الإثنين 23-09-2019 7:21 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

أمير منطقة مكة يرعى مؤتمر العمل الخيري بجامعة أم القرى

0
عدد المشاهدات : 166
بلادي (biladi) :

 

عبدالله نور – مكة المكرمة

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أميــر منطقــة مكــة المكــرمــة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، تنظم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى، بالشراكة مع مركز الهدى للدراسات الشرعية للعمل الخيري، مؤتمر العمل الخيري الدولي لمناقشة (92) ورقة علمية من خلال الفترة 3-2 صفر 1441هـ، بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالعابدية.

ودشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل الموقع الإلكتروني للمؤتمر اليوم بمكتبه بالعابدية، وذلك بحضور عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور رائد العصيمي، ووكلائه، والمشرف على المركز الإعلامي الدكتور عبدالله الشنقيطي.

وثمن معاليه اهتمام ورعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أميــر منطقــة مكــة المكــرمــة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لأنشطة وفعاليات جامعة أم القرى، مشيراً إلى أن مؤتمر العمل الخيري الدولي يأتي لتعزيز ريادة المملكة العربية السعودية في العمل الخيري والإنساني على المستوى المحلي والدولي، لافتاً إلى أن الهدف من إقامته يأتي من باب رسالة الجامعة التعليمية والبحثية.

واستعرض الدكتور رائد العصيمي أوراق العمل البحثية التي وردت للجنة العلمية للملتقى، وبلغت نحو (650) بحثاً علمياً، تم تحكيمها من قبل متخصصين في العمل الخيري بمقاصده الشرعية وقبول (92) بحثاً في مقاصد العمل الخيري وقواعده، تم تقديمها من (33) دولة على المستوى المحلي والدولي، لافتاً إلى أن الملتقى يهدف لإبراز وتأصيل المقاصد الشرعية للعمل الخيري وقضاياه الكلية، والنهوض بالمسار التجديدي لفقه العمل الخيري المعاصر في ضوء المقاصد والقواعد والأنظمة.

وبين أن المشاركين في المؤتمر يناقشون أوراق عملهم المندرجة في نطاق محاور العمل الخيري ودوره في الإصلاح المجتمعي، والمقاصد الشرعية، والقواعد الأصولية والفقهية المنظِّمة للعمل الخيري، وقواعده الأصولية والفقهية المنظِّمة له، وتطبيقاته في ضوء مقاصده، ودور المملكة العربية السعودية في خدمة العمل الخيري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats