الخميس 09-04-2020 3:14 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
الطائف: فحص سكان عدد من الأحياء للتأكد من خلوهم من أعراض #كورونا فرق الأمن الحيوي بالمدينة المنورة تواصل متابعتها لأعمال إنتاج الدواجن التعليم: إلغاء أقسام المتابعة وإنشاء وحدتين لـ«الشكاوى» و«الالتزام بالدوام» صحة حفر الباطن تخصص فريقاً متخصصاً لتقديم الإستشارات النفسية حول فيروس #كورونا الطيران العماني يجلي المواطنين العمانيين العالقين في المملكة العربية السعودية عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود في حديث مع بلادي نيوز في استبيان اجرته الاميرة #دعاء_بنت_محمد 68% يقضون اوقاتهم مع عائلاتهم خلال فترة الحجر المنزلي لمواجهة #كورونا ” بلادي نيوز تنفرد في حديث خاص مع الجارودي “ تسهيل زيارة 141 لاقسام التنويم والعناية عن طريق الاتصال المرئي قطار “التعليم عن بُعد” يواصل رحلة العطاء لملايين الطلاب في السعودية “البؤر الساخنة” لتفشي #كورونا في مرمى فيسبوك مبادرة هدية وطن …الدكتور محمد السريحي “حساب المواطن”: بإمكان الفرد الذي لم يُثبت استقلالية المسكن العودة ليكون تابعًا الأمير خالد بن سلمان : المملكة تدعم جهود المبعوث الأممي .. والفرصة الآن أمام الحوثيين لإعلاء مصلحة اليمن الكشف عن معمل لتصنيع خلطات “المعسل والجراك” في مسكن شعبي بالطائف محافظة جدة تشهد التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق أمر منع التجول على مدى 24 ساعة #عاجل .. النيابة العامة تباشر التحقيق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطس تجاه المواد الغذائية بإحدى المتاجر الأحوال المدنية توضح آلية استخراج شهادات الوفاة خلال #منع_التجول التجارة تمدد شهرين إضافيين لعقد جمعيات الشركات ذات المسؤولية المحدودة إطلاق تطبيق “مدينتي” لعرض الخدمات المتوفرة في نطاق أحياء المنطقة الشرقية
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إطلاق تطبيق “مدينتي” لعرض الخدمات المتوفرة في نطاق أحياء المنطقة الشرقية

نحو مجتمع واعي.. / د. أمل الحربي

0
عدد المشاهدات : 97
بلادي (biladi) :

يظهر تكاتف المجتمع ووعيه في ظل الأزمات والأحداث التي يمر بها، لذا يعد المجتمع المثالي اليوم في ظل هذه الجائحة التي أصابت العالم أجمع ، ضد فايروس كورونا كوفيد19،. أبلغ الوعي بالالتزام بالحجر الصحي والمنزلي، امتثالا لما جاء في القرآن الكريم بحفظ النفس عن التهلكه، وفي الأحاديث النبوية التي اشتملت على توجيهات نبوية في أزمات الأوبئة و المعارك، فكان امتثال الصحابة لتلك التوجيهات من باب الوعي المجتمعي ولازالت المجتمعات في مختلف عصورها، تأخذ بعناصر الوعي، في تنجب نقل الشائعات ، التي من شأنها غرس الذعر في نفوس الكبار والصغار دون إدارك و توجيه.
فمن عناصر الوعي المجتمعي، تجنب تناقل تلك الشائعات و استغلال أوقات العزل المنزلي لتحقيق أهداف الترابط الأسري بين أفراد المجتمع ،وهذا العلاج الحقيقي ضد انتشار الفايروس بين المجتمع،. إذا التزم كل فرد بدوره.
فالمجتمع الواعي هو الذي يتمتع أفراده بحسن الالتزام والوعي بكل ما يحقق السلامة بين أفراده، فالمسؤولية مشتركة بين الفرد وكافة قطاعات الدولة الأمنية والصحية، لسلامة وطنه و مجتمعه.

 

د. أمل الحربي باحثة في التاريخ المعاصر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats