الجمعة 22-11-2019 3:08 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
في بادرة الأولى من نوعها .. 70 سيدة يتبرعن بدمائهن في الأحساء تعيين الطفلة/ آنا آمانج إسماعيل وزير الدولة لشؤون الطفولة في مملكة الجبل الأصفر كبير المذيعين السعوديين العيدي في ضيافة القناص النيابة العامة تباشر إجراءات التحقيق في واقعة إطلاق شاب لذخيرة حية من سلاح ناري (رشاش) تجاه بعض العاملين في أحد المحلات التجارية،… بمناسبة يوم الطفل العالمي الشمري مدير إدارة التعليم المستمر بمنطقة الحدود الشمالية يزور إدارة تعليم مكة بلدية الجموم تصادر 200 كيلو من الخضروات و400 كيلو سمك غير صالح للأستهلاك من الباعة الجائلين النوساني نائبا للمشرف على مشروع المستشفى الجامعي بأم القرى .. سكني” يواصل استقبال طلبات “تجديد المساكن” فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة يدشن المشاركة في ملتقى مكة الثقافي مبادرة “اهتم فيني ” فعالية من تنظيم الاكادمية الطبية السعودية بالتعاون مع مستشفى جامعة الملك عبد العزيز فعالية كبير المذيعين السعوديين العيدي في ضيافة القناص لقاءٌ عن تعزيز العمل التوعوي والوقائي لمنسوبي فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الجوف احتفال قنصلية سلطنة عمان بجدة بالعيد 49 المجيد وقعوا اتفاقية بحضور سعادة وزير شؤون الاعلام.. صحفيو البحرين والسعودية يتفقون على مواجهة التحديات والحفاظ على المكتسبات المولد خط احمر وبرنامج تاهيلي خاص في اوروبا الملحم يرعى المعرض ” التوعوي والصحي ” بمدرسة النجاشي القناص ياسر يعود للملعب ليتوج مسيرته ويودع الكرة .. مؤتمر باريس تعلن تفاصيل السعودية النهائية لـرالي داكار 2020 انطلاق حملة التبرع بالدم لمنسوبات تعليم الأحساء 21/ 03/ 1441
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ انطلاق حملة التبرع بالدم لمنسوبات تعليم الأحساء 21/ 03/ 1441

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

0
عدد المشاهدات : 799
بلادي (biladi biladi) :

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

 

‏بقلم/ سعاد المحمادي :

‏لنكن واقعيين ! كلّ منا يبحث عن مصالحه في هذه الحياة وهذا لا يتعارض مع إنسانيتنا ولا مبادئنا ولا إلتزاماتنا الأخلاقية تجاه من حولنا وكل ما يحيط بنا، مشكلتنا أحياناً أننا نكون أسرى للتفكير المثالي الذي ينفصل عن الواقع لذلك تكون ردود فعلنا وتقييمنا لكثير من الأمور مشوشة ومبالغ فيها.
‏السعي لتحقيق مصلحتك لا يعني أنك تطعن وتظلم غيرك وتقيم تحالفات وقتية، وأن لديك أجندة سرية للصعود على أكتاف الآخرين ثم تهميشهم !
‏مصلحتك قد تقتضي أن تتقوقع على نفسك لفترة وتبعد عن تواصلك الطبيعي مع الآخرين وتفقد اصدقاءك ومن كانوا سبباً في نجاحك، قد يتصاعد كبريائك ويتطور لحرب تستخدم فيها كل الأسلحة اللفظية والملموسة !
‏نضحك على أنفسنا عندما نلغي هذه الكلمة من قاموسنا أو ننمطها في صورة سيئة لها جانب واحد أساسه الإستغلال.
‏فمن منّا لا يريد أن يحقق مصالحه؟
‏الإختلاف هو في كيف يمكن تحقيق هذه المصلحة بدون أن ندخل في مساومة أو تنازلات أخلاقية، بكل براءة حدّد أولوياتك وأهدافك واسعى لتحقيقها حسب خطتك،
‏لا تقهر أحد لتسعد نفسك، ولا تظلم أحد من أجل مصالحك، حاول أن تبني سعادتك ومصالحك بعيداً عن ألم الناس.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats