الخميس 17-06-2021 10:55 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

هيئة الطيران المدني تبدأ في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

0
عدد المشاهدات : 1٬043
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – : عماد الصاعدي

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني يوم الاربعاء الماضي في التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدـ بعد إن تم الانتهاء من تركيب النظام الذي يصل طوله إلى 31 كيلو متر.
وقال المهندس محمد احمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال قيام الشركة المنفذة بالتشغيل التجريبي بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة وممثلي وسائل الإعلام. إن نظام نقل الأمتعة بصالات المطار الجديد يهدف إلى ربط جميع أمتعة المسافرين والمغادرين ورحلات الترانزيت مع ضمان الدقة والسرعة في نقل وتسليم الأمتعة.
واطلع الحضور على تجربة لحقيبة مسافر تم استلامها من منطقة إنهاء إجراءات السفر وتمت دخولها ضمن النظام حيث قطعت مسافة واحد كيلو متر خلال 9 دقائق إلى جانب استعرض ميزة النظام الذي يوفر عربة لكل حقيبة لضمان سلامة حقائب المسافرين.
وأضاف إن نظام نقل الأمتعة يتم إدارته من خلال أنظمة الكترونية متقدمة تعمل على نقل الأمتعة من موقع كاونترات المسافرين إلى الطائرة في مدة زمنية قصيرة إلى جانب توفير التحكم الكامل في النظام أليا دون تدخل بشري حيث يعمل من خلال برمج برمجة دقيقة تقوم على إضافة رقم الرحلة ووجهتها ومعلومات المسافر إلى جانب إن النظام الذي يعد من اكبر الأنظمة المستخدمة لنقل الأمتعة لافتا إلى إن النظام يوفر الحماية الكاملة لأمتعة المسافرين من الفقدان أو التلف بفضل السرعة والمرونة والتحكم.
وأشار إلى إن نظام نقل الأمتعة يضم سيور تصل أطولها إلى 31 كيلو متر منها 9 كيلو متر تعمل بنظام ( tub trax) الحاويات السريعة وجميعها تعمل بنظام تحكم سكادا ( SCADA) ويوفر النظام 62 جهاز للمشغلين  و46 جهاز مراقبة ويضم 230 كاونتر لإنهاء إجراءات الأمتعة القياسية فيما يوفر 11 كاونتر لإنهاء إجراءات المسافرين للأمتعة كبيرة الحجم في حين يوجد 16 دائرة  سيور لاستلام الأمتعة و16 كاونتر أخرى لإجراءات مسافرين الترانزيت.
وأوضح عابد إن النظام يوفر قسم خاص لفحص الأمتعة بحسب إجراءات هيئة امن النقل الأمريكية ( TSA) حيث يوفر 10 في منطقة المغادرة و18 جهازا في منطقة الوصول لافتا إن منطقة التحزين الخاصة بالأمتعة توفر مساحة تخزينه لـ ( 4000)  حقيبة. بالإضافة إلى وجود 4 نقاط لتجميع الأمتعة و32 دائرة سيور في منطقة تحميل الأمتعة إلى الطائرة.
وأشار عابد إلى انه يتم عمل التجارب اللازمة لنظام نقل الأمتعة مما يعطي دلالة على إن مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد يسير بوتيرة جيدة، لافتا إلى إن التجهيزات التي يتم تنفيذها في المطار حاليا تم توفيرها في الموقع مثل هذا النظام وقطار الركاب الداخلي إلى جانب توفير الكاونترات وكافة التجهيزات مشيرا إلى إن أهم المراحلة الحالية هو قيام الهيئة بإجراء الاختبارات كفاءة الأنظمة والإشراف عليها والتأكد من تشغيلها.
وأوضح إن المطار الجديد يوفر فندق يضم 120غرفة لصالة الترانزيت حيث سيقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب حيث يستهدف الركاب العابرين مما يرغبون أداء العمرة بالإضافة إلى العمل على توفير فنادق أخرى مجاورة للمطار في المنطقة التجارية  لافتا إلى إن هناك 54 صالة انتظار سفر مفتوحة تعطي مرونة في الحركة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats