الثلاثاء 11-05-2021 4:15 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

نبغى نزورك !! ….للكاتب الإعلامي / عبدالرحمن المزيني

1
عدد المشاهدات : 4٬009
بلادي (biladi) :

نبغى نزورك !!

**مبادرة « نبغى نزورك »  مبادرة اجتماعية لزيارة المرضى المنومين في المستشفيات والمرافق الصحية   بالمدينة المنورة تتزامن مع شهر رمضان المبارك تتبناها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة وتهدف  تعميق الروابط الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع وتشجيع المرضى على الصبر وإدخال البهجة والسرور عليهم من خلال الزيارات المستمرة طيلة أيام الشهر الفضيل يشارك بها العديد من الشخصيات الاجتماعية البارزة في المجتمع من خلالها  توزيع الهدايا للمرضى المنومين .
مبادرة على الطريق الصحيح وخطوة ضرورية وأساسية لمساعدة المرضى على الشفاء وتخطي الآلام ومساعدتهم في التعافي بشكل أسرع كما أن ما يقدم لهم من هدايا سيسهم في تحسين صحتهم النفسية.

مبادرة في هذا الشهر الفضيل الكريم تترجم الفرحة الحقيقية بقدوم شهر رمضان المعظم الملئ بكل المشاعر الإيمانية والإنسانية الفيّاضة فيه تتواصل أعمال البر والخير والإحسان وصلة الأرحام وتقديم العون للمحتاجين  وزرع الطمأنينة والسكينة والفرحة في كل مكان حتى ينعم المجتمع كله بمظاهر السرور ومشاعر الطمأنينة فالإحساس بالآخرين نعمة وشعور جميل ونوع من التراحم والمشاركة الوجدانية حين نقف مع بعضنا البعض وهذه المبادرة نوع من التذكير بالأجر والثواب والأجر العظيم لا يأتي إلا من وراء مثل هذه المبادرات الخيرية الإنسانية.
فكلنا فى هذه الحياة حري بنا أن نشعر ببعضنا البعض حتى يمكن التغلب على مصاعب الحياة والقدرة على عيشها بطريقة جيدة وهو أمر في غاية الأهمية نسعى جميعا إليه بطريقة فطرية وطبيعية لنتمكن من العيش بسلام.
فشعور الانسان بالآخرين نوع من التعاون والمساندة والمساعدة والإحساس بالآخرين ومواساتهم بلسما شافيا فبكلمة قد يزرع أملا وبابتسامة قد يصنع مستحيلاً.
وتبقى زيارة المريض  واجب دينى أولاً وإنسانى ثانياً لأن الإنسان يكون فى أضعف حالاته عند مرضه ويحتاج بكل تأكيد إلى من يقف بجانبه ويقوى عزيمته ويحثه على الحمد والرضا كما لها الأثر الطيب على نفوس المرضى والمنومين وإحدى حقوق المسلم على إخوانه المسلمين
وهي إلى جانب ذلك بابٌ من أبواب كسب الأجر والثواب العظيم
و سُنةً نبويةً تؤلف القلوب وتُخفف الآلام والأوجاع عن المريض وتُسهم في تآلف الأنفس وتعمل على مد جسور المحبة ونشر كثيرٍ من معاني التعاطف والمواساة   وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع.
موعد إطلاق المبادرة جاء في وقته مع دخول  شهر رمضان المبارك وهي رسالة بأهمية هذا الشهر الكريم وعظمته عند المسلمين فيه التسابق نحو الخير وفيه يتحقق الترابط المنشود
واستشعار للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع وتعزيزها وتماشياً مع الدور الانساني في مد يد العون ومساعدة المرضى عن طريق هذه الحملة.
فهي مؤشرا على رقي المجتمع وإحساسه ببعضه البعض وإشاعة  الحب بين أفراده ونشر روح الحب والتعاون والمودة في نسيج المجتمع ليكونا صفا واحدا.
الحملة نموذجاً مشرفاً يحسن الاعتداد به وفي موقف إنساني ملفت تسابق المتطوعون لدعمه والمشاركة الفاعلة في زيارة المرضى والاطمئنان عليهم   وليؤنسوا وحدتهم ويشدون من عزيمتهم بكلماتٍ لطيفة  وهدية يضعونها في أيديهم .
فكل الشكر والتقدير لمن أخذ زمام المبادرة فيها وكل من شارك بها وكل من تفاعل معها فقد أثبتوا وعيهم الكبير وإحساسهم المتنامي بالمسؤولية الاجتماعية قولا وفعلا فتسابقوا لتقديم الدعم والمساندة  والمشاركة  تلبية لهذا النداء الإنساني الذي يجسد التآلف والتراحم والترابط  بين أفراد المجتمع في بلد الخير والعطاء والنماء .
بوركت الجهود وسددت الخطى.

عبد الرحمن المزيني
AL.MOZINE@HOTMAIL.COM


رد واحد على “نبغى نزورك !! ….للكاتب الإعلامي / عبدالرحمن المزيني”

  1. يقول ابو تميم:

    جميييييله جدا هذه الفكرة فنحن تحقيقا لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (مسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعض…الحديث)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats