الأحد 26-05-2019 10:09 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال ” أمين العاصمة المقدسة يرعى نهائي بطولة المخضرمين “- النهائي يجمع مؤسسة الخضري ووزارة الحج “  ” تلبية لدعوة سيدات رباط بن محفوظ بجدة على مائدة الإفطار “ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “
الرئيسيةرياضية ◄ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “

وكالة المسجد النبوي تقيم محاضرة بعنوان (الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) لمعالي الشيخ أبا الخيل

0
عدد المشاهدات : 373
بلادي (biladi) :
بلادي  نيوز – المدينة

أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بوحدة التوعية الفكرية التابعة لإدارة الأمن الفكري  محاضرة بعنوان ( الأمن الفكري حقيقته وسبل حمايته ووقايته ) ، قدمها معالي الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

وتحدث معالي الدكتور عن نعمة التوحيد والمعتقد الصحيح وأنه من أجل النعم ومنه ينتج الأمن ، ثم تحدث عن حقيقية الأمن الفكري وأنه هو اجتماع الأفراد والمجتمع على ما كان عليه سلف هذه الأمة .

 وذكر معاليه أن الأمن العقدي هو ركيزة للأمن الفكري وإن لم يلتزم بالأمن العقدي سيبتعد عن مساره الصحيح وأنه لابد من تقديم الأمن العقدي على الأمن الفكري ، مؤكداً أنه إن لم يوجد أمن معنوي لا يوجد هنالك أمن حسي وأن الأسرة هي الحاضنة لذلك والجار مع جاره ثم المدرسة ويأتي المسجد مكمل لذلك وأنه لابد من تحريك الأمن العقدي وتقويته .

وبين معاليه ركائز ومقومات الأمن الفكري وأنها تنطلق من كتاب الله أولاً والذي هو شامل وكامل ومستمر وصالح لكل زمان ومكان محروس من الزيادة والنقصان محفوظ من التحريف وثانياً من السنة النبوية  و جاءت على وفق ما جاء في كتاب الله وثالثاً تحقيق التوحيد كما جاءت في الكتاب والسنة وكما فهمها السلف الصالح .

وفي نهاية المحاضرة شكر معالي الشيخ أبا الخيل معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفضيلة الشيخ صالح بن خالد المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي على جهودهم المباركة في خدمة المسجد النبوي وقاصديه بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats