الخميس 18-10-2018 2:51 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الأسرية بسجن ينبع وكالة المسجد النبوي تنظم جولة تعريفية لطلاب مدرسة داوود بن عروة إدارة الموهوبات تعقد اللقاء الأول لمنظومة الاختراع”وفق منحى STEM تدخل طبي ناجح لإنهاء مُعاناة مريضة أستمرت 30 عاماً اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في المدينة المنورة ترصد (18) مخالفة وتقدم التوعية لأكثر من (500) مستفيد خلال أسبوع انطلاق معرضي “خفّاق ” و قوالب ” في مركز المدينة للفنون المعاصرة دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه

شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر

0
عدد المشاهدات : 413
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الخبر :

انطلقت أمس الاول أولى ملتقيات الأبنية الخضراء بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية التي تنظمها شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين. حيث تهدف هذه الملتقيات الى جمع أصحاب العلاقة تحت سقف واحد لمناقشة آخر المستجدات في الأبنية الخضراء. حيث سيحضر الملتقى جمع من المختصين من مهندسين وفنيين وأعضاء هيئة تدريس بالإضافة الى طلاب وطالبات من عدد من الجامعات بالمنطقة الشرقية.
وصرح رئيس شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعد الشهري أن هذا الملتقى يعتبر الأول لسلسلة من الملتقيات التي ستُقام بمختلف المدن بالمملكة وتهدف الى رفع مستوى الوعي لجميع أصحاب العلاقة من مهندسين وفنيين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات بجميع المستجدات في الأبنية الخضراء. وتأتي هذه المبادرة استجابة لمتطلبات السوق العقاري بالمملكة حيث تهدف الهيئة السعودية للمهندسين الى الرقي بالمهنة ومواكبة العالم من حيث استخدام احدث التقنيات والعلم والأبحاث في جميع التخصصات الهندسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه شدد الدكتور المهندس محمد الصرف، المدير الإقليمي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بالمملكة، أن هذا الملتقى مبادرة مهمة تأتي في الوقت المناسب لكي يتم الإجابة على جميع استفسارات جميع أصحاب العلاقة بكل ما يتعلق بتطبيقات أحدث الأنظمة والمعايير في الأبنية الخضراء والإستدامة ومواكبة أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة مطلع عام 2015م والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030. واستطرد الدكتور الصرف بقوله “تأتي المملكة العربية السعودية الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة من حيث مساحة الأبنية الخضراء في دول الخليج، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لمسطحات الأبنية الخضراء لهذا اليوم أكثر من 22,3 مليون متر مربع وتتنوع هذه المشاريع ما بين السكنية والتجارية والتعليمية والمباني الحكومية والخاصة. و تبلغ اجمالي عدد هذه المشاريع أكثر من 346 مشروع بمطلع عام 2018م. وتأتي هذه الإحصائيات من مصدر الجهة الموثقة لهذه المشاريع بالمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء وتشمل هذه الإحصائيات أيضا عدد المحترفين في الأبنية الخضراء بالمملكة حيث بلغ عدد المحترفين أكثر من 443 محترف بمطلع عام 2018م”.
يشارك بالملتقى الأول للأبنية الخضراء بالخبر عدد من المهندسين المختصين في الأبنية الخضراء وهم الدكتور محمد الصرف والدكتور لؤي محمد الهمس والمهندس أحمد الهاشم والمهندس يزيد المطوع والمهندس تميم الجاسر. وقد تم دعوة هذه النخبة من المختصين بناء على تنوع جهات عملهم حيث تشمل قطاع التعليم العالي والقطاع الخاص المهني وجهات التصنيع لمواد الأبنية الخضراء بالمملكة. حيث سيقدم الدكتور محمد الصرف، المدير الإقليمي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بالسعودية، أحدث الأنظمة المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء وآخر الإحصاءات المحلية والعالمية للأبنية الخضراء. من جانبه سيناقش الدكتور لؤي الهمس، مدير مركز البحوث الهندسية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مشاكل وحلول لدراسة أنواع البلك العازل في السوق السعودي. وسيناقش م. أحمد الهاشم، المؤسس والمدير التنفيذي لمكتب الأبنية المستدامة للإستشارات الهندسية المعمارية، أهمية توعية وتثقيف المجتمع بالأبنية الخضراء. سيقدم م. يزيد المطوع، المؤسس والمعماري الرئيسي لمكتب YM للعماره، نبذة عن إستراتيجيات التصميم للأبنية الخضراء. وأخيرا، مواصفات الزجاج العازل وفوائد استخدامه سيكون موضوع الراعي لهذا الملتقى ومدير تطوير الأعمال بشركة جارديان للزجاج المهندس تميم الجاسر. وتنطلق فعاليات هذا الملتقى المقام بفندق الهوليدي إن بالخبر الساعة السابعة مساء حيث سيتخلل الملتقى حلقة نقاش حول مشاكل واستفسارات الحضور التي تخص المشاريع القائمة والمسجلة للحصول على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء LEED.
ختاما، نوه المهندس سعد الشهري الى ضرورة متابعة أنشطة شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين حيث سيتم الإعلان عن عدد من البرامج التعليمية والمبادرات التي تهدف الى زيادة مستوى الوعي للمهندس بالمملكة وزيادة الفرص للمشاركة بمشاريع خضراء سواء مقامة حاليا او مستقبلية، حيث تكمن الأهمية للمشاركة او زيارة مثل هذه المشاريع الى توثيق المعلومة ورؤية سبل التطبيق على الواقع.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats