الأربعاء 03-06-2020 8:31 صباحاً
" الداخلية تعتمد الإجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات "

بلادي نيوز - واس: صرًّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بتشكيل .... المزيد

آخر الاخبار
في دراسة جديدة أجرتها “المسافر” ارتفاع مستويات الثقة لدى المواطنين السعوديون فيما يخص السفر العنود العتيبي أصغر محاربة لسرطان الثدي بالطائف تعايد مرضى السرطان المنومين أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة المؤسسة العامة للحبوب تناشد أرباب الأعمال وملاك المنشآت بالتقيد بالإجراءات الوقائية جامعة جازان تعلن بدء فترة إدخال طلبات التحويل الداخلي والخارجي مركز أدهم للفنون التشكيلية يتبنى موهبة تشكيلي الحمدانية ماذا تفعل لتحصل على تعويض إصلاح سيارتك حال تضررت بسبب عيوب الطريق؟ تعرف على بروتوكولات عبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع وزارة الشؤون البلدية والقروية تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار “كورونا” عبر 940 الأميرة حصة بنت سلمان رئيساً فخرياً لجمعية المسؤولية المجتمعية السعودية تفاصيل بروتوكولات الفنادق والشقق المفروشة ترك خلفه حفيدة و100 عمل.. الموت يغيّب نجم الدراما الفنان علي عبدالرحيم بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. النظافة والكمامة شرطان مهمان جوازات القصيم تستعد لاستقبال مراجعيها بدء التقديم للفصل التدريبي الصيفي لمتدربي الكليات التقنية بالمدينة المنورة الخطوط السعودية تستأنف المزيد من رحلات الداخلية إبتداءً من 6 و7 يونيو الجاري صحة الطائف تهيئ مراكز لمعالجة مواعيد العيادات المؤجلة “التقاعد” تدعو للاستفادة من خدمة “ضم خدمة حكومي” “التحالف” يعلن عن تسهيل عملية إبحار سفينة AS PAOLA من ميناء جدة إلى الحديدة بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية

وزير الرياضة: الخصخصة قريبة جداً ..و استئناف المنافسات سيتم بعد سماح وزارة الصحة

0
عدد المشاهدات : 148
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – متابعات:


أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أن موضوع خصخصة الأندية قريب وسيطبقونها بعد معرفة مداخيل الأندية والتأكد من تطبيق الحوكمة بشكل ممتاز.

وتطرق سموه إلى العديد من الموضوعات خلال لقائه اليوم عن بعد على موقع معهد إعداد القادة بوزارة الرياضة في تويتر، مشيراً إلى أنهم يعملون في الوزارة حالياً مع الاتحادين السعودي والآسيوي لكرة القدم بخصوص ملف استضافة المملكة لكأس آسيا 2027 .

وعن عودة النشاط الرياضي أكد سموه أن سلامة المواطنين والرياضيين هي الأهم واستئناف المنافسات الرياضية سيتم بعد سماح وزارة الصحة والتأكد من جميع الإجراءات الاحترازية.

وقال : “في حال إقرار عودة المنافسات ستكون الفترة التأهيلية لعودة التدريبات للأندية ليست أقل من ٦ أسابيع”.

وأكد سموه أن مشروع القدية سيكون مستقبل الرياضة والرياضيين لا سيما أنه يحمل خطط سمو ولي العهد بأن تكون جميع مقرات الاتحادات الرياضية في القدية، مبيناً أن المشروع سيشمل مدينة رياضية وإستاداً رياضياً تليق بالتحول الذي نطمح إليه وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وأشار سمو الأمير عبدالعزبز بن تركي الفيصل إلى أن إستاد الأمير عبدالله الفيصل في محافظة جدة سيكون جاهزاً للتشغيل واستضافة المنافسات الكروية بعد منتصف الموسم القادم.

وتطرق سمو وزير الرياضة لموضوع ديون الأندية، مبيناً أنهم أنهوا ٥٣ قضية لـ ٢٧ نادياً من أندية دوري الدرجتين الأولى والممتاز ، مؤكداً أن جميع الأندية سواسية، معبراً عن ارتياحه كون نسبة القضايا لدى الأندية هذا الموسم لا تتجاوز ١٠٪؜ مقارنة بنسبة القضايا في الأعوام السابقة.

ونوه سموه ببرنامج ابتعاث المواهب وقال : ” اللاعب فراس الغامدي تلقى عرضاً رسمياً من ناد إسباني ونطمح بأن يكون أولى ثمرات البرنامج”.

وأضاف: “المواهب سلاحنا الأقوى، ولدينا مشروع إطلاق الأكاديميات من سن ٦ سنوات وسيكون هو النواة الحقيقية لمستقبلنا الرياضي”.

وعن النقل التلفزيوني لمنافسات الدوري أوضح سموه أنه تم تعديل كراسة إنتاج الدوري وسيتم طرحها قبل بداية الموسم القادم وسيتنافس عليها الجميع، مؤكداً أن الأهم هو ضمان جودة النقل التي تليق بحجم مسمى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .

وأضاف: “لن ننظر إلى تشفير الدوري الآن بالرغم أنه حق من حقوق الأندية وجزء مهم من مداخيلها، وسننظر في الأمر في الوقت المناسب”، مشيراً إلى أنهم لن ينافسوا الأندية على الملاعب بل يسعون لتجهيز بعض ملاعب الجهات الأخرى لتوسيع الفرص للأندية.

وأكد سمو الأمير عبدالعزيز الفيصل أنه لا يرى جدوى لتقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية لأن أغلب العقود تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات، لافتاً النظر إلى أنه لا علاقة لوزارة الرياضة بتوثيق البطولات فهي شأن الاتحادات الرياضية وهي المسؤولة عن حصرها.

ونوه سموه بالبرامج التي يقدمها معهد إعداد القادة بوزارة الرياضة ،وقال : “أعول على معهد إعداد القادة كثيراً في أحداث عملية التطوير والتأهيل وسيكون رافداً أساسياً لكل من يهتم بالعمل في المجال الرياضي.

وأضاف : “مستشفى الطب الرياضي من أهم المشاريع لدينا، ويخدم جميع الرياضيين في أنحاء المملكة، وسيكون تحت مظلة معهد إعداد القادة” .


  • كتب في التصنيف: رياضية  
  • تم النشر منذ 3 أسابيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats