الأربعاء 02-12-2020 12:14 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
التطوع جهود ومبادرات!!…..عبدالرحمن المزيني* بر الأحساء تطلق مشاريعها الشتوية لمستفيديها في فقده رحيل الضياء … 4 خطوات تعزز حصول الشركات الناشئة على التمويل المهندس الشمراني رئيساً تنفيذياً لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” في جدة ليوفّر 317 فيلا ضيوف …. في حيز الاضمار ….الكاتبة الصحفية / بقلم : شاهيناز سمان رقي الفكر للاستشارات بصامطة يحتفي بيوم الطفل العالمي محاربة الفساد ودعم الاقتصاد الوطني ” في اليوم العالمي للتطوع .. جمعية سيهات تدشن مركز نعيم للعمل التطوعي “ اكتشاف جديد يدخل الحقن الطبية في قائمة علاجات الربو الحاد معلومات دوائية الأب…… “عشق لا ينتهي” ….. بقلم الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي مدير الأمن العام يدشن مركز تدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية الموت يفجع الفنان عبدالمجيد عبدالله وأخيه الفنان إبراهيم عبدالله نسكافيه دولتشي غوستو تطلق ماكينة القهوة ” “Genio S Plus الجديدة في المنطقة جامعة بيشة تعلن ضوابط الاختبارات النهائية للفصل الحالي عربات خاصة لماء زمزم لضمان عدم خروج المعتمرين عن المسارات المخصصة مكة.. أول صقر يتسابق في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن

يا أمانة الأحساء .. الرسائل تصلني

0
عدد المشاهدات : 1٬406
بلادي (جاسم العبود) :

يا أمانة الأحساء .. الرسائل تصلني

بقلم : الأستاذ طاهر العيثان


 

وأنا لم أستفد منها شيئا .. توكلت على الله قبل ظهر هذا اليوم وذهبت لبلدية جواثا لمتابعة تلك المعاملة التي مرضت وتعبت في تنقلاتها من مكتب الى آخر ومن مدينة الى أخرى ومن بلدية الى بلدية ومنها الى أمانة وهي ليست في أمان.

 

نعم كانت المعاملة عندما رأيتها اليوم في بلدية جواثا هزيلة منهكة من عناء السفر والترحال .. نحمدالله على سلامتها وسلامة قلب مقدمها ومتابعها الذي هو أيضا تعب من ملاحقتها ومتابعتها .
أعيدت في المرة الماضية من أمانة الأحساء الى بلدية العمران ومنها الى بلدية جواثا بحجة أنها حفظت لعدم توفر المشاريع .. وفي حالة التوفر ينظر في أمرها.

سبب يؤدي الى الوقوف والتفكر .. هل الطلب في الخطاب يحتاج الى مشروع ؟

 

لا.. وألف .. لا .. لابد أن هناك سوء فهم.
أوضحت لهم ذلك .. وتمت إعادة المعاملة عبر الطرق والمنافذ نفسها .. ولاحقتني الرسائل بوصولها وتسجيلها وتحويلاتها ..ومرت الأيام والأسابيع كماضيها حتى حطت رحالها في بلدية جواثا .. راجعتهم اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، لمعرفة نتيجة هذه الرحلة .. وللأسف الشديد صدمت عندما عرفت أن الرد جاء من الأمانة بأن الطلب مرفوض بسبب التشوه البصري !!!
أي تشوه ذلك الذي تسببه تلك الكتل الجمالية الموجودة في كثير من الطرقات والحدائق في ربوع الأحساء وغيرها ؟
بعد رحلة لأكثر من شهرين نجني هذه الردود ؟
هل يحتاج الخطاب الى تحويله لأحد مكاتب الترجمة لترجمة المحتوى ليفهمه المسؤلين عن هذا الشأن ؟

 

عموما .. الموضوع قد ينتهي الى نتيجة إيجابية بعد تفهم رئيس بلدية جواثا جزاه الله خيرا واوضح لذوي الشأن المطلوب عبر هاتفه النقال والذي ربي يرحم والديه ويكثر من أمثاله وعدني بتنفيذ المطلوب خلال الأيام القريبة القادمة .

 

قبل الختام ودي أذكركم بما طلبته في خطابي :
هناك مطبة من النوع الحديث على جانبي الطريق مقابل مركز الحليلة الصحي يستغلها بعض أصحاب السيارات في الدوران من جهة الى أخرى.
طلبت وضع خرسانة جمالية في الموقع لمنع الدوران منه .
بذمتكم .. هل هذا يصعب ترجمته لدى قسم الصيانة في أمانة الأحساء .
هذا الشأن يخص الأمانة وبلدياتها .. ولكن من باب الواجب تعاون المواطن مع المسؤولين في هذه الإدارات .. ولكن هل هذه المدة وهذه الردود تشجع المواطن على ذلك ؟
أترك الإجابة للجميع والله الموفق وهو خير معين .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats