الثلاثاء 23-07-2019 2:15 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

نصائح ومشروبات ساخنة للوقاية من البرد

0
عدد المشاهدات : 655
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :   ابتهال الزهراني

يعاني معظم الأشخاص مشكلات صحية وبخاصةً نزلات البرد مع وصول فصل الشتاء، تختلف حدتها وتأثيرها وفق قدرة الجهاز المناعي للمصاب لمواجهة الفيروس.

ولكن يمكن الوقاية قدر الإمكان من هذه المشكلات من خلال أمور عدة، ومن خلال تناول مشروبات ساخنة تساعد على التدفئة، ومن أبرزها:

– احرص على تناول السوائل لأنها تساعد في تخفيف حدة الإفرازات، مما يسهل طرد المخاط من الجسم.

– تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي لها تأثير مدر للبول، وربما تؤدي الى الجفاف.

– تجنب العصائر ذات النسبة العالية من السكر لأنها تحد من قدرة الجسم على محاربة الفيروس.

– تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على كل أنواع الفيتامينات.

– شرب كوب من المياه قبل الخروج لتتعدل حرارة الجسم.

– إرتداء ملابس تقي من البرد.

– وضع واق على الرأس والأنف والأذن عند الحاجة.

– تجنّب الأطعمة الحارة المهيجة للصدر.

– يعتبر الثوم مصدراً غنياً للمواد المضادة للأكسدة، ومضادًّا للجراثيم، كما أن لديه القدرة على تدمير الميكروبات مع تخفيف الألم المصاحب لنزلات البرد.

– يعد الموز من الفواكه الغنية بكثير من العناصر وبه نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيف آلام العضلات والتشنّجات.

– تناول مشروبات ساخنة مثل الشاي ويتمتع كوب الشاي بفعالية كبيرة في تخفيف الإفرازات المخاطية المتراكمة في الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة.

– تناول حساء الدجاج لتأثيره الفعال في تقليل الورم الذي يحصل في الجيوب الأنفية، إضافة إلى أن الخضروات المضافة تساعد الجسم في استعادة نشاطه وانتعاشه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats