الإثنين 23-07-2018 12:28 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
الشريف ينجز أول أعماله باللهجة المصرية عن الحج اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض

” يعطيك خيرها” يسلِّط الضوء على “التلوث الضوضائي”…وأهم مصادره منبهات السيارات.. وأبسط حلوله التشجير

0
عدد المشاهدات : 236
بلادي (biladi) :

الرياض: علي القرني


أوضح تقرير بثته قناه الإخبارية عبر برنامج “الله يعطيك خيرها” أثر التلوث الضوضائي على حياة الإنسان وصحته،وذكر التقرير أن مصادر التلوث الضوضائي متعددة اهمها “صوت الشارع” وهو ماتطرق له التقرير بحكم قربه من أهداف البرنامج وهي القيادة والمركبات.
يُذكر أن مصادر التلوث السمعي في الشارع تتعدد وتختلف من أهمها “منبهات السيارات وأصوات الدراجات النارية والسيارات المعدلة وكذلك إصوات التفحيط.. وهذا التلوث له أبعاد سلبية على صحة الإنسان مثل “ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والقلق والتوتر وضعف الإنتاجية في الأعمال والدراسة.
كما بين التقرير الحلول التي تساهم في الحد من مشكلة التلوث الضوضائي ” منها إبعاد المدارس والجامعات ومقرات العمل والسكن عن الشوارع العامة وسن قوانين تحد من استخدام منبهات المركبات وكذلك تشجير المساحات الفارغة والشوارع الداخلية لتاثير الأشجار في امتصاص الضوضاء الناتجة عن الشارع .
رابط التقرير

 

يعطيك خيرها-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats