الإثنين 27-05-2019 6:57 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

وصفات علاجية بـ”ماء زمزم” و”خيوط العنكبوت”

0
عدد المشاهدات : 2٬678
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -واس

طرحت ثلاث مبتكرات سعوديات في أركانهن الخاصة بطالبات الابتكار في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، مشروعين بحثيين لتقديم وصفات طبية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، باستخدام ماء زمزم، وخيوط العنكبوت بدلاً عن استخدام الأدوية.
وتركز طريقة “خيوط العنكبوت” بحسب الطالبتين أريج وشادن الدرعان من مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، في علاج الجروح السطحية والعميقة للإنسان، وخلال العمليات الجراحية دون اللجوء إلى الخياطة الجراحية، وتم التوصل إلى ذلك بعد اطلاع الطالبتين على طرق العلاج في الطب الشعبي، والتمعن في تفسير سورة العنكبوت للإمام الحافظ المعني بفوائد خيوط العنكبوت.
وأوضحت الطالبة أريج أن تفسير الحافظ، بين أن خيوط العنكبوت تساعد في التئام الجروح بمدة زمنية قصيرة، لأنها تحفز انقسام خلايا الجسم، وغنية بالمواد الحيوية، والبروتينات الطبيعية التي تدعم عملية بناء الأنسجة الطبيعية، إلى جانب أنها لا تترك أثر مكان الجرح نفسه الذي يسبب القلق عند البعض، ولها قدرة طبيعية على طرد البكتيريا.

أما الطالبة شادن فقد أفادت أن الفكرة تم عرضها على أحد المستشفيات في الجوف ولاقت نجاحًا مبهرًا، حيث وضعت خيوط العنكبوت في ملصق الجروح على أكثر من منطقة في الجسم في اليد والرأس والفخذ، وزال بعدها مكان الجرح تماما.
وفيما يتعلق بالعلاج بـ”ماء زمزم” قالت الطالبة نورة البقمي من ثانوية شقراء، إن شرب “ماء زمزم” له فوائد جمة خاصة للمرضى
المصابين بالالتهابات، وقتل جميع أنواع البكتيريا، وتوصلت إلى ذلك من خلال تطبيق تجربة تحليل “زمزم” في مختبر مستشفى شقراء، ووضعت عينات من بكتيريا إنسانية بحجم 0,5 لمرضى مصابين بالتهاب القولون، والبول، وأظهرت النتيجة أن “ماء زمزم” قتل البكتيريا.
وذكرت أنها أعادت تجربتها في مختبرات مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وثبتت نفس النتيجة، وسوف تستمر في إجراء المزيد من البحوث حول استخدامات “ماء زمزم” العلاجية، داعية المستشفيات إلى مساعدتها في ذلك، لمعرفة كيف يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض.

000-596753291423218469384 (1) 000-7865218691423218482215


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats