الإثنين 23-09-2019 6:31 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

0
عدد المشاهدات : 392
بلادي (biladi biladi) :

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

 

‏بقلم/ سعاد المحمادي :

‏لنكن واقعيين ! كلّ منا يبحث عن مصالحه في هذه الحياة وهذا لا يتعارض مع إنسانيتنا ولا مبادئنا ولا إلتزاماتنا الأخلاقية تجاه من حولنا وكل ما يحيط بنا، مشكلتنا أحياناً أننا نكون أسرى للتفكير المثالي الذي ينفصل عن الواقع لذلك تكون ردود فعلنا وتقييمنا لكثير من الأمور مشوشة ومبالغ فيها.
‏السعي لتحقيق مصلحتك لا يعني أنك تطعن وتظلم غيرك وتقيم تحالفات وقتية، وأن لديك أجندة سرية للصعود على أكتاف الآخرين ثم تهميشهم !
‏مصلحتك قد تقتضي أن تتقوقع على نفسك لفترة وتبعد عن تواصلك الطبيعي مع الآخرين وتفقد اصدقاءك ومن كانوا سبباً في نجاحك، قد يتصاعد كبريائك ويتطور لحرب تستخدم فيها كل الأسلحة اللفظية والملموسة !
‏نضحك على أنفسنا عندما نلغي هذه الكلمة من قاموسنا أو ننمطها في صورة سيئة لها جانب واحد أساسه الإستغلال.
‏فمن منّا لا يريد أن يحقق مصالحه؟
‏الإختلاف هو في كيف يمكن تحقيق هذه المصلحة بدون أن ندخل في مساومة أو تنازلات أخلاقية، بكل براءة حدّد أولوياتك وأهدافك واسعى لتحقيقها حسب خطتك،
‏لا تقهر أحد لتسعد نفسك، ولا تظلم أحد من أجل مصالحك، حاول أن تبني سعادتك ومصالحك بعيداً عن ألم الناس.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats