الإثنين 24-02-2020 5:14 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
رئيس الهلال الأحمر: تطوير الطرق الدائرية بالرياض سيساهم في تقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية والبداية في 5 مناطق بالمملكة رئيسة هيئة الموسيقى: سنترجم أهداف الوزارة بجعل الثقافة نمط حياة ‏الأمير سعود بن نايف يرعى ختام مهرجان الشرقية للخيل العربية ويشيد بنجاحاته الأمير خالد الفيصل يستقبل مديرة فرع وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمنطقة تقدّم أفضل حماية من البرمجيات الخبيثة والتهديدات المتقدمة: كاسبرسكي تحتلّ معظم المراكز الثلاثة الأولى في نتائج اختبارات TOP3 في 2019 بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض .. أوتوميكانيكا الرياض ينطلق ليسلط الضوء على آخر التطورات في قطاع خدمة السيارات نيابة عن مدير تعليم جدة “مدير مكتب الشمال” يدشن المعرض ويُشيد بالجهود 7 أ جنحة للتوعية بآفتي التدخين والمخدرات بتعليم شمال جدة الرياض تحتضن النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر السعودي”لإنترنت الأشياء” “النقد” تبرم اتفاقية مع هيئة السوق المالية للربط الإلكتروني ببرنامج “تنفيذ” الدفاع المدني بجدة يطلق ورشة عمل (مهام وأعمال المختص بأعمال السلامة في المباني) مؤسسة كافل لرعاية الأيتام تشارك بمعرض التوعية بأضرار المخدرات ومكافحة التدخين حتى الـ 8 مساءً.. “الأرصاد” تنبه من أمطار متوقعة على جدة ورابغ وخليص “وزير التعليم” يرعى ملتقى مشاريع التعاون الدولي البحثية للأمراض المعدية السعودية تشارك بوفد إعلامي مصر تستضيف “قمة الإعلام السياحي العربي” تحت شعار” التميز والرواد” بحضور معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وممثلي الجامعات وكالة البحث والابتكار بوزارة التعليم تُقيم ملتقى مشاريع التعاون الدولي البحثية… معالي محافظ الطائف يدشن معرض المرور تحت شعار ( قيادتك مهارة.. وذوق رفيع ) ترقية السناني رئيس بلدية العقيق إلى المرتبة التاسعة إطلاق نظام التراخيص الفورية لعدد من الأنشطة السياحية وكالة شؤون المسجد النبوي تقدم أعلى مستويات الخدمة لقاصدي المسجد
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وكالة شؤون المسجد النبوي تقدم أعلى مستويات الخدمة لقاصدي المسجد

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

0
عدد المشاهدات : 1٬157
بلادي (رباب عبدالمحسن) :

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

 

‏بقلم/ سعاد المحمادي :

‏لنكن واقعيين ! كلّ منا يبحث عن مصالحه في هذه الحياة وهذا لا يتعارض مع إنسانيتنا ولا مبادئنا ولا إلتزاماتنا الأخلاقية تجاه من حولنا وكل ما يحيط بنا، مشكلتنا أحياناً أننا نكون أسرى للتفكير المثالي الذي ينفصل عن الواقع لذلك تكون ردود فعلنا وتقييمنا لكثير من الأمور مشوشة ومبالغ فيها.
‏السعي لتحقيق مصلحتك لا يعني أنك تطعن وتظلم غيرك وتقيم تحالفات وقتية، وأن لديك أجندة سرية للصعود على أكتاف الآخرين ثم تهميشهم !
‏مصلحتك قد تقتضي أن تتقوقع على نفسك لفترة وتبعد عن تواصلك الطبيعي مع الآخرين وتفقد اصدقاءك ومن كانوا سبباً في نجاحك، قد يتصاعد كبريائك ويتطور لحرب تستخدم فيها كل الأسلحة اللفظية والملموسة !
‏نضحك على أنفسنا عندما نلغي هذه الكلمة من قاموسنا أو ننمطها في صورة سيئة لها جانب واحد أساسه الإستغلال.
‏فمن منّا لا يريد أن يحقق مصالحه؟
‏الإختلاف هو في كيف يمكن تحقيق هذه المصلحة بدون أن ندخل في مساومة أو تنازلات أخلاقية، بكل براءة حدّد أولوياتك وأهدافك واسعى لتحقيقها حسب خطتك،
‏لا تقهر أحد لتسعد نفسك، ولا تظلم أحد من أجل مصالحك، حاول أن تبني سعادتك ومصالحك بعيداً عن ألم الناس.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats