الإثنين 10-05-2021 9:30 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية يفتتح فعاليات مهرجان مسرح الطفل

0
عدد المشاهدات : 1٬041
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض 

افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان مساء أمس فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية ، بحضور رئيس جمعية الثقافة والفنون بالمملكة سلطان البازعي ومدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم ومدير رعاية الشباب يوسف الخميس وعدد من المسرحيين ، ويستمر ثمانية أيام ، وذلك في مقر جمعية الثقافة والفنون بالاحساء.
وبدأ الحفل بأداء ألوان من الفنون الشعبية قدمتها فرقة السريع للفنون الشعبية ، ثم قام وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان بقص شريط الأركان المصاحبة للمهرجان إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان.
عقب ذلك ألقى مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم كلمة قال فيها “للطفل حق علينا من ناحية تنويره بالعادات والتقاليد التي يتحلى بها شعب المملكة، الى جانب سعينا لتثقيفه لبناء حياة مستقبلية مشرقة”، لافتاً إلى الدور الذي قام به عبدالرحمن المريخي -رحمه الله- في إقامة مثل هذه المهرجانات المتخصصة للطفل منذ أعوام سابقة على مستوى الخليج ، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم الكبير لوزارة الثقافة والإعلام لهذا المهرجان.
بعد ذلك ألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان كلمة بين خلالها دور وزارة الثقافة في دعم النوادي والجمعيات الأدبية ، معبراً عن سعادته بما شاهده من شباب الأحساء المبدع والدليل على ذلك ما رأيناه الليلة في هذا المهرجان الرائع والإقبال الكبير.
عقب ذلك كرّمت الجمعية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان. بالإضافة الى أعضاء لجنة التحكيم الدكتور سامي الجمعان وإبراهيم الخميس وجعفر بوحليقه.
وقدّمت الجمعية عرضاً مسرحياً بعنوان “صندوق المهرج” ، من تأليف حسين اليحيى وإخراج إيمان الطويل.
يذكر أن المهرجان يتضمن 6 عروض مسرحية ، بالإضافة إلى الفعاليات اليومية المصاحبة للعروض ، كما ستقام اليوم ندوة “مسرح الطفل وعبدالرحمن المريخي” ودورة “تعرف على سلوك طفلك من رسوماته “، بالإضافة إلى الفعاليات اليومية المتمثلة في برامج واحة الطفولة بقاعة الفنون التشكيلية والتصوير الضوئي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats