السبت 08-05-2021 10:53 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

اتفاقيات لتدريب 7000 شاباً وشابة بجدة والمدينة وينبع في التخطيط المالي

0
عدد المشاهدات : 2٬097
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز  – ينبع

بهدف تزويد الشباب السعودي بمهارات الوعي المالي وتغيير سلوكيات التخطيط المالي والمسؤولية المالية وعادات الإنفاق والادخار أبرم مركز النبلاء الشامل للتدريب ثلاثة اتفاقيات لتدريب 7 آلاف شاب بعدد من مدن المملكة ضمن مبادرة برنامج ريالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة.

حيث تم إبرام اتفاقية مع جامعة طيبة لتدريب 5000 طالب وطالبة أبرمت مع الدكتور صالح سعيد الحربي عميد شؤون الطلاب، كما تم إبرام اتفاقية مع الهيئة الملكة بينبع لتدريب 1000 طالب أبرمت مع الدكتور أحمد بن محمد دبروم مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع، فيما أبرمت الاتفاقية الثالثة مع الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بجدة المهندس حسن الزهراني لتدريب 1000 شاب بمراكز الأحياء بجدة.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الشراكة التي تجمع برنامج ريالي والنبلاء الشامل للتدريب لتأهيل وتطوير مهارات الشباب والشابات وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم.

وتسعى هذه المبادرة لمساعدة الشباب والشابات وتزويدهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية ناجحة وفهم لغة المال وصقل روح العطاء وعيش حياة كريمة بما يتوافق مع آمالهم وتطلعاتهم بالإضافة إلى شريحة طلاب المدارس الابتدائية بهدف التأسيس المالي من الصغر.

يذكر بأن البرامج التدريبية ستعمل على تأهيل سفراء ومتطوعون لتدريب الفئات المستهدفة وستشمل محاور الدورات الميزانية والتخطيط الشخصي والادخار والاستثمار والاقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمملكة والتي تسعى لتحقيق هدف برنامج “ريالي” للوعي المالي بتحقيق التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على تحقيق مستوى المعيشة المرغوب فيه.

توقيع أحدى الاتفاقيات -2 توقيع أحدى الاتفاقيات 21


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats