الأربعاء 20-01-2021 6:24 مساءً
" زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب إقليم سان خوان بالأرجنتين "

بلادي نيوز - وكالات : ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر اليوم , إقليم سان خوان .... المزيد

آخر الاخبار
تجاوب مستشفى النور التخصصي عبر حسابها بتويتر مع طلب ذوي مريضة تعاني من سمنه مفرطه الصمت لغة الحكماء …. بقلم / سلوى البلادي. شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء مواجهة عربية بكاس العالم للاندية لكرة القدم بين الأهلي المصري والدحيل القطري ابداع الخطاطين يتجلى في افتتاح معرض وفعاليات الخط العربي بثقافة وفنون الأحساء تأييد حكم بفسخ عقد امتياز بين شركة تسويق ومجموعة تجارية.. بسبب فشل المشروع “الصحة العالمية”: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة “الصحة” توضح حقيقة أفضلية الحصول على الفيتامينات من الأدوية والمكملات المسند: الصقيع سيتشكل بدءاً من فجر الغد على 6 مناطق.. وهكذا ستكون الأجواء في الرياض لتحسين الإنتاجية.. “البيئة” تطلق برنامجًا لتوعية البيطريين بأهمية استخدام ‏الموجات فوق الصوتية “وقاية”: هذه الأطعمة الأنسب لمرضى الضغط والقلب والأوعية الدموية الوليد بن طلال: 29 ألف مواطن في 13 منطقة استفادوا من مشروعي الإسكان والسيارات للتيسير على المستفيدين.. “الصندوق العقاري” يوقع اتفاقية لربط ‏خدماته مع منصة “عقارز”‏ شرطة الرياض: مقتَل مواطن واستشهاد اثنين من رجال الأمن بعيارٍ ناري شرق الرياض والقبض على الجاني تشمل 10 آلاف وظيفة.. “الطيران المدني” يعلن مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي لتدريس مادة القرآن الكريم .. “التعليم”: قريباً سيتم إطلاق تطبيق مصحف إلكتروني في منصة مدرستي “المرور” يلقي القبض على طفل يقود سيارة بتهور وفاة والدة الفنان راشد الماجد “صحة عسير” تكرم الممرضة “أبو راسين” بعد إنقاذها طفلتين من الغرق هل يسمح النظام بنقل كفالة فتاة من شركة إلى والدها كمرافقة؟ الجوازات تجيب
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ هل يسمح النظام بنقل كفالة فتاة من شركة إلى والدها كمرافقة؟ الجوازات تجيب

“مُلّاك” تقليص مُتطلبات فتح الحساب البنكي للجمعيات

0
عدد المشاهدات : 206
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس : أعلن برنامج “ملّاك” التابع لوزارة الإسكان عن تعديله لمتطلبات فتح الحسابات البنكية لجمعيات المُلّاك وجمعيات المجمعات السكنية المرخصّ لها وفقاً للتعديل الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، لتشمل أربعة متطلبات، وذلك بهدف تيسير وتسهيل التعاملات المالية لجمعيات المُلّاك، مما يسهم في رفع كفاءة الخدمات في الوحدات العقارية ذات المُلكية المُشتركة.
وأوضح البرنامج في بيان له أن المتطلبات الجديدة لفتح الحسابات البنكية باسم جمعيات المُلاك لدى البنوك السعودية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” جاءت مُتماشية مع نظام ملكية الوحدات العقارية وفَرّزها وإدارتها ولائحته التنفيذية، مما يساعد في تقليص مُتطلبات فتح جمعيات مُلاك للحسابات البنكية.
وتشمل المتطلبات الأربعة لفتح الحسابات البنكية لجمعيات المُلاك توفّير خطاب من مدير العقار يطلب فيه فتح حساب متضمناً أسماء المفوضين بإدارة الحساب وتشغيله مُصادق عليه من رئيس الجمعية العامة، بالإضافة إلى صورة من النظام الأساسي للجمعية، وصورة من شهادة تسجيل الجمعية الصادرة عن الهيئة العامة للعقار، وصورة من هويات المفوضين بإدارة الحساب وتشغيله.
وكانت خطوات فتح الحسابات البنكية لجمعيات المُلاك في السابق تستوجب توفير العديد من المتطلبات، مثل (خطاب من المشرف العام على التنظيم العقاري أو مدير برنامج “مُلاك”، وصورة من قائمة أعضاء مجلس إدارة الجمعية مُصادق عليها من قِبل المشرف العام على التنظيم العقاري أو مدير برنامج “المُلاك”، بالإضافة إلى صور هوياتهم وقرار تعيين رئيس الجمعية) وغيرها من المتطلبات التي كانت تؤثر على قدرة الجمعيات على الوفاء بها.
ويستهدف برنامج “مُلّاك” تعزيز ثقافة التعايش المشترك وحسن الجوار وتخفيف النزاعات بين المُلاك من خلال تنظيم إدارة العقار، وتسهيل الأعمال والإجراءات من خلال منصة إلكترونية، تضمن حسن الانتفاع من العقار والأجزاء المشتركة فيه، وفق الأنظمة والتعليمات لتيسير أعمال الصيانة والتشغيل لضمان استدامة عُمر العقار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats