورفع التويجري شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على ما يوليه من عناية متواصلة في التوجية والمتابعة لكافة الأعمال المتعلقة برعاية الحجاج والزوار والحرص على توفير أفضل الخدمات لهم بما يضمن لهم الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم بطيبة الطيبة.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats