الأحد 01-08-2021 12:32 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
شرطة الرياض: القبض على (5) مقيمين ارتكبوا جرائم تمثلت في إتلاف كبائن توزيع كهرباء والاستيلاء على القواطع والكابلات النحاسية جهود المملكة في الوقاية والحماية والمقاضاة تواكب اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص شاطىء الهرابة بمحافظة الوجه‏ مرتكز الجمال في رؤية جزر البحر سمو وزير الثقافة يلتقي بمدير عام منظمة الإيكروم فلكية جدة : إشراق القمر في طور التربيع الأخير يزين السماء بعد منتصف الليل أكثر من 80 شركة بريطانية تستكشف الفرص الاستثمارية في الابتكار والتقنية والفضاء .. بالمملكة الصحة العالمية تدعو للتعامل مع المتحورة دلتا بأكثر جهد للحد من ارتفاع أعداد المصابين النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 124 عملية جراحية للأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد بجازان

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير التربية والتعليم يفتتح معرض ابتكار 2013 م

0
عدد المشاهدات : 1٬589
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” – حفظه الله -، افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة مساء اليوم، معرض ابتكار 2013م بعنوان “بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً” في دورته الثالثة ، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” وشركة أرامكو السعودية ، بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة ، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ورئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
وبدئ الحفل الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بافتتاح بوابة المعرض ، ثم قام سموه والحضور بجولة في الأقسام المشاركة بالمعرض ، واستمع إلى شرح مفصل من معالي أمين عام “موهبة” الدكتور خالد السبتي، عن الابتكارات المشاركة والأجنحة التي يحتويها المعرض والدور المناط بالجهات المشاركة.
وفي ختام الجولة عبّر سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد عن فخره بافتتاح المعرض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، واصفاً ” ابتكار ” بالمفخرة كونه يعنى بإبداعات أبناء وبنات الوطن.
وأشاد سموه بجهود “موهبة” وأرامكو السعودية في التنظيم والإشراف، مؤكداً أن ما شاهده اليوم يجسد الصورة الحقيقية للتقدم والازدهار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وقال:” إن معرض ابتكار مبعث فخر واعتزاز لنا جميعاً لما تجسده الأجنحة والابتكارات المشاركة من تطور ملحوظ في جميع الجوانب، لافتاً النظر إلى أن المعرض فرصة لأبناء وبنات المملكة والمبدعين للإطلاع على الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات والإسهام في توطين الابتكار ثم الوصول به إلى العالمية.
وأضاف سمو وزير التربية والتعليم قائلاً :” استطاع أبناؤنا من خلال المعرض إبراز الوجه الحضاري للمملكة، ولفت انتباه العالم كله للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العقول المفكرة التي تمتلكها المملكة، التي ستكون بإذن الله مستقبل المملكة المشرق”، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين والمزيد من التقدم والنجاح.
من جهته ثمّن معالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” الدكتور خالد بن عبدالله السبتي حضور سمو وزير التربية والتعليم للمعرض ، مؤكداً أن “موهبة” وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تسعى إلى الوصول الإبداع في المملكة العربية السعودية إلى آفاق أوسع.
وقال:” نجتمع اليوم في ” ابتكار 2013 ” لنستكمل مسيرتنا في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، إيماناً منا أن الإبداع ليس فحسب بهدف الابتكار ، بل يحمل بين ثناياه أهدافاً عظيمة وسامية لخدمة المجتمع”.
وتمنى الدكتور السبتي من وسائل الإعلام المختلفة تسليط الضوء على الابتكارات المشاركة لهذا العام وعلى الفعاليات المصاحبة ، داعياً جميع أفراد المجتمع المختلفة لزيارة ” ابتكار 2013 ” ومشاهدة ما توصل إليه أبناؤنا المبدعون والضيوف المشاركين.

153678_1385929965_1464 153677_1385929954_9216


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats