الإثنين 26-08-2019 3:41 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يوّجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب وقوع حادثة مقتل طفل سمو الأمير خالد الفيصل يستعرض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : القوات المشتركة للتحالف تعترض وتدمر ستة صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة لماذا تتضخم أعداد النساء في السعودية؟!……محمد البلادي معالي مدير جامعة أم القرى يُصدِر (7) قرارات إدارية مذكرة تفاهم لتدريب خريجي التخصصات الطبية بجامعة أم القرى إدارة الطب الوقائي والبرامج الصحية تطلق حملة بعنوان (صحتي في مدرستي) استراحة مُحارب باسم القليطي نظرية الأبعاد المتعددة …..الكاتب/هشام عبدالعزيز العشيوي مركز الجعيد للفروسية ينير سماءات عكاظ «الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء “حسين الجسمي” يتألق في ثاني ليالي عكاظ الطربية فيضان يهدد المجتمع ….عبدالرزاق سليمان عيدا الحج سلمان ومحمد … حنان آل ناضرين. (شاعرة مكة أم القرى). سمو الأميرة الجوهرة آل سعود ترعى أمسية “الوعي الإنساني بالعطاء” بديوانية الخرماني بجدة أرامكو للكيماويات تقوم بأختيار شركة “LogiPoint” في ميناء جدة الاسلامي كمركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها والدة المنتج مفيد الرفاعي إلى رحمة الله دراج حرس الحدود جساس يحقق المركز الأول في سباق الطائف المفتوح “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون

“هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية

0
عدد المشاهدات : 155
بلادي (biladi01) :

عبدالله المزيني – الدمام

وقَّعت الهيئة السعودية للمهندسين مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، في مجال العمل المشترك على تقديم دورات تدريبية لمهندسي تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة
وتُحدد الإتفاقية ملامح برنامج الدورات التدريبية المتخصصة التي تعتزم هواوي تقديمها لعدد من المهندسين المرشحين في تخصص أجهزة الموجهات وشبكات التبديل وأنظمة التخزين والأمن، حيث تزود الدورات الملتحقين بها بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتركيب الشبكات الموجَّهة وشبكات التبديل وضبطها وتشغيلها واستكشاف الأخطاء فيها وإصلاحها.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تقديم الدعم الكامل لمسيرة التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، ومساهمة الكوادر الوطنية في تحقيق أهداف الخطط الوطنية ورؤية المملكة 2030 بالاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.
من جانبه، أوضح الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان الشمري أن هواوي تمتلك سجلاً حافلاً بالخبرة والتميز في تقنية المعلومات والاتصالات وتحظى بمكانة مشهود لها على مستوى العالم، وهذا ما دفعنا إلى اختيارها لتكون شريكاً لنا في أحدث مبادراتنا للتدريب الهندسي.

ونوه إلى أن ما نشهده من تطور تكنولوجي واسع النطاق في هذا المجال الحيوي من شأنه أن يُحدث ثورة في المشهد التكنولوجي في المملكة، تنعكس إيجاباً على كافة القطاعات والصناعات وكذلك المجتمعات المحلية. بل وسيحدث ثورة في فرص توظيف القوة العاملة. ونأمل أن نستمر بالشراكة مع هواوي، وننتقل بها لمراحل متقدمة من العمل على تأسيس بنية تحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، تمتاز بالمرونة والقدرة على التطور المستمر من أجل الوفاء بمتطلبات سوق المملكة وطموحات شبابها.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة دينيس شانغ، أن هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالتزام هواوي بتطوير قاعدة المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتسهم في نفس الوقت بتحقيق هدف دعم مسار المملكة العربية السعودية خلال فترة تحولها الرقمي، وتمهيد الطريق أمام مختلف أنماط التنمية والتطوير، وبناء اقتصاد المملكة المستدام القائم على المعرفة.

يذكر أنه وقع على الإتفاقية من جانب الهيئة الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، المهندس فرحان الشمَّري، ومن جانب شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، الرئيس التنفيذي دينيس شانغ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats