الأربعاء 03-06-2020 9:13 صباحاً
" الداخلية تعتمد الإجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات "

بلادي نيوز - واس: صرًّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بتشكيل .... المزيد

آخر الاخبار
في دراسة جديدة أجرتها “المسافر” ارتفاع مستويات الثقة لدى المواطنين السعوديون فيما يخص السفر العنود العتيبي أصغر محاربة لسرطان الثدي بالطائف تعايد مرضى السرطان المنومين أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة المؤسسة العامة للحبوب تناشد أرباب الأعمال وملاك المنشآت بالتقيد بالإجراءات الوقائية جامعة جازان تعلن بدء فترة إدخال طلبات التحويل الداخلي والخارجي مركز أدهم للفنون التشكيلية يتبنى موهبة تشكيلي الحمدانية ماذا تفعل لتحصل على تعويض إصلاح سيارتك حال تضررت بسبب عيوب الطريق؟ تعرف على بروتوكولات عبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع وزارة الشؤون البلدية والقروية تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار “كورونا” عبر 940 الأميرة حصة بنت سلمان رئيساً فخرياً لجمعية المسؤولية المجتمعية السعودية تفاصيل بروتوكولات الفنادق والشقق المفروشة ترك خلفه حفيدة و100 عمل.. الموت يغيّب نجم الدراما الفنان علي عبدالرحيم بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. النظافة والكمامة شرطان مهمان جوازات القصيم تستعد لاستقبال مراجعيها بدء التقديم للفصل التدريبي الصيفي لمتدربي الكليات التقنية بالمدينة المنورة الخطوط السعودية تستأنف المزيد من رحلات الداخلية إبتداءً من 6 و7 يونيو الجاري صحة الطائف تهيئ مراكز لمعالجة مواعيد العيادات المؤجلة “التقاعد” تدعو للاستفادة من خدمة “ضم خدمة حكومي” “التحالف” يعلن عن تسهيل عملية إبحار سفينة AS PAOLA من ميناء جدة إلى الحديدة بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية

‏”سالك” تستحوذ على حصة في شركة دعوات للأغذية المحدودة

0
عدد المشاهدات : 44
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – متابعات:


استحوذت شركة سالك على 29.91% من شركة دعوات للأغذية المحدودة التابعة لصندوق الأعمال الزراعية في الهند، والرائدة في إنتاج أرز بسمتي، وذلك تماشيا مع استراتيجية سالك في الاستثمار في الأرز -أحد السلع المهمة لسالك- بهدف تعزيز سلسلة إمداداته وجعلها أكثر قوة.

شركة دعوات للأغذية المحدودة هي واحدة من أذرع التصنيع والتوريد لشركة ال تي للأغذية وتضم أحد مرافق التصنيع الخمسة التي تمتلكها مجموعة ال تي في الهند وتساهم حاليًا في حوالي 22 ٪ من إجمالي إنتاج المجموعة. و تلبي الشركة بشكل أساسي الطلب من الأسواق الخارجية، كما شهدت نموًا في الإيرادات بأكثر من 20 ٪ على مدى الخمس سنوات الماضية.

تعمل شركة ال تي للأغذية -منذ 80 عامًا في أكثر من 80 دولة- على أنتاج أجود أنواع الأرز، بإيرادات مجمعة بلغت حوالي 550 مليون دولار أمريكي في العام 2019. وتمتلك من خلال علاماتها التجارية الأبرز”دعوات” و “رويال” مكانة رائدة في الهند والولايات المتحدة بحصة سوقية تبلغ 29٪ و45 ٪ على التوالي ولديهما حصة سوقية قوية في دول أخرى أيضًا.

تأسست شركة سالك (الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني) بمرسوم ملكي في ابريل 2009م، كشركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتعمل في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير المنتجات الغذائية واستقرار أسعار السلع الغذائية في المملكة.

بدأت سالك عملياتها في العام 2012 برؤية طموحة لتكون شركة عالمية رائدة في مجال الأمن الغذائي من خلال الاستثمار في الأعمال الزراعية. تتمثل أهداف سالك الاستراتيجية في تحقيق أكثر من 50٪ من معدل تغطية الواردات لجميع السلع التي تم تحديدها كسلع استراتيجية متوافقة مع استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية.

تستهدف استراتيجية 12/21 اثنتي عشر سلعة أساسية مصنفة في ثلاث قطاعات: سلاسل الإمداد، الإنتاج الزراعي، والإنتاج الحيواني من خلال الشراكات في 21 بلدا تم اختيارها لهذا الهدف. ولتحقيق ذلك، قامت الشركة بعمليات استحواذ وشراكات استراتيجية مهمة في عدد من هذه البلدان.

في سلاسل الامداد، عقدت سالك شراكة مع شركة بونجي، لتأسيس شركة جي 3 القابضة، والمتخصصة في مجال الحبوب في كندا. تتعامل الشركة مع ما يزيد عن 5 مليون طن سنويًا من الحبوب والبذور الزيتية. وانتهت مؤخرًا من بناء محطة الحبوب في فانكوفر، مما سيجعلها ضمن أفضل 3 شركات مناولة للحبوب في كندا.

في مجال الإنتاج الزراعي، تُدير سالك في أوكرانيا أكثر من 200,000 هكتار من الأراضي الزراعية التي تنتج أكثر من مليون طن من القمح والشعير والذرة وفول الصويا.
كما توسعت سالك أيضًا في نصف الكرة الجنوبي من خلال الاستحواذ على أصول أسترالية وتشغيل 211 ألف هكتار من الأراضي، و40 ألفًا من أغنام ميرينو وإنتاج 300 ألف طن من الحبوب، خاصة القمح والشعير.
كذلك، استحوذت سالك على 13.7٪ من شركة هامينبيرد للتكنولوجيا والتي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي على بيانات مدخلات المحاصيل الزراعية وتقديم تحليلات مساعدة للمزارعين.

في مجال الأنتاج الحيواني، استحوذت سالك على 25 ٪ من شركة منيرفا للأغذية، وهي شركة برازيلية تعد واحدة من أكبر الشركات في إنتاج اللحوم في أمريكا الجنوبية وثالث أكبر مصدر للحوم في البرازيل، وتنتج أكثر من مليون طن من اللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats