الثلاثاء 23-07-2019 4:25 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

0
عدد المشاهدات : 234
بلادي (biladi biladi) :

* ‏لا تجعل مصلحتك تنسيك مبادئ الحياة *

 

‏بقلم/ سعاد المحمادي :

‏لنكن واقعيين ! كلّ منا يبحث عن مصالحه في هذه الحياة وهذا لا يتعارض مع إنسانيتنا ولا مبادئنا ولا إلتزاماتنا الأخلاقية تجاه من حولنا وكل ما يحيط بنا، مشكلتنا أحياناً أننا نكون أسرى للتفكير المثالي الذي ينفصل عن الواقع لذلك تكون ردود فعلنا وتقييمنا لكثير من الأمور مشوشة ومبالغ فيها.
‏السعي لتحقيق مصلحتك لا يعني أنك تطعن وتظلم غيرك وتقيم تحالفات وقتية، وأن لديك أجندة سرية للصعود على أكتاف الآخرين ثم تهميشهم !
‏مصلحتك قد تقتضي أن تتقوقع على نفسك لفترة وتبعد عن تواصلك الطبيعي مع الآخرين وتفقد اصدقاءك ومن كانوا سبباً في نجاحك، قد يتصاعد كبريائك ويتطور لحرب تستخدم فيها كل الأسلحة اللفظية والملموسة !
‏نضحك على أنفسنا عندما نلغي هذه الكلمة من قاموسنا أو ننمطها في صورة سيئة لها جانب واحد أساسه الإستغلال.
‏فمن منّا لا يريد أن يحقق مصالحه؟
‏الإختلاف هو في كيف يمكن تحقيق هذه المصلحة بدون أن ندخل في مساومة أو تنازلات أخلاقية، بكل براءة حدّد أولوياتك وأهدافك واسعى لتحقيقها حسب خطتك،
‏لا تقهر أحد لتسعد نفسك، ولا تظلم أحد من أجل مصالحك، حاول أن تبني سعادتك ومصالحك بعيداً عن ألم الناس.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats