الثلاثاء 25-09-2018 12:20 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

وزير التجارة والاستثمار يدشن”تحقق “و”الشفافية” أبرز خدمتين لهيئة المحاسبين

0
عدد المشاهدات : 435
بلادي (biladi) :

تحققان انطلاقة متطورة وعدداً من المزايا ..


الرياض: علي القرني


دشن معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي خدمتي “شفافية” و”تحقق” والتي اطلقتها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين صباح اليوم الاثنين بمقر التجارة والاستثمار.
وفي بداية التدشين قدم الأمين العام لهيئة المحاسبين الدكتور احمد بن عبدالله المغامس شرحاً مفصلاً عن الخدمتين أوضح خلاله مميزاتهما حيث ذكر ان خدمة تقرير الشفافية ستتيح لأصحاب المنشآت معرفة معلومات عن مكاتب المحاسبة كمستوى تأهيل منسوبيها وشهاداتهم المهنية وعملائهم والعديد من المعلومات الاضافية الهامة التي ستساعد طالبي الخدمة في اختيار المكتب المناسب لخدمته سواءً كانت خدمات مراجعة، أو زكاة وضريبة، أو استشارات محاسبية ومالية .
كما ابان المغامس ايضا عن خدمة (تحقق) والتي ستتيح لأصحاب المنشآت امكانية التأكد من هوية ممثل مكتب المحاسبة وذلك من خلال ادخال رقم الهوية الخاصة به للحد من منتحلي صفه المحاسبين القانونيين.
كما تم أطلاق النسخة العربية من المعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وعددا من الكتب المحاسبية والتي جاءت ترجمتها حرصا من الهيئة في نقل أفضل المقررات التعليمية على المستوى الدولي لتطوير المناهج العلمية ومخرجات التعليم لأقسام المحاسبة في السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام وتمكين طلاب اقسام المحاسبة في الجامعات من الإلمام بالمعارف الحديثة في مجال المحاسبة لتتوافق مع التطور الذي يحدث في المملكة.
هذا وأشاد وزير التجارة والاستثمار بدور هاتين الخدمتين والمؤلفات المتخصصة في المحاسبة نظرا للدور الهام الذي تقوم به، في تطوير المهنة وبيئة العمل المحاسبي ودعا المسؤولين فيها إلى بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالهيئة إلى مصاف الهيئات الدولية وبما يحقق توجهات القيادة الرشيدة ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030،
وقد عبر أمين عام الهيئة عن شكره وتقديره للدكتور ماجد القصبي لتدشينه الخدمتين ولما أبداه من اهتمام ودعم لعمل الهيئة وحرصه على تذليل الصعوبات التي تعترض أداءها متطلعاً إلى توجيهات معاليه كرئيس لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين .

IMG-20180219-WA0035 IMG-20180219-WA0036 IMG-20180219-WA0037366-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats