الأحد 19-08-2018 2:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

وصفات علاجية بـ”ماء زمزم” و”خيوط العنكبوت”

0
عدد المشاهدات : 2٬070
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -واس

طرحت ثلاث مبتكرات سعوديات في أركانهن الخاصة بطالبات الابتكار في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، مشروعين بحثيين لتقديم وصفات طبية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، باستخدام ماء زمزم، وخيوط العنكبوت بدلاً عن استخدام الأدوية.
وتركز طريقة “خيوط العنكبوت” بحسب الطالبتين أريج وشادن الدرعان من مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، في علاج الجروح السطحية والعميقة للإنسان، وخلال العمليات الجراحية دون اللجوء إلى الخياطة الجراحية، وتم التوصل إلى ذلك بعد اطلاع الطالبتين على طرق العلاج في الطب الشعبي، والتمعن في تفسير سورة العنكبوت للإمام الحافظ المعني بفوائد خيوط العنكبوت.
وأوضحت الطالبة أريج أن تفسير الحافظ، بين أن خيوط العنكبوت تساعد في التئام الجروح بمدة زمنية قصيرة، لأنها تحفز انقسام خلايا الجسم، وغنية بالمواد الحيوية، والبروتينات الطبيعية التي تدعم عملية بناء الأنسجة الطبيعية، إلى جانب أنها لا تترك أثر مكان الجرح نفسه الذي يسبب القلق عند البعض، ولها قدرة طبيعية على طرد البكتيريا.

أما الطالبة شادن فقد أفادت أن الفكرة تم عرضها على أحد المستشفيات في الجوف ولاقت نجاحًا مبهرًا، حيث وضعت خيوط العنكبوت في ملصق الجروح على أكثر من منطقة في الجسم في اليد والرأس والفخذ، وزال بعدها مكان الجرح تماما.
وفيما يتعلق بالعلاج بـ”ماء زمزم” قالت الطالبة نورة البقمي من ثانوية شقراء، إن شرب “ماء زمزم” له فوائد جمة خاصة للمرضى
المصابين بالالتهابات، وقتل جميع أنواع البكتيريا، وتوصلت إلى ذلك من خلال تطبيق تجربة تحليل “زمزم” في مختبر مستشفى شقراء، ووضعت عينات من بكتيريا إنسانية بحجم 0,5 لمرضى مصابين بالتهاب القولون، والبول، وأظهرت النتيجة أن “ماء زمزم” قتل البكتيريا.
وذكرت أنها أعادت تجربتها في مختبرات مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وثبتت نفس النتيجة، وسوف تستمر في إجراء المزيد من البحوث حول استخدامات “ماء زمزم” العلاجية، داعية المستشفيات إلى مساعدتها في ذلك، لمعرفة كيف يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض.

000-596753291423218469384 (1) 000-7865218691423218482215


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats