الإثنين 28-05-2018 10:58 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

نادي ابتسامة لطب الأسنان بجامعة طيبة يُطلق فعالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان بمجمع الراشد مول

0
عدد المشاهدات : 753
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

أطلقت عمادة شؤون الطلاب في جامعة طيبة فعالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان بمجمع الراشد مول والتي تستمر لمدة خمسة أيام ابتداءاً من تاريخ 19-24-05-1439هـ يومياً من الساعة 7.30 إلى الساعة 10, وتهدف الفعالية الى تثقيف المجتمع بأهمية المحافظة على الصحة العامة للفم والأسنان وتقدم التوعية اللازمة بالفم والأسنان في تقويم الأسنان وزراعتها وتركيباتها وعلاج العصب وأهمية الأسنان اللبنية وأمراض اللثة من خلال فريق طبي متخصص من طلاب وطالبات الجامعة من كلية الطب والأسنان بالجامعة .

خدمة مجتمعية … لنادي ابتسامة

وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد بن عاتق الحربي أن إطلاق هذه الفعالية من قبل نادي ابتسامة الذي يتبع عمادة شؤون الطلاب وتحت اشراف كلية الطب والأسنان بالجامعة التي يقوم النادي بمجموعة من الفعاليات والتي تمكن الطلاب من زيادة خبرتهم وتدريبهم وتجربتهم وأيضا من باب الخدمة المجتمعية التي يقدمونها طلاب الجامعة للمجتمع .

وأضاف الدكتور الحربي بأن هذه الأندية تتبع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة تشرف عليها الجامعة كل في تخصصه مستشهداً بإقامة أكثر من فعالية لهذه الأندية في الجامعة كنادي طيبة الطبي وغيرها والتي تقدم لهم عمادة شؤون الطلاب جميع التسهيلات اللازمة مادياً أو معنويا ً لإقامة مثل هذه الفعاليات .

توعية بصحة الأسنان ومشاكلها

من جانبه قال الدكتور ساري سالم برزنجي وكيل كلية طب الأسنان للدراسات العليا والبحث العلمي إن الهدف من إقامة هذه الفعاليات التي تنظمها جامعة طيبة تكمن في تقديم التوعية هن صحة الأسنان متمثلة في نادي ابتسامة في طب الأسنان من عمادة شؤون الطلاب بالجامعة .

وأضاف بأن نادي ابتسامة في طب الأسنان يقدم شرحا وافيا ً للمجتمع الحفاظ على صحة الأسنان ومعرفة مشاكل الأسنان المختلفة مبيناً بأن هناك قسم للسيدات يتم فيه توعيتهم للمحافظة على سلامة أسنان أطفالهم تفادياً لمشاكل تسوس الأسنان لكي يكون لدينا جيل محافظ على أسنانه .

استشارة طبية وتوعوية للزوار

وقالت رغدا حبيب من طالبات كلية طب الأسنان السنة الرابعة والمشرفة على القسم النسائي في الفعالية بأن لدينا عدة اقسام في القسم النسائي في فعالية اليوم العالمي للفم والأسنان تتمثل في قسم الاستشارة حيث يقدم طلاب الامتياز فيه الاستشارات الطبية المتعلقة بصحة الفم والأسنان , وأضافت رغدا حبيب بأنه يوجد لدينا قسم آخر خاص بالكشف على الأسنان وقسم آخر خاص توعوي عن صحة الفم والأسنان وعلاجها .

كما بينت بأنه توجد عيادة خاصة للعلاج بالمجان في كلية الطب والأسنان في جامعة طيبة للطلاب في قسم الرجال وللطالبات فقط  للنساء كل في قسمه المختص تشمل الحشوات والتركيبات والتقويم والجراحة لجميع الأقسام في كلية طب الأسنان بالجامعة لتقديم  جميع الخدمات الصحية اللازمة للمراجعين والمراجعات في  مركز طب الأسنان بالجامعة   .

أفضلية استخدام الفرشاة العادية
كما قال الطالب في كلية الطب والاسنان ومشرف القسم الرجالي في الفعالية أحمد الحربي بأن هذه الفعالية تستمر لمدة خمسة أيام لتوعية الزائرين من مرتادي السوق ويتكون من عدة أقسام في الكشف الطبي والاستشارة والحشوات والتبيض وأمراض اللثة ويحتوي في كل قسم من الأقسام على جميع الأسئلة التي تفيد الزائر التي يطلعُ الزائر عليها في طريقة استخدام فرشاة الأسنان استخداما صحيحاً بالفرشاة العادية والفرشاة الكهربائية التي تستخدم غالباً لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الأشخاص اللذين يعانون من مشاكل في اللثة والأسنان والعضلات مبينا ً أفضلية الفرشاة العادية في الاستخدام في تنظيف الأسنان .

 

تقويم الأسنان وفوائده

فيما أوضح الطالب محمد عبدالرزاق الرحيلي وهو أحد المشاركين في تقديم التوعية الصحية بأن هناك فوائد كثيرة للتقويم منها تزاحم الأسنان أو جود فراغات بينها أو بسبب انحراف الفكين أو عدم تطابقها , ويضيف الرحيلي بأن التقويم يحسن الشكل العام للوجه كما أنه يحسن النطق عن الأطفال الصغار وتحسين أداء الأسنان والانسجة المحيطة بها .

 

dav

dav

dav

dav

dav

dav

Image 8888-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats