الأربعاء 25-04-2018 4:05 صباحاً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
عروض أفلام وورشة تدريبية وتجارب في التمثيل والإخراج السينمائي في المدينة حريق محدود يخلي عائلة في محافظة ينبع نجاح إعادة توصيل السبابة اليمنى بعد تعرضها للقطع بواسطة آلة حادة المعلم يخطف كأس دورة الوفاء الخامسة جوازات منطقة المدينة تدعو المواطنين المسافرين للتقيد بمدة صلاحية جواز السفر الساحر التشيلي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم فنون المقال … للكاتبة / مريم العوفي فاقد الشي لايعطيه …. للكاتبة / أماني حافظ الكليات التقنية العالمية تحتفل بتخريج 250 طالبة فريق مشاة طيبة النسائي يحتفل بذكرى مرور عام على تأسيسه الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي

وصفات علاجية بـ”ماء زمزم” و”خيوط العنكبوت”

0
عدد المشاهدات : 1٬862
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -واس

طرحت ثلاث مبتكرات سعوديات في أركانهن الخاصة بطالبات الابتكار في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، مشروعين بحثيين لتقديم وصفات طبية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، باستخدام ماء زمزم، وخيوط العنكبوت بدلاً عن استخدام الأدوية.
وتركز طريقة “خيوط العنكبوت” بحسب الطالبتين أريج وشادن الدرعان من مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، في علاج الجروح السطحية والعميقة للإنسان، وخلال العمليات الجراحية دون اللجوء إلى الخياطة الجراحية، وتم التوصل إلى ذلك بعد اطلاع الطالبتين على طرق العلاج في الطب الشعبي، والتمعن في تفسير سورة العنكبوت للإمام الحافظ المعني بفوائد خيوط العنكبوت.
وأوضحت الطالبة أريج أن تفسير الحافظ، بين أن خيوط العنكبوت تساعد في التئام الجروح بمدة زمنية قصيرة، لأنها تحفز انقسام خلايا الجسم، وغنية بالمواد الحيوية، والبروتينات الطبيعية التي تدعم عملية بناء الأنسجة الطبيعية، إلى جانب أنها لا تترك أثر مكان الجرح نفسه الذي يسبب القلق عند البعض، ولها قدرة طبيعية على طرد البكتيريا.

أما الطالبة شادن فقد أفادت أن الفكرة تم عرضها على أحد المستشفيات في الجوف ولاقت نجاحًا مبهرًا، حيث وضعت خيوط العنكبوت في ملصق الجروح على أكثر من منطقة في الجسم في اليد والرأس والفخذ، وزال بعدها مكان الجرح تماما.
وفيما يتعلق بالعلاج بـ”ماء زمزم” قالت الطالبة نورة البقمي من ثانوية شقراء، إن شرب “ماء زمزم” له فوائد جمة خاصة للمرضى
المصابين بالالتهابات، وقتل جميع أنواع البكتيريا، وتوصلت إلى ذلك من خلال تطبيق تجربة تحليل “زمزم” في مختبر مستشفى شقراء، ووضعت عينات من بكتيريا إنسانية بحجم 0,5 لمرضى مصابين بالتهاب القولون، والبول، وأظهرت النتيجة أن “ماء زمزم” قتل البكتيريا.
وذكرت أنها أعادت تجربتها في مختبرات مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وثبتت نفس النتيجة، وسوف تستمر في إجراء المزيد من البحوث حول استخدامات “ماء زمزم” العلاجية، داعية المستشفيات إلى مساعدتها في ذلك، لمعرفة كيف يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض.

000-596753291423218469384 (1) 000-7865218691423218482215


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats