الإثنين 23-07-2018 12:42 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
الشريف ينجز أول أعماله باللهجة المصرية عن الحج اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض

نجاح عمليتين زراعة كلى بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 603
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

بالتعاون المشترك بين مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام


أوضح الدكتور بدر الحميد مساعد مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة للخدمات العلاجية ورئيس مركز الملك عبدالعزيز لجراحة الكلى أن فريق طبياً متخصص من مستشفى الملك فهد بالمدينة وبالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام نجاحهم في إجراء عمليتين زراعة كلى لمريضين يعانيا من فشل كلوي مزمن ،وذلك يومي الجمعة و السبت الماضيين .
وبين الدكتور بدر تم عمل العملية الأولى يوم الجمعة بعد أن تقدم شقيق المصابة بالفشل الكلوي للتبرع لها ، و بعد إجراء الفحوصات الطبيه والتحاليل المخبرية وبعد التأكد من تطابق العينتين تمت العمليه وتكللت بالنجاح ، وعن الحالة الثانية تحدث الدكتور بدر إن المريض عانى من فشل كلوي مزمن وأجريت له العديد من جلسات الغسيل قبل أن تطابق عينة أبنه والذي تبرع لوالده بعد إجراء الفحوصات اللازمة ، لينهي معاناة والده مع المرض ، وغادرا المتبرعين والمريضين المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد .
من جانبه أثنى الدكتور أيمن محمد خرابه مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة على هذا التعاون المتميز بين مستشفى الملك فهد بالمدينة ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وما قدمه التعاون من خدمه جليله لآهالي طيبه الطيبه ، وأعداً بتقديم الدعم الكامل لهذا البرنامج لزيادة عدد الحالات خلال الايام القادمة ، مقدماً شكره الجزيل للفريق الطبي على هذه الإنجازات الرائعه .
الجدير بالذكر إن هذه الحالتين تعد الحالتيين رقم 24 و 25 بعد إطلاق برنامج التعاون المشترك بين مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام عام 2015 ، والذي حقق نسبة نجاح ‎%‎100 ولله الحمد .

74-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats