الإثنين 10-08-2020 8:05 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق فعاليات افتتاح المعرض والملتقى الدولي بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المعهد . إنشاء وكالة في رئاسة شؤون الحرمين بمسمى وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومضات إدارية الإصدار الأول للحمد بالقاهرة السديس يصدر قراراً بتعديل مسمى وكالة الرئاسة للتخطيط والشؤون التطويرية حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين الحدود الشمالية .. تحرير 10 مخالفات وإنذارات خلال جولات رقابية على الأنشطة التجارية عسير.. إطلاق مبادرة “بيئتنا مسؤولية الجميع” بحدائق أبها “هيئة العلا” تبدأ أعمال توسعة منتجع “عشار” بالشراكة مع “أكور” ابشر بنا بنشامى الحي يتبرعون بالدم بالتعاون مع مستشفى القحمة التعليم والهيئة السعودية للفضاء تُطلقان البرنامج الصيفي (٩رحلات للفضاء) المسحل: أي شخص يأتي إلى المملكة ومنهم اللاعبين ملزم بتوقيع تعهد بالتزامه بالحجر الصحي الأهلي يتغلب على الإتحاد بهدفين مقابل هدف د. سماح باحويرث مستشارة إعلامية في المجلس الاستشاري ” لبلادي نيوز “ معالي النائب العام يعايد منسوبي النيابة العامة افتراضياً عن بُعد مدني أبها ينتشل جثة شخص غرق في سد ضبوعي طبب مكة المكرمة.. الدفاع المدني يحذر من المغامرة في الأودية ومجاري السيول ضمك يتغلب على الفيصلي بهدفين مقابل هدف جدة تستضيف منافسات البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لـ كرة اليد بجوائز تبلغ 20000 ألف .. مؤسسة قبس تطلق مسابقة “الأسرة في ضوء السنة النبوية” تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب

وهل هناك أجمل من “الإكتفاء بالذات ” بقلم الكاتبة/ أحلام عسيري

2
عدد المشاهدات : 369
بلادي (biladi) :

وهل هناك أجمل من “الإكتفاء بالذات “

بقلم الكاتبة/ أحلام عسيري


استوقفتني عبارة قرأتها في صباح هذا اليوم وأنا أتصفح بعض التغريدات في تويتر لجبران خليل جبران قال فيها(حتى وإن بدوت صعبا”، حاولني)
وجدت إسترسالاً متدفق بين عقلي وقلمي يجرفني في قالب إنسيابي عذب لكتابة هذا المقال..
فليس هناك ماهو أجمل من الإنغماس بالذات وسرقة النفس لنفسها بعض الوقت من عواتي الأعاصير لمرافيء الدفء محملة بالسلام والأمان ،،
يبدأ تحقيق الإكتفاء بالذات من خلال الثقة بالنفس حيث أنها التوأم الوسيم للإكتفاء بالذات، ويأتي الإيمان بمساندتك لنفسك والتخلص تماماً من فكرة أن تقف في منتصف الطرقات مكتوف الأيدي منتظراً مساندة من يحيطون بك ، في مقدمة المراحل لصناعة اكتفائك بذاتك ،فزمن المساندة منتهي الصلاحية في هذه الأيام ، لطالما يكفي الأجساد والأرواح والعقول مايرهق ويثقل كواهلها من هموم الحياة وتصاريف الدهر .
تحد نفسك قليلا” وواجه بعض صعابك بمفردك وخض بعض الحروب الباردة ، فمنها تصنع إكتفائك بذاتك شيئاً فشيئاً، حتى ولو خرجت ببعض الهزيمة ففي بعض الهزائم إنتصارات وشعارات صامته عميقه للتأمل ، فشرف المحاولة دائماً هو الأسمى.
خلص نفسك من مبدأ المقارنة بالآخرين ، واصنع تحد مثير بينك وبين ذاتك يحفزها على التخلص من رغباتك وأهوائك وانوائك التي لافائدة منها، وصحح مسارك بشفافية مطلقه ، وأجعل شعارك دائما ( التحسين المستمر في القول والعمل )
واعتمد هذه المعادلة البسيطه لتساعدك في تحقيق مبدأ الإكتفاء بذاتك :
( ضع لنفسك هدف+ خطة =مكافأه)
وستجد بأنك من خلالها قد حققت ماهو أعظم من الاكتفاء بذاتك من خلال اكتسابك لمهارة التحديد والتنظيم وصنعك لبناء سياج من القوه للمواجهه والتحدي ، ثم التلذذ بنشوة الإنجاز والنجاح ، بذلك ستحب نفسك في قالب نزيه بعيداً عن النرجسيه ، إضافة” إلى ابتهاجك في كل مرة تكتشف فيها درة أو ملكة خفية مخبأه في اعماق نفسك ، مما يحول الإكتفاء بالذات لديك إلى عادةً انيقة تفتقد ممارستها اذا لم تستدعي الحاجة إليها.
أذكركم أعزائي بأننا في رحلتنا لتحقيق الإكتفاء بالذات قد نتعثر ، فلا بأس ببعض التعثر .. قم.. واستقم .. وأكمل طريقك .. وكرر محاولتك.. واذا تثاقلت خطوات مسراك ، فلا تقلق ، إنك تتحرك وهذا يكفي أن تتحرك ولو ببطء .
وختاما”
( قدر نفسك بأفعالك وليس بما تملك )
يكفيك بأن مبدأ الإكتفاء بالذات يغنيك عن البشر الذين لايملكون لأمرك حول ولاقوة ، فأغنياء الروح هم أسياد الحياة.


ردان على “وهل هناك أجمل من “الإكتفاء بالذات ” بقلم الكاتبة/ أحلام عسيري”

  1. يقول Alia:

    جد اكثر من رائع 👍🏻👍🏻👍🏻

  2. يقول ابو عبد الرحمن:

    مقال رائع تختصر الكاتبه صراعات النفس على صراع مع الذات نحو الأفضل مما يجعل الصراع في النهايه يصل إلى صفاء محبب تكون فيه النفس قادره على توجيه نفسها بنفسها نحو دفة الجمال والقيم الجميله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats