السبت 05-12-2020 3:21 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
‏التربية بوصلة المجتمع ….إبراهيم الريامي ارميزان الدوسري.. صائد ١٠ كؤوس يتطلع لإنجاز جديد في مهرجان الصقور «بر ورحمة» تجمع مركزي القطيف بـ جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية “ “المطرود يفتتح فعاليات يوم التطوع بجمعية سيهات” رواد الكشافة السعودية تشارك جمعية سيهات فعاليات “عطاء وطن” تحت شعار “كشاف يومًا كشاف دومًا” ” في القطيف وسيهات.. فحص عشوائي للسكر يكشف سلامة 98% من المتسوقين والمتسوقات في ظل التثقيف الدائم “ بمناسبة اليوم العالمي للتطوع فريق فعاليات المجتمع ينظم فعالية التطوع وأثره في التنمية العِلم أقوى من فيروس كاريكاتير / أمين الحباره ” الوهيل : منصة التطوع .. ضمان لحفظ حقوق المتطوعين “ شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقدًا لبناء مبانٍ لموظفيها في مدينتهم السكنية التي ستحتضن 14 ألف موظف وموظفة جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى الثاني لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية اتفاقية شراكة سعودية إماراتية لتطوير الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي التقرير الإعلامي للإسبوع الثاني من المفكر الفهيم من برامج التنمية الشاملة لجمعية إشراقة أمل رعاية محافظ الأحساء.. وتزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع ملتقى الأحساء التطوعي ينطلق الأحد المقبل ” غداً.. انطلاقة يوم التطوع السعودي والعالمي بجمعية سيهات وتكريم ٣٠٠ متطوع السبت “ لحظة سكون……الكاتبة /فاطمة روزي السراب لغة الهروب… الكاتبة الصحفية / جواهر الحارثي * (بودكاست) “هدف”: مبالغ دعم برامج التوظيف والتدريب خلال شهر نوفمبر تتجاوز لأول مرة إعانة برنامج “حافز” مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات

ندوة سعودية فرنسية لمناقشة جهود المملكة في مجال الطاقة المستدامة

0
عدد المشاهدات : 183
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية الفرنسية مساء أمس ندوة سعودية فرنسية افتراضية بعنوان “المستقبل المستدام .. كيف أصبحت المملكة رائدة في مجال الطاقة النظيفة”، تتعلق بمستقبل الطاقة المستدامة والمتجددة بالمملكة، التي شارك فيها نخبة من المسؤولين من الجانبين السعودي والفرنسي وعدة جهات حكومية وخاصة من كلا البلدين.
وتأتي هذه الندوة ضمن إطار جهود السفارة في تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته المملكة من خلال رئاستها لمجموعة العشرين خلال عام 2020 في جوانب اقتصادية متعددة، ولا سيما فيما يخص الاقتصاد الدائري للكربون الذي يعدّ هدفاً حيوياً من أهداف رؤية المملكة 2030، كوسيلة لإدارة الانبعاثات وتعزيز الوصول إلى الطاقة.
وركزت الندوة على الجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة في مجال الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى استعراض الاستثمارات المحتملة في الأسواق المحلية، والتطرق إلى التجربة الإيجابية للشركات الفرنسية التي تعمل في المملكة.
وتحدث المشاركون في الندوة عن نهج الاقتصاد الدائري للكربون كوسيلة لإدارة الانبعاثات وتعزيز الوصول إلى الطاقة الذي سبق أن أقره وزراء الطاقة لمجموعة العشرين لطاقة أنظف تشمل الاقتصاد الدائري للكربون، إذ يعدّ الاقتصاد الدائري للكربون نهجاً كلياً وشاملاً ومتكاملاً وواقعياً يعمل على إدارة الانبعاثات، الذي من شأنه توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي.
واستعرض المتحدثون عدداً من الموضوعات المهمة بشأن جهود المملكة في مجال أمن الطاقة واستقرار الأسواق إبان جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع الطاقة السعودي، وتنويع النظام الاقتصادي في المملكة للطاقة المستدامة، والمتغيرات الديموغرافية والتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.
وتطرقت الندوة إلى تجارب الجانب الفرنسي في مجال الطاقة النظيفة بشكل عام، والشركات الفرنسية التي تعمل في المملكة على وجه الخصوص، وأهمية تحقيقها في المجتمع المعاصر، إضافة إلى جهود التعاون الدولي في مجال تعزيز الطاقة النظيفة والمستدامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats