السبت 05-12-2020 3:09 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
‏التربية بوصلة المجتمع ….إبراهيم الريامي ارميزان الدوسري.. صائد ١٠ كؤوس يتطلع لإنجاز جديد في مهرجان الصقور «بر ورحمة» تجمع مركزي القطيف بـ جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية “ “المطرود يفتتح فعاليات يوم التطوع بجمعية سيهات” رواد الكشافة السعودية تشارك جمعية سيهات فعاليات “عطاء وطن” تحت شعار “كشاف يومًا كشاف دومًا” ” في القطيف وسيهات.. فحص عشوائي للسكر يكشف سلامة 98% من المتسوقين والمتسوقات في ظل التثقيف الدائم “ بمناسبة اليوم العالمي للتطوع فريق فعاليات المجتمع ينظم فعالية التطوع وأثره في التنمية العِلم أقوى من فيروس كاريكاتير / أمين الحباره ” الوهيل : منصة التطوع .. ضمان لحفظ حقوق المتطوعين “ شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقدًا لبناء مبانٍ لموظفيها في مدينتهم السكنية التي ستحتضن 14 ألف موظف وموظفة جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى الثاني لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية اتفاقية شراكة سعودية إماراتية لتطوير الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي التقرير الإعلامي للإسبوع الثاني من المفكر الفهيم من برامج التنمية الشاملة لجمعية إشراقة أمل رعاية محافظ الأحساء.. وتزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع ملتقى الأحساء التطوعي ينطلق الأحد المقبل ” غداً.. انطلاقة يوم التطوع السعودي والعالمي بجمعية سيهات وتكريم ٣٠٠ متطوع السبت “ لحظة سكون……الكاتبة /فاطمة روزي السراب لغة الهروب… الكاتبة الصحفية / جواهر الحارثي * (بودكاست) “هدف”: مبالغ دعم برامج التوظيف والتدريب خلال شهر نوفمبر تتجاوز لأول مرة إعانة برنامج “حافز” مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات

همسات الثقافي يمزج الألوان بإحساس الفنان في معرض تشكيلي منوع

1
عدد المشاهدات : 841
بلادي (جاسم العبود) :

إعداد وتصوير: جاسم العبود

 

في أجواء ربيعية فنية امتزجت الألوان مع عمق إحساس الفنان، وانبعثت نكهة الفنون من معرض تشكيلي منوع، قام على تنظيمه “فريق همسات الثقافي بالأحساء، مساء أمس الجمعة الموافق 20/11/2020، بمشاركة أكثر من خمسين فنان وفنانة، بين أشجار منتزه المشقر بالأحساء ..

 

صحيفة “بلادي نيوز” حضرت المعرض والتقت بمدير “فريق همسات الثقافي” الأستاذ “هلال العيسى، وعن المعرض قال: إن اهتمامنا الأساسي هو تنمية المواهب الفنية المتواجدة ضمن “فريق همسات”، ومن هذا المنطلق شاركنا في افتتاح “منتزه المشقر” بأكثر من خمسين فنان وفنانة تشكيلية، وشمل المعرض الفني على أكثر من ستين لوحه فنية جملت المكان، وكذلك شاركت اللجنة الإعلامية بالفريق بالتغطية الكاملة لهذا الحدث الكبير والجميل، الذي ابهج الجمهور المتواجد من كل قرى الأحساء ومدنها، وأضاف “العيسى” بأنهم متواجدين غدا السبت في نفس المكان ..

وأفاد العيسى” بأن الفريق هو الراعي الرسمي للمعرض بدعم ذاتي من كافة أعضائه، ووجه “العيسى” كلمة شكر للفنانة “مريم القنبر” المنسقة العامة للمعرض من جانب “فريق همسات الثقافي” قسم لجنة الفنون التشكيلية، التي بذلت من وقتها وجهدها في المتابعة خلال العشرين يوم الماضية ..

 

من جانبها عضو “فريق همسات الثقافي” والمنسقة العامة للمعرض الفنانة التشكيلية “مريم القنبر” قالت: بأن المعرض بدأ من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الحادية عشر مساءً، بمشاركة أكثر من خمسين فنان وفنانة من فريق “همسات الثقافي” تحت أشراف الأستاذ “هلال العيسى” ..

وأضافت “القنبر” بأن المشاركة في المعرض متنوعة، منها الفن التشكيلي، وفن الرسم المباشر، والرسم على الوجه، والمكياج السينمائي، والديكوباج، والكورشيه، والحرق على الخشب، والعديد من الفنون والأركان المتنوعة الأخرى ..

 

وفي كلمة للفنانة التشكيلية “غدير الكلثوم” المتخصصة في رسم البورتريه بالفحم والألوان عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، وعن مشوراها الفني قالت: إن شغف الفن ولد معها منذ الصغر، حيث كانت ترى والدتها ترسم، ويوم بعد يوم يكبر لديها حب الرسم، حتى قررت أن تسير على خطى والدتها فأصبحت فنانة لما يقارب 21 سنة ..
شاركت “الكلثوم” في فعاليات رسم عديدة، منها “مربط الجابرية”، وتطمح “الكلثوم” للمشاركة في فعاليات فنية تساعها على تنمية قدرتها الفنية وتشارك من خلالها المجتمع بفنها ..

 

وأفاد الفنان التشكيلي “نواف فيصل ريحان” بأنه سعيد بالمشاركة في المعرض، وعن رحلته الفنية قال: أن بدايته في الرسم كانت منذ كان عمره أربع سنوات، فقد كان يرسم ويحاول تطوير نفسه، حتى اكتشف موهبته الفنية عام 2017 ، ومع ممارسة الرسم والمشاركة في المعارض الفنية اكتسب الخبرة وأصدقاء فنانين، وشكر “ريحان” فريق همسات الثقافي على جهودهم في تنظيم المعرض ..

 

الجدير بالذكر أن فريق “همسات الثقافي بالأحساء” نظم المعرض التشكيلي تزمناً مع افتتاح المنتزه، وسيمتد المعرض لمدة يومي الجمعة والسبت ..

 

 


  • كتب في التصنيف: فنون  
  • تم النشر منذ أسبوعين

رد واحد على “همسات الثقافي يمزج الألوان بإحساس الفنان في معرض تشكيلي منوع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats