الإثنين 17-05-2021 12:27 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

وزير الصحة من المدينة : الوزارة تنفذ توجيهات خادم الحرمين في مستشفيات المملكة لاحتواء كورونا

0
عدد المشاهدات : 1٬024
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

في أول زيارة له لمنطقة المدينة المنورة بعد تكليفه  كوزير للصحة تفقد      المهندس عادل فقيه عدد من مستشفيات منطقة  المدينة المنورة و أطلع  معاليه خلال زيارته على اخر المستجدات التي توصلت اليها صحة المدينة، ومتابعة نتائج الفحوصات المخبرية الخاصة بمرضى الكورونا.

كما اطلع على الخطة التوعوية الشاملة للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا بالتزامن مع الخطة التي تنفذها وزارة الصحة في كافة مناطق المملكة .

وشدد المهندس فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات ، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى وأهاب بجميع العاملين بالتعامل بشفافية تامة مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فايروس كورونا والجهود المبذولة للتخلص منه..
وصرح معالي وزير الصحة المكلف بان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه، وتحديد حجم المخاطر المحتملة. وأضاف معاليه أن الوزارة ستوافي وسائل الاعلام والمجتمع بكافة المعلومات أولاً بأول.

وبدأت زيارة معاليه برفقة مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبد الله بن علي الطائفي ومساعده للطب العلاجي الدكتور محمد الشلاحي ومساعده للصحة العامة الدكتور خالد الحربي والمساعد الهندسي الأستاذ سمير ابو جامل ومدير العلاقات العامة والأعلام الأستاذ عبد الرزاق بن عبد العزيز حافظ بالأطمئنان على صحة المصابين في القسم المخصص لاستقبال الحالات المصابه بهذا الفايروس .واستمع معاليه لشرح مفصل من مدير عام المستشفى الدكتور علي كربوجي عن التجهيزات الخاصة بقسم العزل وآلية التنسيق لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس ومتابعة حالتهم الصحية بما يضمن تقديم افضل الرعاية الصحية لهم. بعد ذلك عقد معالي وزير الصحة المكلف اجتماعاً مع القيادات الصحية في المنطقة ناقش من خلاله الوضع الصحي لفايروس كورونا بالمدينة و طرق الوقاية للحد من إنتشار الفايروس بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة و آليه تنفيذ الحملة التوعوية التي تنفذها وزارة الصحة في كافة مناطق المملكة .

عقب ذلك أكد معالي الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في التصدي للفايروس و مراجعة كافة الاجراءات التي نحسن فيها من أدوات مكافحة العدوى في المستشفيات و التأكد من وجود جميع الاحتياطات و الاجراءات الاحترازية و الوقائية في منطقة العزل التي تم إقامتها بمستشفى أحد لإستضافة المصابين لنتمكن من توفير عناية مركزة و محددة بمنطقة واحدة مثل ما قمنا به في جدة و الرياض و الدمام لتجهيز هذه المستشفيات .

و اختتم معالي الوزير زيارة للمدينة المنورة بتفقد لأقسام الطوارئ و الحوادث في مستشفى الملك فهد و إطلع على الأقسام المخصصة لإستقبال حالات الإصابة بالفايروس .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats