الثلاثاء 31-03-2020 12:03 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
جمعية أيتام تبوك تطلق حملتي “سلة الجود” و “عيدنا بهجة”يستفيد منها 1013 يتيم ويتيمة “الجوازات” توضح آلية تمديد “الخروج والعودة” للمقيمين خارج المملكة الكويت تعلن شفاء مُسِنة عمرها 82 عاماً من #كورونا ميناء جدة.. فسح إرسالية 13 ألف رأس من الضأن قادمة من إسبانيا 11 مليون ريال من “سبيماكو الدوائية” لتعزيز الجهود الصحية القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف يقدم خدماته عن بعد لمواجهة #كورونا .. اتفاق لمجموعة العشرين بشأن تدفق الإمدادات الدفاع المدني بجدة تنقذ شخصاً حاول الانتحار هندذة الذات … في زمن الكورونا …… بقلم / جواهر الحارثي حملة “براً بمكة” برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل “المعلمي”: رؤية السعودية تعزز تمكين المرأة وتعتبرها شريكًا في إنجازات الوطن أمانة جدة تلزم المطاعم بإغلاق طلبات العملاء بطريقة آمنة قبل تسليمها لمندوبي التوصيل 16 جمعية خيرية بمكة تدعم الجهات الحكومية في مواجهة #كورونا انطلاق أكبر بطولة لألعاب “فيفا” و”فورتنايت” و”ببجي” بجوائز تصل إلى 500 ألف ريال مدير “الصحة العالمية”: شكرًا خادم الحرمين.. وأتمنى أن تحذو دول أخرى حذوكم وزراء التجارة بمجموعة العشرين :سنتخذ إجراءات تيسير حركة تجارة المنتجات الأساسية هل “يعلق” فيروس #كورونا على الملابس؟ أمانة الطائف تلزم المتاجر بعرض منتجاتها مغلفة ومعقمة رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا حتى الآن؟ محافظ خليص يشكل لجنة لتنفيذ مبادرة “برًا بمكة”
الرئيسيةبلادي المحلية, تقارير, منوعات ◄ محافظ خليص يشكل لجنة لتنفيذ مبادرة “برًا بمكة”

” أجعل لحياتك قيمة “

0
عدد المشاهدات : 1٬318
بلادي (رباب عبدالمحسن) :

” أجعل لحياتك قيمة “

 

‏بقلم الكاتب _ نبيل الأسمري :

‏بركة حياتك تكمن في إدراك معناها وفهم مغزاها ولن تفهم أي معنى لحياتك حتى تتّخذ لك حلماً نبيلاً تسعى لتحقيقه وتهفو لتجسيده فتضيف لمسة جمالية إلى لوحة حياتك.
‏وجود الحلم بحياتك يعني وجود الأمل والمتعة والإثارة والتعلم المستديم والفضول والتحدي، وجوده يعني التجربة والإستغراق فيها وتكرار التجارب بشغف والتعلّم منها.
‏عندما يكون للشيء معنى يصبح له هدف وغاية، على عكس شعورك بأن حياتك ليس لها معنى قد يدفعك للشعور بالإكتئاب وانعدام الأمل.
‏حياتك هدية ثمينة من الله تعالىٰ وأثمن ما فيها حلم جميل يُعبر عنها تكتشفه استشعاراً وتصوراً ثم تجسده واقعاً، حرّر أحلامك المكبوتة، ضع نفسك في حالة استرخاء واجلس بهدوء ودوّن جميع أحلامك التي تريد تحقيقها اكتبها دون قيود أو حدود وحرّر أحلامك من الكبت، لا تدع حلماً في أعماقك إلا وكتبته اترك العنان لقلمك، ثم تأمل ما كتبت وانتقي منها الأهم ثم رتّبها حسب الأولوية وانظر إلى الحلم الأكبر الذي يمكنه أن يضم بقية الأحلام في طياته.
‏إن الهمة العالية يا صديقي والتمسّك بالحلم والإصرار عليه هو ما يصنع الأحداث وصوره الناصعة، احرص على البحث عن القيمة داخلك وكن متفائلاً و إيجابياً أثناء العملية بكاملها ولا تعير أي أفكار سوداوية أي انتباه.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats