السبت 19-01-2019 7:37 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر

0
عدد المشاهدات : 518
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الخبر :

انطلقت أمس الاول أولى ملتقيات الأبنية الخضراء بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية التي تنظمها شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين. حيث تهدف هذه الملتقيات الى جمع أصحاب العلاقة تحت سقف واحد لمناقشة آخر المستجدات في الأبنية الخضراء. حيث سيحضر الملتقى جمع من المختصين من مهندسين وفنيين وأعضاء هيئة تدريس بالإضافة الى طلاب وطالبات من عدد من الجامعات بالمنطقة الشرقية.
وصرح رئيس شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعد الشهري أن هذا الملتقى يعتبر الأول لسلسلة من الملتقيات التي ستُقام بمختلف المدن بالمملكة وتهدف الى رفع مستوى الوعي لجميع أصحاب العلاقة من مهندسين وفنيين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات بجميع المستجدات في الأبنية الخضراء. وتأتي هذه المبادرة استجابة لمتطلبات السوق العقاري بالمملكة حيث تهدف الهيئة السعودية للمهندسين الى الرقي بالمهنة ومواكبة العالم من حيث استخدام احدث التقنيات والعلم والأبحاث في جميع التخصصات الهندسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه شدد الدكتور المهندس محمد الصرف، المدير الإقليمي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بالمملكة، أن هذا الملتقى مبادرة مهمة تأتي في الوقت المناسب لكي يتم الإجابة على جميع استفسارات جميع أصحاب العلاقة بكل ما يتعلق بتطبيقات أحدث الأنظمة والمعايير في الأبنية الخضراء والإستدامة ومواكبة أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة مطلع عام 2015م والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030. واستطرد الدكتور الصرف بقوله “تأتي المملكة العربية السعودية الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة من حيث مساحة الأبنية الخضراء في دول الخليج، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لمسطحات الأبنية الخضراء لهذا اليوم أكثر من 22,3 مليون متر مربع وتتنوع هذه المشاريع ما بين السكنية والتجارية والتعليمية والمباني الحكومية والخاصة. و تبلغ اجمالي عدد هذه المشاريع أكثر من 346 مشروع بمطلع عام 2018م. وتأتي هذه الإحصائيات من مصدر الجهة الموثقة لهذه المشاريع بالمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء وتشمل هذه الإحصائيات أيضا عدد المحترفين في الأبنية الخضراء بالمملكة حيث بلغ عدد المحترفين أكثر من 443 محترف بمطلع عام 2018م”.
يشارك بالملتقى الأول للأبنية الخضراء بالخبر عدد من المهندسين المختصين في الأبنية الخضراء وهم الدكتور محمد الصرف والدكتور لؤي محمد الهمس والمهندس أحمد الهاشم والمهندس يزيد المطوع والمهندس تميم الجاسر. وقد تم دعوة هذه النخبة من المختصين بناء على تنوع جهات عملهم حيث تشمل قطاع التعليم العالي والقطاع الخاص المهني وجهات التصنيع لمواد الأبنية الخضراء بالمملكة. حيث سيقدم الدكتور محمد الصرف، المدير الإقليمي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بالسعودية، أحدث الأنظمة المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء وآخر الإحصاءات المحلية والعالمية للأبنية الخضراء. من جانبه سيناقش الدكتور لؤي الهمس، مدير مركز البحوث الهندسية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مشاكل وحلول لدراسة أنواع البلك العازل في السوق السعودي. وسيناقش م. أحمد الهاشم، المؤسس والمدير التنفيذي لمكتب الأبنية المستدامة للإستشارات الهندسية المعمارية، أهمية توعية وتثقيف المجتمع بالأبنية الخضراء. سيقدم م. يزيد المطوع، المؤسس والمعماري الرئيسي لمكتب YM للعماره، نبذة عن إستراتيجيات التصميم للأبنية الخضراء. وأخيرا، مواصفات الزجاج العازل وفوائد استخدامه سيكون موضوع الراعي لهذا الملتقى ومدير تطوير الأعمال بشركة جارديان للزجاج المهندس تميم الجاسر. وتنطلق فعاليات هذا الملتقى المقام بفندق الهوليدي إن بالخبر الساعة السابعة مساء حيث سيتخلل الملتقى حلقة نقاش حول مشاكل واستفسارات الحضور التي تخص المشاريع القائمة والمسجلة للحصول على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء LEED.
ختاما، نوه المهندس سعد الشهري الى ضرورة متابعة أنشطة شعبة الأبنية الخضراء بالهيئة السعودية للمهندسين حيث سيتم الإعلان عن عدد من البرامج التعليمية والمبادرات التي تهدف الى زيادة مستوى الوعي للمهندس بالمملكة وزيادة الفرص للمشاركة بمشاريع خضراء سواء مقامة حاليا او مستقبلية، حيث تكمن الأهمية للمشاركة او زيارة مثل هذه المشاريع الى توثيق المعلومة ورؤية سبل التطبيق على الواقع.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats