الأحد 12-07-2020 2:16 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
بلدية المعابدة بـ #مكة تصادر طن من البطيخ المخزن بأحدى المزارع وتتلف ٥٥٠ كجم غير صالح للإستهلاك “بر”جدة توزع آلاف المنشورات متعددة اللغات لتوعية الجاليات بخطورة كورونا أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية “ما خلف السطور” بقلم/ وعد الرشيد جامعة الملك عبدالعزيز تكمل جاهزيتها لقبول أكثر من 13 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي المقبل الهلال الأحمر بتبوك يباشر حادث انقلاب مركبة على طريق الوجه المجلس الصحي يعتزم دراسة الآثار النفسية لجائحة كورونا على المجتمع أمانة عسير تضبط 60 شاحنة وناقلة وآلية مخالفة ضبط (4) مواطنين روجوا المخدرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي #عاجل .. التجارة تشهر الليلة بشركة ووافدين يغشون المستهلكين بتغيير تواريخ إنتاج الأرز جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري توقع مذكرة تفاهم لتأسيس عدد من المبادرات والبرامج التنموية بتكلفة 229 مليون ريال.. أمانة جدة تعلن عن مشروع تطوير الواجهة البحرية أمير الحدود الشمالية يوجه بدراسة حالة الطفلين اللذين تركا داخل مركبة وسط أجواء حارة العدالة يكسب أولى ودياته أمام الثقبة المملكة تؤكد أن جهودها في مكافحة كورونا جرت في إطار نهج قائم على حقوق الإنسان سوق التمور بمدينة السيح يبدأ استقبال بواكير الرطب العرياني يقدم أمسية ” الاستبانات الإلكترونية ” بجمعية المدربين السعوديين أمانة جدة تُغلق 543 محلاً تجارياً بسبب مخالفتها للإجراءات الوقائية مستشفى المدينة المنورة يجري أول عملية جراحية الخميس 1441/11/18 هـ الموافق 2020/07/09 م انعقاد قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية هواوي
الرئيسيةمنوعات ◄ انعقاد قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية هواوي

هذه الأنشطة التجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني

0
عدد المشاهدات : 67
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – متابعات:


أكد متحدث وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، أن هناك أنشطة تجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني، وإذا لم يجدها المواطن أو المقيم لديهم عليه إبلاغ وزارة التجارة.

وقال الحسين في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر، مساء اليوم الاثنين: إن الأنشطة التجارية هي: (المشاغل وصالونات التجميل النسائية- ورش السيارات ويدخل ضمنها البنشر وقطع الغيار والتنجيد والسمكرة والتكييف والمغاسل- محطات الوقود- مغاسل الملابس- الحلاقين- التموينات).

ويوم أمس ألزم البرنامج الوطني لمكافحة التستر المطاعم والمقاهي في كافة مناطق المملكة بتوفير الدفع الإلكتروني، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7/ 12/ 1441هـ.

وقال برنامج مكافحة التستر: إنه ضمن الجهود الساعية لمكافحة التستر التجاري تم إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير أحد حلول الدفع إلكترونيًّا ابتداءً من الشهر القادم.

ويمكن الاطلاع على تغريدة برنامج مكافحة التستر عبر الرابط التالي هنا.

وشهدت المقاهي والكافيهات التزامًا كبيرًا بالتدابير الاحترازية وتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات، واستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء مدة جلوس المرتادين.

وتؤكد الجهات المختصة على التباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ومحدودية أعداد الجالسين على الطاولات، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات من متر ونصف إلى مترين، وقياس درجة الحرارة، وغيرها من الإجراءات.

وتستقطب محلات المقاهي المتنوعة شرائح متعددة من الشباب، حيث تعد متنفسًا للكثيرين في قضاء أوقات ممتعة بين مساحاتها من خلال ما تقدمه من أنواع القهوة والشاي، والوجبات الغذائية الخفيفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats