الجمعة 23-08-2019 11:07 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام

وكالة المسجد النبوي تقيم محاضرة بعنوان (الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) لمعالي الشيخ أبا الخيل

0
عدد المشاهدات : 466
بلادي (biladi) :
بلادي  نيوز – المدينة

أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بوحدة التوعية الفكرية التابعة لإدارة الأمن الفكري  محاضرة بعنوان ( الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) ، قدمها معالي الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

وتحدث معالي الدكتور عن نعمة التوحيد والمعتقد الصحيح وأنه من أجل النعم ومنه ينتج الأمن ، ثم تحدث عن حقيقية الأمن الفكري وأنه هو اجتماع الأفراد والمجتمع على ما كان عليه سلف هذه الأمة .

 وذكر معاليه أن الأمن العقدي هو ركيزة للأمن الفكري وإن لم يلتزم بالأمن العقدي سيبتعد عن مساره الصحيح وأنه لابد من تقديم الأمن العقدي على الأمن الفكري ، مؤكداً أنه إن لم يوجد أمن معنوي لا يوجد هنالك أمن حسي وأن الأسرة هي الحاضنة لذلك والجار مع جاره ثم المدرسة ويأتي المسجد مكمل لذلك وأنه لابد من تحريك الأمن العقدي وتقويته .

وبين معاليه ركائز ومقومات الأمن الفكري وأنها تنطلق من كتاب الله أولاً والذي هو شامل وكامل ومستمر وصالح لكل زمان ومكان محروس من الزيادة والنقصان محفوظ من التحريف وثانياً من السنة النبوية  و جاءت على وفق ما جاء في كتاب الله وثالثاً تحقيق التوحيد كما جاءت في الكتاب والسنة وكما فهمها السلف الصالح .

وفي نهاية المحاضرة شكر معالي الشيخ أبا الخيل معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفضيلة الشيخ صالح بن خالد المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي على جهودهم المباركة في خدمة المسجد النبوي وقاصديه بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats