الأربعاء 21-04-2021 8:39 صباحاً
" معالي وزير التعليم الأرقام التي سجلتها منصة مدرستي تظهر أن الوطن أمام قصة نجاح جديدة "

تحقيق الإعلامية والإدارية - الابتدائية السابعة عشر ابتسام علي المبارك -المدينة المنورة   المتحدث الرسمي لوزارة التعليم  أكثر من 520 .... المزيد

آخر الاخبار
كريم السعودية تطلق ميزات جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك دربت 1500 امرأة .. مواطنة تحول الألواح الخشبية إلى أعمال وتحف فنية منذ 50 عامًا لماذا تسيطر الإناث على أعداد إصابات كورونا في الوقت الحالي؟ استشاري يوضح تركي الفيصل: إيران رفضت دعوات ولي العهد للحوار.. وسبق أن تشاورنا في حقبة خاتمي يوفّر أكثر من 4 آلاف قطعة أرض.. الانتهاء من تطوير مخطط سكني في منطقة القصيم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 7.4 مليون جرعة ولي العهد ووزير خارجية اليونان يستعرضان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك سكان المملكة أنفقوا 8.2 مليار ريال في أسبوع.. منها 1.7 مليار على الأطعمة والمشروبات حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأربعاء في المملكة استشاري يوضح أسباب ارتفاع إصابات كورونا.. وهذا أكثر ما يقلق بعد تجاوز حاجز الـ1000 ولي العهد: المملكة تعمل على تنظيم قمة سنوية لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر بحضور القادة والمسؤولين في المجال البيئي “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية على بعض المناطق ورياح نشطة وسحب في أخرى “الحصيني”: أجواء حارة نهارا معتدلة ليلا بالمملكة.. وهذه المناطق تشهد هطول أمطار بعد إجازتها من “كبار العلماء”.. “تبرع” تتيح دفع زكاة الفطر مبكراً لإخراجها في وقتها المحدد شرعاً استشاري نفسي يحذر من تعنيف الأطفال حال إفطارهم في نهار رمضان مقتَل رئيس تشاد متأثراً بإصابته على جبهات القتال تعرف على “شروق الجدعان” أول امرأة تشغل منصب مديرة صندوق النفقة بوزارة العدل لمدة 4 سنوات.. أمر ملكي بتمديد خدمة “التويجري” نائبا لوزير الحرس الوطني “الحج والعمرة”: الإعلان عن مواعيد الجمعيات التأسيسية لشركات أرباب الطوائف خلال أسبوع “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة عنفتها والدتها ويوجهها لوحدة الحماية الأسرية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “العنف الأسري” يرصد حالة فتاة عنفتها والدتها ويوجهها لوحدة الحماية الأسرية

هايكنج التحدي ALTAIF

0
عدد المشاهدات : 2٬669
بلادي (شريفه المالكي) :

شريفه المالكي- الطائف

 

قامت شركة امتلاك المتخصصة بالهايكنج والسياحة وهي الشركة الرائدة بالطائف في مجالها وهي مرخصة من هيئة السياحة، بتنظيم رحلة لمنطقة جبال الشفا، كان مسار الهايكنج (٥كلم) من سهل لمتوسط، وصل عدد المشاركين تقريباً ٦٠ مشارك.

كان برنامج الرحلة هو:

التجمع الساعة ٢ مساءً والإنطلاق ٢,٣٠، وكان الوصول لمزرعة الفواكه والوقوف للتصوير والاستعداد للانطلاق ٣,١٥، انطلاق الهايكنج كان في تمام ٤ والانتهاء منه ٧,١٥.

كما تم توفير مجموعة من الخدمات المقدمة من المنظم للهايكنج /

– المواصلات.

-سناك ومشروبات.

-وجبة عشاء.

-مرشدين هايكنج معتمدين.

-مسعفين خلويين.

-تصوير احترافي.

-جولة في مزرعة الفواكة.

وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالرحلة ، ومنع المشاركة للأطفال دون سن ١٢.

وفي نهاية الرحلة تم توزيع شهادات مشاركة لجميع المشتركين من قبل مالك الشركة الأستاذ/ مجدي العتيبي.

وذكر لنا أنها لم تكن الرحلة الأولى فكانت الرحلة السابقة ( فوهة الوعبه) المعروف بمقلع طميه، وغيرها الكثير تنوعت مابين جبال الهدا وجبال الشفا ودرب الجماله بجبل الكر….

كان الإقبال يتفاوت من رحلة لأخرى والأسعار في متناول الجميع .

ووضح لنا أستاذ مجدي عن تفاصيل رياضة الهايكنج/ المشي الجبلي (الهايكنج) رياضة ممتعة، وتتطلب لياقة بدنية جيدة. كما أن لها الكثير من الأبعاد التاريخية والتراثية والاجتماعية، وهي رياضة مليئة بالتأمل، تأمل يستوحى من البيئة والطبيعة ومن غرابة المكان، وظروف الطريق، وتحدي الصعود، وبعضاً من المغامرة؛ لذا فإن التأمل فيها أعمق، والمشاعر التي تنتاب الإنسان فيها مشاعر جديدة تتأثر بالمكان وظروفه؛ مما يجعلها رياضة فريدة وتبقى ذكرياتها زمناً طويلاً، وهي رياضة تجعل الإنسان محباً للطبيعة، وصديقاً للبيئة، فمن أسس ممارستها عدم رمي النفايات، أو الإضرار بالبيئة، وشعارها في ذلك “لا تترك أثراً”.

“الهايكنج” في الدول المتقدمة رياضة متطورة جداً. وهناك مسارات قديمة وأخرى مستحدثة للسياح تزخر بروادها من السياح، ولها خرائطها وأدلاؤها، بل واستراحات و”فنادق” خاصة لممارسي هذه الرياضة، حيث يصل ممارسو هذه الرياضة إلى هذه الفنادق مشياً على الأقدام ليستريحوا فيها ليلاً قبل أن يواصلوا سيرهم. ففي بلجيكا، يسمى أحد هذه الفنادق Back Pack Hotel (فندق حقيبة الظهر). ويوجد في بريطانيا وكندا مسارات متواصلة لممارسي هذه الرياضة تقطع الدولة من شرقها إلى غربها. وفي الولايات المتحدة طريق جبلي يمتد من جبال سبرينجر في ولاية جورجيا إلى جبال كاتا هدين في ولاية مينيسمى سلسلة آبالا (Appalachain). ويبلغ طوله حوالي 3500 كلم، وتنظم رحلات للسير فيه جزئياً أو كلياً لمن أراد أن يقطعه في مدة تتراوح بين خمسة وسبعة أشهر.

سنستعرض بعض الصور من الهايكنج

                                      


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats