الأحد 19-08-2018 2:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

وزارة العمل تبدأ إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية الاثنين القادم

0
عدد المشاهدات : 1٬940
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

تبدأ وزارة العمل إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية ابتداء من يوم الاثنين القادم الأول من رجب للعام الحالي 1436هـ الموافق 20/ 4/ 2015م بعد استيفاء العمالة المُرشحة للعمل في المملكة جميع الشروط والمتطلبات ، والتأكد من جاهزيتها للعمل في السوق السعودي ضمن ما تم الاتفاق عليه بين البلدين.
وقدم وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد في تصريح له اليوم شكر وزارة العمل لكل من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية على ما تم من جهود مشتركة في جميع مراحل الاتفاقية مع بنجلاديش ،مبينا أنَّ بدء إصدار التأشيرات يأتي بعد أن تأكدت الجهات المعنية من تطبيق كل الشروط والآليات المتفق عليها لعودة العمالة البنجلادشية للمملكة، والتحقق من إجراءات تنظيم إرسال عمالتها للعمل في الخارج وتهيئتها لتكون على مستوى عالٍ من المهارة والكفاءة .
وقال : إن وفدا سعوديا وقف عبر جولة ميدانية خاصة لمراكز التدريب في العاصمة “دكَّا” على الجهود التي بذلتها الحكومة في تنظيم إرسال العمالة والمتمثلة في تسجيلهم بمراكز التسجيل، وتدريبيهم ، والتحقق من انضباطهم وجديتهم في العمل.
ولفت الفهيد النظر إلى أنَّ الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع جمهورية بنجلادش قبل شهرين تضمنتْ عودة العمالة بطريقة نظامية ضمن الشروط المتفق عليها لحماية كافة الأطراف، والتي اشتملت على اشتراط اجتياز التدقيق الأمني في بنجلاديش والذي يثبت أنَّ من تم ترشيحهم للعمل في المملكة لم يُقيَّد في حقهم إشكالات أو حقوق قانونية أو جنائية، إضافة إلى اجتياز الاشتراطات الصحية التي تثبت خلو العامل أو العاملة المنزلية من جميع الأمراض المعدية من خلال فحص طبي في مراكز معتمدة و موثوقة، والالتزام بالأنظمة والتعاليم والآداب والعادات وقواعد السلوك التي يجب مراعاتها أثناء فترة إقامتها وعملها في المملكة .
وأبان وكيل وزارة العمل أن تكلفة الاستقدام والتي تم الاتفاق عليها بين القطاع الخاص في الجانبين السعودي والبنجلادشي , ستكون مُعلنة في الموقع الالكتروني لاستقدام العمالة ” مساند” مع بدء إصدار التأشيرات ،إضافة لمدد الاستقدام حسب المكاتب والشركات ، مشيرًا إلى أنَّ فتح الاستقدام من بنجلاديش يأتي ضمن جهود الوزارة الرامية لفتح قنوات أخرى لاستقدام العمالة المنزلية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats