الأربعاء 30-09-2020 10:36 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
“التجارة” تشهِّر بفرع شركة مطاعم حازت منتجات غذائية فاسدة وزير الرياضة يُحفز النصر بـ 100 ألف ريال لكل لاعب حال الوصول لنهائي الآسيوية “مكافحة المخدرات” تعلن فتح باب القبول والتسجيل برتبة “جندي أول – جندي” للرجال بسبب جائحة كورونا.. “المالية”: انخفاض إيرادات وارتفاع نفقات ميزانية عام 2020 عن المتوقع العثيمين: الشيخ صباح كان يحمل هم العالمين العربي والإسلامي بالشراكة مع “الغذاء والدواء”.. وزير التعليم يرعى ورشة عمل عن تسريع البحث والاكتشافات العلمية يستدرجون الضحايا عبر مواقع التواصل.. القبض على مواطنين ومقيم انتحلوا صفات رجال أمن وارتكبوا حادثتي سلب حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة يتضمن عدداً من المزايا.. “التعليم” تطلق تطبيق مدرستي عبر “جوجل بلاي” و”آبل ستور” آل الشيخ: رفعنا للمقام السامي تقييم العملية التعليمية عن بُعد لاتخاذ قرار العودة للمدارس أو الاستمرار عن بُعد أدبي الأحساء يحتفل باليوم الوطني الـ 90 تشييع جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح بالحرمين الشريفين “المالية” تصدر البيان التمهيدي لميزانية عام 2021 “العدل” تضيف خدمات جديدة وتحدث آلية التقدم بالطلبات وتقلص الحاجة لدخول المحاكم “الشورى” يوافق على إضافة عقوبة “التشهير” لنظام مكافحة التحرش “الزعاق”: بدأنا ألطف أيام السنة.. والبرد القارس بعد 78 يومًا بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة المقبلة “الصحة” تحذر من عوامل تزيد من خطورة انخفاض الدم الموضعي وتوضح طرق الوقاية بر الأحساء تنهي معاناة أسرة مع السكن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ بر الأحساء تنهي معاناة أسرة مع السكن

هايكنج التحدي ALTAIF

0
عدد المشاهدات : 579
بلادي (شريفه المالكي) :

شريفه المالكي- الطائف

 

قامت شركة امتلاك المتخصصة بالهايكنج والسياحة وهي الشركة الرائدة بالطائف في مجالها وهي مرخصة من هيئة السياحة، بتنظيم رحلة لمنطقة جبال الشفا، كان مسار الهايكنج (٥كلم) من سهل لمتوسط، وصل عدد المشاركين تقريباً ٦٠ مشارك.

كان برنامج الرحلة هو:

التجمع الساعة ٢ مساءً والإنطلاق ٢,٣٠، وكان الوصول لمزرعة الفواكه والوقوف للتصوير والاستعداد للانطلاق ٣,١٥، انطلاق الهايكنج كان في تمام ٤ والانتهاء منه ٧,١٥.

كما تم توفير مجموعة من الخدمات المقدمة من المنظم للهايكنج /

– المواصلات.

-سناك ومشروبات.

-وجبة عشاء.

-مرشدين هايكنج معتمدين.

-مسعفين خلويين.

-تصوير احترافي.

-جولة في مزرعة الفواكة.

وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالرحلة ، ومنع المشاركة للأطفال دون سن ١٢.

وفي نهاية الرحلة تم توزيع شهادات مشاركة لجميع المشتركين من قبل مالك الشركة الأستاذ/ مجدي العتيبي.

وذكر لنا أنها لم تكن الرحلة الأولى فكانت الرحلة السابقة ( فوهة الوعبه) المعروف بمقلع طميه، وغيرها الكثير تنوعت مابين جبال الهدا وجبال الشفا ودرب الجماله بجبل الكر….

كان الإقبال يتفاوت من رحلة لأخرى والأسعار في متناول الجميع .

ووضح لنا أستاذ مجدي عن تفاصيل رياضة الهايكنج/ المشي الجبلي (الهايكنج) رياضة ممتعة، وتتطلب لياقة بدنية جيدة. كما أن لها الكثير من الأبعاد التاريخية والتراثية والاجتماعية، وهي رياضة مليئة بالتأمل، تأمل يستوحى من البيئة والطبيعة ومن غرابة المكان، وظروف الطريق، وتحدي الصعود، وبعضاً من المغامرة؛ لذا فإن التأمل فيها أعمق، والمشاعر التي تنتاب الإنسان فيها مشاعر جديدة تتأثر بالمكان وظروفه؛ مما يجعلها رياضة فريدة وتبقى ذكرياتها زمناً طويلاً، وهي رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة، فمن أسس ممارستها عدم رمي النفايات، أو الإضرار بالبيئة، وشعارها في ذلك “لا تترك أثراً”.

“الهايكنج” في الدول المتقدمة رياضة متطورة جداً. وهناك مسارات قديمة وأخرى مستحدثة للسياح تزخر بروادها من السياح، ولها خرائطها وأدلاؤها، بل واستراحات و”فنادق” خاصة لممارسي هذه الرياضة، حيث يصل ممارسو هذه الرياضة إلى هذه الفنادق مشياً على الأقدام ليستريحوا فيها ليلاً قبل أن يواصلوا سيرهم. ففي بلجيكا، يسمى أحد هذه الفنادق Back Pack Hotel (فندق حقيبة الظهر). ويوجد في بريطانيا وكندا مسارات متواصلة لممارسي هذه الرياضة تقطع الدولة من شرقها إلى غربها. وفي الولايات المتحدة طريق جبلي يمتد من جبال سبرينجر في ولاية جورجيا إلى جبال كاتا هدين في ولاية مينيسمى سلسلة آبالا (Appalachain). ويبلغ طوله حوالي 3500 كلم، وتنظم رحلات للسير فيه جزئياً أو كلياً لمن أراد أن يقطعه في مدة تتراوح بين خمسة وسبعة أشهر.

سنستعرض بعض الصور من الهايكنج

                                      


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats