السبت 19-01-2019 7:16 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

وكالة المسجد النبوي تقيم محاضرة بعنوان (الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) لمعالي الشيخ أبا الخيل

0
عدد المشاهدات : 264
بلادي (biladi) :

بلادي  نيوز – المدينة

أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بوحدة التوعية الفكرية التابعة لإدارة الأمن الفكري  محاضرة بعنوان ( الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) ، قدمها معالي الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

وتحدث معالي الدكتور عن نعمة التوحيد والمعتقد الصحيح وأنه من أجل النعم ومنه ينتج الأمن ، ثم تحدث عن حقيقية الأمن الفكري وأنه هو اجتماع الأفراد والمجتمع على ما كان عليه سلف هذه الأمة .

 وذكر معاليه أن الأمن العقدي هو ركيزة للأمن الفكري وإن لم يلتزم بالأمن العقدي سيبتعد عن مساره الصحيح وأنه لابد من تقديم الأمن العقدي على الأمن الفكري ، مؤكداً أنه إن لم يوجد أمن معنوي لا يوجد هنالك أمن حسي وأن الأسرة هي الحاضنة لذلك والجار مع جاره ثم المدرسة ويأتي المسجد مكمل لذلك وأنه لابد من تحريك الأمن العقدي وتقويته .

وبين معاليه ركائز ومقومات الأمن الفكري وأنها تنطلق من كتاب الله أولاً والذي هو شامل وكامل ومستمر وصالح لكل زمان ومكان محروس من الزيادة والنقصان محفوظ من التحريف وثانياً من السنة النبوية  و جاءت على وفق ما جاء في كتاب الله وثالثاً تحقيق التوحيد كما جاءت في الكتاب والسنة وكما فهمها السلف الصالح .

وفي نهاية المحاضرة شكر معالي الشيخ أبا الخيل معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفضيلة الشيخ صالح بن خالد المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي على جهودهم المباركة في خدمة المسجد النبوي وقاصديه بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats