الخميس 20-06-2019 2:07 صباحاً
" مدني جدة يباشر حريقا في سيارات تالفة في حي بريمان "

بلادي نيوز - جدة : نجاح الحربي تباشر 15 فرقه اطفاء وانقاذ من الدفاع المدني بمحافظة جده بالإضافة .... المزيد

آخر الاخبار
* د. المزيني يشكر وزير التعليم * ” جامعة الطائف تعلن ترشيح 32 طالباً وطالبة للقبول ببرنامج التجسير “ ” محافظ ينبع يشيد بإسهامات أرامكو السعودية في السلامة والتوعية العامة “ الآراء تُعرض ولا تُفرض! ” السفير الامريكي يزور اول جامعة سعودية “ “آل مشيط” يتفقد قرى ومراكز محافظة “وادي الفرع” العلاقات الإنسانية..!! …أحمد أسعد خليل الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة!…..محمد البلادي القيادة وخدمة ضيوف الحرمين …..عبداللطيف بن هنود بن ربيق السفير الأمريكي تحقيق رؤية المملكة ستغير الشرق الاوسط بل العالم وتصنع الفرق في حياة كل شخص 89% من الرؤساء التنفيذيين السعوديين مهتمين بالذكاء الاصطناعي ولأول مرة بجدة فعاليات العيد للجاليات الآسيوية البدء في أعمال صيانة الكعبة المشرفة ” الأمير حسام يدعم مشروع الزواج الجماعي بمولغ بمحافظة المندق “ ” سمو أمير منطقة عسير يستعرض الحلول العاجلة للكهرباء بالمنطقة “ ” إزالة تعديات على منتزه البهيتة البري بالسيل الكبير “ ” دعم 824 منشأة بأكثر من 800 مليون ريال ضمن مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “ فعالية معايدة إعلاميون لجمعية “إعلاميون تنظيم رائع وحفاوة استقبال وترحيب أمسية بعنوان “الحياة في الأمن السيبراني” في مركز تقارب للاستشارات التربوية والتعليمية والأسرية كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ كشافة السعودية يلتقون بسفير خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك

وزارة التعليم تقيم ورشة عمل الوصول الشامل لذوي الإعاقة

0
عدد المشاهدات : 282
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

نظمت وزارة التعليم الخميس الماضي، ورشة عمل بعنوان ” الوصول الشامل” لتحقيق الوصول لذوي الإعاقة بحضور وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد .
وأكدت العواد خلال الورشة أن وجود بيئة ممكنة لوصول ذوي الإعاقة للفصول بيسر وسهولة مطلب أساسي ، وهناك ممكنات أخرى من ضمن متطلبات الوصول الشامل، وهي كيف يصل ذوي الإعاقة إلى الالتحاق بالجامعة وسوق العمل، وكيف يستفيد من الخدمات التي تقدم إلكترونيا أو عن بعد أو مجالات متعددة لايمكنهم الوصول إليها إذا ما مكناهم ووفرنا لهم هذه الفرص” .
وقالت : ” وجودنا اليوم للحديث عن هذه الممكنات لتمكنهم من الوصول الشامل بكل أنواعه، ليس فقط المكانية، بل حتى التحفيز والدعم الذي يقدم لذوي الإعاقة مما يشجعهم على استكمال تعليمهم والتحاقهم بالجامعات وسوق العمل، فهم لا يقلون قدرة عن غيرهم في الاستفادة من الفرص متى ما أتيحت لهم الممكنات التي تمكنهم من ذلك “.
بعد ذلك بدأت الجلسات التي تضمنت احتياجات ومتطلبات الامن والسلامة للأشخاص ذوي الإعاقة في المباني التعليمية ، وعرض لنموذج مدرسة من شركة تطوير المباني، ثم تجربة طالب كفيف، بعد ذلك تم تقديم عدد من تجارب الوصول الشامل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats