الأحد 16-05-2021 11:31 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

290 الف ريال تعويض لسعودية فقدت جنينها بـ”خطأ طبي” بماليزيا

0
عدد المشاهدات : 1٬027
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز-وكالات

حكمت المحكمة العليا الماليزية وهى أعلى سلطة قضائية بالبلاد بتعويض طالبة سعودية مبلغ 280 الف رينجيت؛ بسبب الاضرار التي لحقت بها نتيجة عملية ولادة أجريت لها بمستشفى خاص في كولالمبور أدت إلى وفاة الجنين قبل أربع سنوات.

وحسب موقع صحيفة “نيو ستارتس تايمز” الماليزية الصادرة باللغة الإنجليزية فإن المحكمة العليا الماليزية منحت تركية عبدالرحمن عسيري تعويضاً مالياً قدره 280 الف رنجيت (290 الف ريال سعودي) في قضيتها التي رفعتها ضد “مركز طبى برنس كورت” واستشارية التوليد الدكتورة سيرى سونوزا سفيان.

وأدخلت تركية الطالبة بالجامعة الاسلامية العالمية إلى المركز في 15 اكتوبر 2010، حيث أجريت لها عملية طلق اصطناعي بواسطة عقار يسمى “سيوتتك” حسب نصيحة الدكتورة سيرى، مما أدى إلى وفاة الجنين فوراً، بينما عانت الالآم من جروح شديدة وتمزق في الرحم.

ورفعت تركية قضية على المستشفى في يناير من العام الجاري، مطالبة أولاً بتعويض قدره 10 ملايين رينجيت لما أصابها من اضرار، ثم قامت بتخفيضه إلى 5 ملايين.  وطلبت شهادة الدكتور ريفندران، رئيس وحدة النساء والولادة بمستشفى كوالالمبور الذى شهد بخطورة استخدام العقار “سيوتتك ” كطلق لتسريع الولادة. وبحسب وثائق المحكمة فإن العقار المعني مسجل لدى سلطات مراقبة العقاقير لعلاج قرح المعدة والاثني عشرة  ويمنع استخدامه كعقار للطلق الإصطناعي.

وأمرت المحكمة أمس الإثنين المركز بدفع 200 الف رينجيت إلى السعودية تركية كتعويض عن الضرر العام، و80 الف رينجيت للإضرار والالآم التى عانت منها إضافة الى 25 الف تعويض عن التكاليف.  تركية  التي  يدرس زوجها بجامعة “تكنولوجي مارا” لنيل درجة الدكتوراه لم تكن موجودة أثناء النطق بالحكم، لأنها متواجدة حالياً بالسعودية وستعود إلى ماليزيا الشهر المقبل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats